EKB Journal Management System

1.

الحيوية الذاتية وعلاقتها بكل من الطمـوح والاندماج الأكاديمي لدى طلبة الدبلوم العام بكلية التربية بالقاهرة جامعة الأزهر في ضــوء بعض المتغيرات

Pages 1-73
أيمن منير حسن علي الخصوصي

2.

تصور مقترح لتنمية الكفايات التكنولوجية لدى طالبات قسم رياض الأطفال بجامعة الأزهر في ضوء مدخل الإدارة الرقمية

Pages 75-155
جمعة صابر جمعة حسين عرايس

3.

نموذج التعليم فائق التكامل لبناء الإنسان لعالم متغير في ضوء أبعاد التنمية المستدامة

Pages 157-170
تفيده سيد أحمد غانم

4.

فلسفة معلم الظل: مدخل تربوي لتأهيل قدرات ذوي الاحتياجات الخاصة لعالم متغير

Pages 171-204
حسين محمد محمد نور; السيد محمد عبد الله خلف; مصطفى علي السيد محمود

5.

إدماج ظاهرة التغير المناخي في المناهج التعليمية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة: "الواقع والمأمول"

Pages 205-222
عرفة أحمد حسن نعيم

6.

التسويق الداخلي وعلاقته بالقيمة التنظيمية المدركة لدى مقدمي الخدمة التعليمية بكلية التربية بنين بالقاهرة جامعة الأزهر.

Pages 223-269
عزت حسن يوسف محمد; أحمد عبد النبي عبد العزيز عيسى

7.

تعليم الأقليات المسلمة بجامعة الأزهر بين الواقع والمأمول

Pages 281-346
حشمت عبد الحكم محمدين فراج; حنان مصطفي كفافي; علياء محمـد عبد المجيد

8.

تفعيل دور وحدة الإرشاد الاكاديمي لتعزيز الهوية الثقافية لدي الشباب الجامعي "دراسة مطبقة علي وحدة الإرشاد الاكاديمي بكلية التربية بنين بالقاهرة جامعة الأزهر"

Pages 347-391
أسامة احمد حسن; احمد سعيد عبدالسلام نصار

9.

العوامل الداعمة للتحول الرقمي بإدارة التعليم الأزهري قبل الجامعي (الواقع والمأمول)

Pages 393-414
محمد يوسف مرسي نصر

10.

التحكم الرقمي والوعي بتوظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تعليم العلوم لدى طلاب كلية التربية جامعة الأزهر

Pages 415-458
ياسر حسين عبد العليم رسلان

11.

الذكاء الاجتماعي كمتغير معدل للعلاقة بين العنف الزواجي والضغوط النفسية لدى عينة من الأزواج

Pages 459-552
ربيع شعبان عبد العليم يونس; محمود أحمد عبد الوهاب محمد

12.

المرونة النفسية كمتغير معدل للعلاقة بين عدم تحمل اللايقين وقلق المستقبل المهني لدى خريجي الجامعة

Pages 553-609
عزت عبد الله كواسه; محمد جمال الدين زويل

13.

فاعلية مقرر مقترح في التربية الدولية معزز بالأحداث الجارية لتنمية الوعي بأبعاد المواطنة العالمية لدى معلمي الطلاب الوافدين بمعاهد البعوث الإسلامية

Pages 611-699
سعـد إسماعيـل سعـد الزفتاوي

14.

الذكاء الاستراتيجي لدى رؤساء الأقسام الأكاديمية بجامعة الأزهر وعلاقته بتحسين جداراتهم الوظيفية

Pages 701-769
محمد سعد عبد الرزاق عبد اللاه; راضي المتولي محمود عبد العزيز

15.

قيم التماسك الأسري في ظل انعكاسات بعض وسائل التواصل الاجتماعي المعاصرة "رؤية تربوية مقترحة"

Pages 771-830
رضا محمد سيد محمد

16.

توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعى فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة فى ضوء التغيرات المعاصرة

Pages 831-860
ابراهيم عبدالمحسن حجاج; محمد عوض علي البنا

17.

متطلبات التنمية المهنية للمعلمين في ضوء الثورة الصناعية الرابعة "تصور مقترح"

Pages 861-901
عبدالرازق عبدالكريم عبدالرازق

18.

كفايات معلم المستقبل في ضوء الإطار المعرفي التربوي التكنولوجي(TPACK)من وجهة نظر خبراء التربية

Pages 903-941
محمد شبل عبد الرحمن القط

19.

التربية وبناء الإنسان من منظور نقدي

Pages 943-966
أميرة عبد السلام زايد

20.

مهارات المواطنة الرقمية اللازمة لإعداد معلم الدراسات الاجتماعية في ضوء التحول التكنولوجي

Pages 967-988
محمد علي عبد الرحيم; محمود فرغلي السيد

21.

الجدارات الوظيفية اللازمة لشيوخ المعاهد الثانوية الأزهرية في ضوء متطلبات التحول الرقمي

Pages 989-1031
أحمد شبل عبد الرحمن القط

22.

نحو رؤية أزهرية استشرافية أكثر تطوراً في تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة لتحقق استمرارية ريادة التعليم الأزهري

Pages 1033-1043
عبدالعليم محمد عبدالعليم شرف