EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 23, Issue 20, July 2023, Page 1-340 (المؤتمر العلمى العشرون يوليو 2023)  XML

1

تأملات في الأمر الإلهي .. اقرأ

Page 1-8
أ.د/ سمير عبد الوهاب أحمد

2

افتقاد الأطفال الميول نحو القراءة مســؤولية مَنْ: البيــت أم المدرســـــة؟

Page 9-24
أ.د. حسن شحاته

3

لماذا لا نقرأ...؟

Page 25-34
أ.د/ محمد محمد سالم

4

تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على ثقافة القراءة لدى طلاب جامعة بورسعيد

Page 35-58
أ.د. محمد محمد سالم

5

النص المقروء من منظور تحليل الخطاب

Page 59-80
أ.د/ محمود جلال الدين سليمان

6

محو الأمية الثقافية الدينية آلية تعليمية جديدة أسماء الله الحسنى نموذجاً تطبيقاًعلى جامعة عين شمس ( نموذجاً)

Page 81-100
أ.د / المرسي محمود شولح

7

نموذج مقترح لتدريس القراءة قائم على المكاملة بين نظريتي: "فولفوناج إيزر" و"جورج ميلر"

Page 101-148
أ.د / صفاء محمد محمود إبراهيم

8

دور التعليم الإلكتروني في تنمية مهارات اللغة العربية لدى طلاب كلية المجتمع

Page 149-158
د / ظبية سعيد السليطي

9

الصعوبات التى تواجه طلاب المرحلة الثانوية فى فهم النص القرائى بالورقة الاختبارية ومقترحات علاجها

Page 159-188
أ.د/ صلاح عبد السميع محمد أحمد

10

القراءة وبناء شخصية الفرد والمجتمع

Page 189-214
د / ذياب عبدالجبار ذياب كلش

11

" استخدام المدخل القصصي لتنمية مهارات التحدث باللغة العربية للأطفال الناطقين بغيرها ( قصة آدام نموذجا)"

Page 215-236
د / هناء اسماعيل متولى محمد

12

تصور مقترح لتطوير مناهج اللغة العربية E2.0 المنظومة الجديدة فى ضوء فلسفة ما بعد الحداثة

Page 237-278
أ.د / وائل صلاح السويفى

13

الترجمة الاستشراقية للقرآن الكريم دراسة وصفية تحليلية نقدية

Page 279-328
د. فهده الخضيري

14

عودةُ مجتمعٍ قارئٍ ومُثقفٍ

Page 329-351
د / محمد زين العابدين علي حنفي عميرة

15

توصيات المؤتمر العشرون بعنوان ( لماذا لا نقرأ؟ )

Page 353-358
توصيات المؤتمر العشرون

16

مقدمة المؤتمر العلمى العشرون 27 يوليو 2023

المؤتمر العلمى العشرون يوليو 2023