EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 42, Issue 200, December 2023 (عدد خاص (الجزء الرابع))  XML

1

الاعتماد البرامجي وعلاقته برضا الطلاب عن جودة الخدمات التعليمية ببعض كليات جامعة الأزهر

Page 1-49
حافظ عبد الفتاح حافظ منصور; إبراهيم عبد الغفار إبراهيم رسلان

2

حق النفس البشرية في الحياة بين المنهج الإسلامي والمواثيق الدولية في ضوء النظرية والتطبيق

Page 51-73
أحمد محمد عبيد موسى; عبد اللاه موسى عزت همام

3

انعكاسات الثورة الصناعية الخامسة على فلسفة تربية الطفل" رؤية تربوية مقترحة"

Page 75-115
جمال عبد الحميد أحمد عبد السميع

4

تربية الإنسان لعالم متغير "دراسة نقدية في ضوء الفلسفة وتحديات الواقع المعاصر"

Page 117-182
سمير محمد محمد المعناوي

5

السعادة الدراسية والإندماج الأكاديمي لدى طلبة الدبلوم العام بكلية التربية جامعة الأزهر في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية

Page 183-251
عبد المنعم على على عمر; محمد حسين حسن عبد الحليم أبوطالب

6

المناعة النفسية وعلاقتها بالاحتراق الأكاديمي والتطلعات المهنية لدى الطلاب المعلمين

Page 253-364
محمد ثروت محمد إبراهيم; عرفة حسني عبد الحافظ أبو حشيش

7

تطوير أداء الطلاب بالجامعات في ضوء فلسفة التعلم العميق (دراسة ميدانية)

Page 365-440
محمد شكري وزير; هشام أحمد إبراهيم عاشور

8

دراسة تحليلية للذكاء الاصطناعي وتطبيقاته وإمكانية الإفادة منه في المؤسسات التعليمية

Page 443-520
حسن مختار حسين سليم; أحمد فيصل عنتر مصلحي; حيات عبد الله حسن عبد الله

9

ظاهرة الترند وانعكاساتها على البناء الثقافي لطلاب الجامعات المصرية

Page 521-564
إبراهيم عبد الرافع السمدوني; مجدي محمد مدني عابدين

10

الاتجاه نحو استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي وعلاقته بالكفاءة البحثية والمثابرة الأكاديمية لدى عينة من أعضاء الهيئة المعاونة بجامعة الأزهر

Page 565-626
جمال فرغل إسماعيل الهواري; محمد عمار خلاف حسن

11

تحديد الاحتياجات التدريبية لمعلمي العلوم في ضوء بعض التطبيقات التعليمية للذكاء الاصطناعي

Page 627-658
سعيد صالح عبد المنعم; جمعة محمد يعقوب

12

التربية بالحب في القصص القرآني مدخل لبناء الأسرة المسلمة في عالم متغير دراسة تحليلية من منظور التربية الإسلامية

Page 659-724
محمد محسن عمر جابر

13

دور التعلم الذاتي في رفع كفاءة الطلاب المعلمين ببرنامج التأهيل التربوي بجامعة الأزهر: دراسة ميدانية

Page 725-776
محمد المصلحى محمد إبراهيم سالم; إبراهيم السيد عيسى غنيم

14

دور القيادات الأكاديمية بكليات جامعة الأزهر في تنمية ريادة الأعمال الرقمية لدى الطلاب (رؤية مستقبلية)

Page 777-832
محمد سعد عبد الرزاق عبد اللاه

15

ميثاق أخلاقي مقترح لاستخدام تطبيقات الذَّكاء الاصطناعي في ضوء آراء الخبراء والمتخصصين

Page 833-869
محمد فرج مصطفي السيد; فاطمة محمد رمضان مهدي

16

تصور طلاب الجامعة نحو الممارسات الأكاديمية للمعلم الجامعي الداعمة للابتكارية في ظل عالم متغير معرفياً

Page 871-895
احمد محمد شبيب حسن; ابراهيم سيد احمد

17

الإسهام النسبي للصمود النفسي والحيوية الذاتية في التنبؤ بالكفاءة المهنية في ضوء معايير الجودة لدى أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بكلية التربية بنين جامعة الأزهر بالقاهرة

Page 897-1015
سلامة عطية الله أحمد إسماعيل

18

بعض أساليب المواجهة الاستباقية كمتنبئات بالرفاهية النفسية لدى معلمي التعليم العام والأزهري

Page 1017-1080
محمد عوض أحمد حمدون

19

برمجية مقترحة قائمة على المتطلبات التربوية والتكنولوجية لإعداد المعلم الأزهري في ضوء التحول الرقمي

Page 1081-1166
حسين محمد محمد نور; محمد محمد بيومي الفضالي; عبد العليم أحمد عبد العليم الغرباوي

20

المنهج النبوي في بناء الإنسان المسلم لعالم متغير

Page 1167-1242
أحمد زايد مبروك أحمد

21

صعوبات تعليم وتعلم مناهج الرياضيات المطورة بالحلقة الأولى من التعليم الأساسي وسبل التغلب عليها

Page 1249-1296
حسين عطيه على ابراهيم الموافى