EKB Journal Management System

1.

نشرة العدد

Pages 1-10
تقديم: أ.د/ عادل عبدالله محمد

2.

فعالية برنامج تدريبي مقترح في تحسين الفعالية الــذَّاتيــة لدى معلمات الصــم وضعــاف السمع وممارساتهن التدريسية بالفصول الدراسية الشاملة The Effectiveness Of A Proposed Training Program In Improving The Self-Efficacy Of Deaf And Hard Of Hearing Teachers and Their Teaching Practices In Inclusive Classrooms

Pages 1-47
فاطمة صالح عبد الله الماجد; مــريـم حــافــظ عمــر تركستاني

3.

تصــور مقتــرح لتطــويــر الأنظمــة الــداعمــة لحقـوق الطلبـة ذوي الإعاقـة في المملكـة العربيــة السعــوديـــة فـــي ضــوء القــوانيــن الأمــريكيــة A Proposed Vision for the Development of Systems that Support the Rights of Students with Disabilities in the Kingdom of Saudi Arabia in the Light of American Acts

Pages 49-85
آلاء بـــرهـــان خـــوجـــه; مــريـــم عبد العــزيــز الحسيانـي; ذكــرى صــالــح الهــذلــول; أسمــاء عبــد الــرحمــن المحســن

4.

دور البيئــة متعـددة الحـواس في تنميـة مهـارات التعلــم لذوي صعوبــات التعلــم من وجهــة نظر معلميهـــم بالمملكــــة العــربيــة السعــوديــــة The Multisensory Environment Role in Developing the Learning Skills of Those with Learning Difficulties in Saudi Arabia from the Viewpoint of Their Teachers

Pages 87-137
عهــود محمــد سعــد الشهــرانــي

5.

فـاعليــة التلقيـنِ بالفيديــو في تعليـــم المهــارات الاجتمـاعيّـَة للطلبـة ذوي اضطـــراب طيــف التوحّـــُد Effectiveness of Video Prompting for Teaching Social Skills to Students with Autism Spectrum Disorder

Pages 139-169
مها النجيم; ريـــم بنــت عبــد اللــه بالبيــد; مشعـــل بـــن سلمـــان الجهنـــي

6.

الضغـــوط الأســـريـــة وعـــلاقتهـــا بالصـــلابـــة النفسيـــة لـــدى المـــراهقـــين مـــن ذوي الإعـــاقـــة الفـــكريـــة The Relationship between Family Stress and Mental Toughness Among. Adolescents Intellectually Disability

Pages 171-208
ســارة بنــت مشعــل الخمــاش; فــرتــاج بــن فــاحــس الــزويــن

7.

التحـديـات التـي تواجـه تطبيـق البرامـج التـربـويـة الفردية لذوات الإعاقة الفكرية في برامج ومعاهد التـربيـة الخـاصــة Challenges facing the application of individual educational programs for persons with intellectual disabilities in special programs and institute

Pages 209-288
ريــم مـاجـد عبـدالعـزيـز الحـربـي