EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 5, Issue 27, April 2023, Page 1-152  XML

1

مقدمة العدد السابع والعشرون – أبريل 2023م

Page 1-13

2

آلاء محمد عبد اللطيف الطحان: فاعلية برنامج قائم علي أبعاد المساندة الاجتماعية في تحسين تقدير الذات وخفض قلق التصور المعرفي لدي طلاب المرحلة الإعدادية

Page 1-27

3

نبيلة يوسف ابراهيم الشريف: فاعلية استراتيجية سكامبر فى تنمية مهارات الطلاقة فى الكتابة الابداعية فى اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية لدى طلاب المرحلة الإعدادية

Page 28-52

4

سمر أحمد محمد أبو غربية: بعض المتغيرات النفسية المنبئة للتنمر المدرسي لدى طلبة وطالبات المرحلة الإعدادية

Page 53-86

5

بسنت مصطفى عبدالله محمد: فعالية برنامج تدريبي باستخدام الاستراتيجيات الذاكرية فى تحسين ذاكرة الأحداث لطلاب الصف الأول الإعدادى ذوى صعوبات التعلم

Page 87-116

6

هند جمعه حسين شعفه: فعالية برنامج إرشادي قائم على أبعاد الإبداع الانفعالي في خفض السلوك التنمري لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية

Page 117-141

7

آية حمدى حسان سيد أحمد: فعالية برنامج تدريبي لخفض شدة التلعثم وأثره علي تنمية مستوي الثقة بالنفس لدي تلاميذ المرحلة الإبتدائية

Page 142-172

8

أحمد صابر محمد عبدالدايم: فاعلية إستراتيجية المحطات العلمية في تنمية مهارات القراءة الناقدة والقراءة الإبداعية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 173-215

9

شيماء محمد سعيد قاسم: فعالية برنامج ارشادي معرفي سلوكي في تنمية الامن النفسي لخفض سلوك التنمر الإلكتروني لدي طلاب المرحلة الثانوية


10

إبراهيم سويلم إبراهيم مصطفى: الوجود النفسي الأفضل للمعاقين بصرياً وعلاقته بالقابلية للاستهواء


11

إبراهيم سويلم إبراهيم مصطفى: العلاقة بين تقدير الذات والوجود النفسي الأفضل للمعاقين بصريًا


12

سالي محمد محمد الشريف: الإسهام النسبي لكل من الذكاء الانفعالي والتعاطف الذاتي في التنبؤ بقلق التصور المعرفي لدي طلاب المرحلة الثانوية


13

فلاح عبد الله غنام المطيري: فاعلية استخدام موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك Facebook في تنمية الوعي الثقافي الديني لدي تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الكويت


14

عاطف أحمد محمود سلام: تطوير الأداء الوظيفي لشيوخ المعاهد الإعدادية الأزهرية في ضوء تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ( دراسة ميدانية بمحافظة المنوفية)


15

هاني سليمان أبوشادي: التصورات الضمنية للذكاء والتنظيم الذاتي للتعلم كمنبئات بالوظائف التنفيذية لدى طلاب كلية التربية


16

عبير جابر ساكت الشمري: دور الأغاني التعليمية في تنمية بعض مهارات الاستماع لدى أطفال الروضة بدولة الكويت


17

نجلا سعد هادي الرشيدي: فاعلية برنامج إلكتروني باستخدام حلقات النقاش في تحسين تحصيل مادة السيرة النبوية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة في دولة الكويت


18

رامي جودة عفيفي عبدالغني: فعالية برنامج إرشادي لتحسين الإفصاح عن الذات في مواجهة أحداث الحياة الضاغطة لدى طلاب الجامعة


19

السيد محمد السيد عطية: فاعلية الذات المهنية والمخاوف المدركة من الاصابة بكورونا في علاقتهما بقلق الموت لدى العاملين بالمستشفيات الجامعية


20

السيد محمد السيد عطية: فاعلية الذات المهنية وسمات الشخصية من الاصابة بكورونا كمنبئات بقلق الموت لدى العاملين بالمستشفيات الجامعية


21

مديحة بسيونى فكرى عفيفى: فاعلية برمجية تعليمية قائمة على التعلم للإتقان لتنمية مهارات القراءة الجهرية للنصوص الأدبية لدى طلاب المرحلة الإعدادية


22

رغدة محمد مصطفى محمد محمود: فاعلية برنامج تدريبي قائم على اليقظة العقلية في خفض قلق المستقبل وتحسين النهوض الأكاديمي لدى طلاب الجامعة


23

صفاء إسماعيل مصطفى عبد الواحد: مساهمة مؤسسات المجتمع المدني في مواجهة المشكلات الإدارية بالمدارس الرسمية للغات بمحافظة الجيزة


24

ايـمــان حـمــدان حسين حـمــدان الحـمــدان: فاعلية برنامج قائم على القصص الالكترونية في زيادة تحصيل السيرة النبوية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت


25

محمد فتحي علي الشورة: العلاقة بين الصلابة النفسية واستراتيجيات مواجهة الضغوط النفسية لدى امهات الاطفال ذوي اضطراب التأتأة


26

رحاب محمد توفيق: دافعيه الانجاز والضغوط النفسية كمنبئات بقلق المستقبل لدى طلاب المرحلة الثانوية


27

ماريان عادل شفيق عبدالمسيح: حساب الخصائص السيكومترية لمقياس الكفاءة الانفعالية لدى طلاب المرحلة الثانوية


28

علاء الدين محمد باظة: الاسهام النسبي لأنماط الشخصية كمنبئات بالأسلوب المعرفي (الاندفاع – التروي) لدى طلاب الجامعة


29

ناصر خالد حسن شعفه: استراتيجيات التنظيم الانفعالي كمنبئات بالألكسيثميا لدى طلاب المرحلة الثانوية


30

ناصر خالد حسن شعفه: فعالية التدريب على استراتيجيات التنظيم الانفعالي في تخفيف الانفعالات الأكاديمية السلبية لدى طلاب المرحلة الثانوية


31

آيه سمير علي عيسي: فعالية برنامج قائم علي الكفاءة الاجتماعية لتحسين الصمود النفسي لدى طلاب المرحلة الثانوية


32

ولاء إبراهيم محمد إبراهيم: برنامج مطور قائم على الوسائط التفاعلية في مادة الفقه الشافعي لتنمية التحصيل لتلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية


33

عمرو سمير عبد الحافظ: دور مدخل التخطيط الاستراتيجي في تطوير التنمية المهنية المستدامة لمديري مدارس الثانوي العام


34

نجلاء فتحي عبد السميع راغب: الهوية النفسية والتفاؤلية الدفاعية كمنبئات بالسلوك الخطر لدى المراهقين


35

نورهان عبد الفتاح محمود الجبالي: فاعلية برنامج مقترح لتنمية الثقافة العلمية لدى طفل الروضة من خلال الأنشطة الفنية


36

رنا جمال عبدالنعيم حمودة: فعالية برنامج تدريبي قائم على التفكير المفعم بالحكمة في تحسين استراتيجيات المواجهة لحلّ المشكلات الضاغطة لدى طلاب المرحلة الثانوية


37

علية محمد ذكي عبد العال دراز: متطلبات تطبيق الإدارة الإلكترونية بمدارس التربية الخاصة في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة


38

Essam Mohammed Mustafa Elewah: The Effects of using listening triangle strategy on Developing EFL literal Listening Comprehension Skills


39

Asmaa Mahmoud Abdulaziz Abu-ads: Developing Secondary Stage Students’ EFL Critical Reading Using 4MAT


40

Basema Fawzy El-Sayed Ibrahim: Using shared reading for developing some EFL argumentative writing skills among secondary schoolers


41

Basema Fawzy El-Sayed Ibrahim : The impact of using parallel reading on developing deep understanding skills among secondary schoolers


42

Safaa Rshoud Saleh Al-Mutairi: The Effects of a Program Based on Entrepreneur Learning on Developing Some EFL Speaking Skills for Secondary Stage Students in Kuwait


43

Ola Mohamed Ibrahim Hamed: "L'effet d'utiliser le modèle TPACK dans l'enseignement de la langue française pour développer quelques compétences de la communication orale chez les étudiants du cycle secondaire aux écoles officielles des langues "