EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 15, Issue 53.2, March 2023  XML

1

نشرة العدد

Page 1-10
تقديم: أ.د/ عادل عبدالله محمد

2

مـــدى اتقـــان معلمـــي بـــرامـــج الـــدمــج للاستــراتيجيــات المعــززة للتــواصــل التلقــائــي مــع الطــلاب ذوي اضطــراب طيــف التــوحــد The Extent of inclusion Teachers to Enhance Spontaneous Communication Strategies for Students with Autism Spectrum Disorder

Page 1-46
عبد الله بن محمد السفياني; عبدالله بن مبارك باسليم

3

جودة الخدمات التربوية المقدمة للطلبة ذوي الإعاقة الفكرية في المرحلة الابتدائية في ظل جائحة كورونا من وجهة نظر أولياء أمورهم بمدينة جدة The Quality of Educational Services Provided to Students with Intellectual Disabilities in the Primary Stage During the Covid-19 Pandemic From the Perspective of Their Parents in Jeddah

Page 47-79
أروى عطــية عــواض الجميعي; نــايف عـــابد الـــزارع

4

مستــــوى وعــــي معلمـــي التعليـــم العـــام بمـــؤشـــرات الموهبـــة لدى طلاب الصفوف الأوليـــة بمنطقـــة القصيـــم The Level of General Education Teachers' Awareness of Giftedness Indicators Among Primary Grades' Students in Al-Qassim

Page 81-121
هديل بنت خالد بن عبد الله الراجحي; أحــلام محمد خـاطـر حفنـــاوي

5

فعالية برنامج تدريبي على خطة دعم السلوك الإيجابي فــي تحسيــن جــودة حيــاة الأطفــــال ذوي اضطــراب طيــف التــوحــــد The Effectiveness of a Training Program on a Positive Behavior Support plan in Improving the Quality of life for Children with Autism Spectrum Disorder

Page 123-149
رهــف عبـداللــه المفـرجــي; نــــيرمــــين قطـــــب