EKB Journal Management System

1.

مقدمة العدد الثاني والثلاثون – أكتوبر 2023م الجزء الثاني

Pages 1-12

2.

هدى الصاوي السيد مرسي: تصور مقترح لتحقيق متطلبات تطوير أداء مديري المدارس الثانوية الصناعية في ضوء مدخل التجديد الذاتي بمحافظة الجيزة

Pages 1-31

3.

طارق عبدالفتاح أحمد الشامي: تصور مقترح لتنمية الذكاء الإداري لشيوخ المعاهد بمنطقة المنوفية الأزهرية في ضوء توافر متطلبات رأس المال الفكري

Pages 32-63

4.

فاطمة عبد الحي سعداوي: فاعلية برنامج مقترح في ضوء نظرية التعلم على الدماغ في تحسين التواصل اللفظي باللغة الإنجليزية لدى التلاميذ المتمدرسين

Pages 64-102

5.

محمد عبدالسلام على الشينى: مشاركة معلمي مرحلة التعليم الأساسى فى اتخاذ القرارات المدرسية في ضوء القيادة التشاركية

Pages 103-136

6.

ولاء مختار محمـد دخيل: فاعلية برنامج إلكتروني قائم على المدخل الوظيفي في تنمية بعض مهارات التواصل اللغوي لدى تلاميذ الفصل الواحد

Pages 137-166

7.

فاطمــــة ربيــــع مصطفـــى صالــــح: عوامل تطوير الكفاءات البحثية لدى طلاب الدراسات العليا بكليات التربية بمصر

Pages 167-197

8.

هيام سلامه عبد العظيم: "فعالية برنامج إرشادي قائم علي مهارات الكفاءة الأخلاقية لتحسين المهارات الاجتماعية لدي المراهقين المعاقين سمعيا "

Pages 198-229

9.

هيام سلامه عبد العظيم: "فعالية برنامج إرشادي قائم على الكفاءة الأخلاقية في خفض سلوك التنمر المدرسي لدى المراهقين ذوي الإعاقة السمعية"

Pages 230-261

10.

أسماء سيد محمد شكري: فعالية برنامج تدريبي لتحسين عملية الانتباه في اللغة الاستقبالية والتعبيرية لدى الأطفال ذوي اضطرابات النطق والكلام

Pages 231-264

11.

ريهام فتحي السيد شريف: فعالية برنامج بورتاج في تحسين عمليتي الانتباه والادراك الحسي للأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد

Pages 262-297

12.

أشرف محمد إبراهيم الفخرانى: متطلبات تطبيق التحول الرقمى بإدارات الموارد البشرية بالتعليم قبل الجامعى فى مصر

Pages 265-296

13.

أشرف محمد إبراهيم الفخرانى: عمليات إدارة الموارد البشرية بالتعليم قبل الجامعى " دراسة تقويمية"

Pages 297-329

14.

نادية محمد محمود جمعه: الصمود النفسي كمنبئ بالتدفق النفسي لدي طلاب المرحلة الثانوية المتفوقين دراسيًا

Pages 298-230

15.

عاطف عبدالمحسن السيد محمود الشعار: دور القيادة الإبداعية فى تحسين السمعة التنظيمية بمدارس التعليم الثانوى العام

Pages 330-368

16.

منة الله محمد عزالدين أبو شنب: الخصائص السيكومترية لمقياس الكفاءة الانفعالية للمراهقين المكفوفين

Pages 369-392

17.

منة الله محمد عزالدين أبو شنب: مستويات الكفاءة الانفعالية لدى المراهقين المكفوفين وفقًا للنوع الاجتماعي "الذكور والإناث"

Pages 393-417

18.

منى محمد محمد مهيا: جودة الحياة وعلاقتها بكل من المساندة الاجتماعية والمرونة النفسية لدى امهات ذوى الاحتياجات الخاصة

Pages 418-448

19.

جزاع خلف محمد العنزي: واقع التمكين الإداري لمديري المدارس الثانوية بدولة الكويت

Pages 449-479

20.

عمر رحيل حامد: تحقيق المرونة التنظيمية لدى مديري المدارس المتوسطة بدولة الكويت من وجهة نظر المعلمين

Pages 480-509

21.

شيماء زكريا عبدالعليم: فاعلية برنامج تدريبي قائم على النمذجة لخفض أعراض أبراكسيا الكلام عند أطفال متلازمة داون

Pages 510-541

22.

محمد إبراهيم كمال غالي: المرونة المعرفية والنفسية كمنبئات بالتوافق الشخصي لدى المتفوقين من طلاب الجامعة

Pages 542-584

23.

اية علاء الدين عبد الخالق شرشر: فاعلية برنامج اثرائى قائم على الانشطة الترويحية في خفض مستوى قلق التصور المعرفى لدى تلاميذ مدارس التربية الفكرية

Pages 585-614

24.

شاهندة حمادة علي صلاح: تصور مقترح لتفعيل الثقافة التنظيمية في مدارس التعليم الثانوى العام في ضوء اليقظة الاستراتيجية بمحافظة الجيزة

Pages 615-650

25.

إدريس محمد سلومة يوسف: تطوير التخطيط الصفي لمعلمي مدارس الحلقة الثانية من التعليم الأساسي بمحافظة الجيزة في ضوء متطلبات التحول الرقمي

Pages 651-680

26.

فاطمة محمد رمزي عبدالعال الغزولي: فاعلية برنامج تدريبي قائم على التعلم المستند على الدماغ لتحسين الانتباه لدى الأطفال المعرضين لخطر صعوبات التعلم

Pages 681-721

27.

جابر محمد الصليلي: متطلبات تنمية الوعي التكنولوجي لدى مديري المدارس المتوسطة بدولة الكويت " دراسة ميدانية"

Pages 722-752

28.

فاطمة محمد رمزي عبدالعال الغزولي: فعالية برنامج تدريبي قائم على التعلم المستند للدماغ لخفض السلوك الاندفاعي لدى الأطفال المعرضين لخطر صعوبات التعلم

Pages 753-792

29.

عبد العزيز عوض بردان العنزي: واقع الاثراء الوظيفي لدى مديري مدارس التربية الخاصة في الكويت

Pages 793-824

30.

سمر بدر الدين حسين حافظ: نمذجة العلاقات البنائية بين مهارات إدارة الذات والتوافق النفسي ودافعية الإنجاز الأكاديمي لدي طلاب المرحلة الثانوية

Pages 825-853

31.

دانه محمد فرحان بستان عبار العنزي: فاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على التمثيلات الرياضية المحوسبة في اكتساب المفاهيم الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت

Pages 854-882

32.

نسمة محمد محمد الشريف: الذكاء الإجتماعي كمنبئ للكمالية العصابية لدي طلاب الجامعة

Pages 883-912

33.

أحمد عبدالسلام محمود عبدالله: فعالية برنامج إرشادي عقلاني انفعالي في خفض حدة إضطرابات الوسواس القهري لدى طلاب الجامعة

Pages 913-940

34.

Basant Shaker Mohamed Gamal-Eldin: Einsatz des Leseverstehens zur Entwicklung der mündlichen Ausdrucksfertigkeiten bei Studierenden der Deutschabteilung der Pädagogischen Fakultät der Sadat City Universität

Pages 941-959

35.

Amr Hamdy Abdullah Abdalhady: The Effectiveness of a Program Based on Educational Infographics in Developing EFL Inferential Reading Compre-hension Skills For EFL Secondary Stage Students

Pages 960-990

36.

Asmaa Zaghloul Abd Elatty Mohammed: The Effectiveness of a Program Based on Digital Posters and Video-Based Reflection in Developing Preparatory Stage Pu-pils' EFL Speaking Fluency Skills

Pages 991-1110

37.

Ahmed Shaban Helmy Lashine: Utilisation des réseaux sociaux pour évaluer les compétences de l'expression écrite en français chez les étudiants du cycle secondaire.

Pages 1111-1143