EKB Journal Management System

1.

مستوى الخدمات الانتقالية المقدمة للطلبة ذوي الإعاقة الفكرية من وجهة نظر معلميهم في مدينة مكة المكرمة

Pages 1-40
خالد مصلح; عبدالحميد طلافحة

2.

النموذج البنائي للعلاقات بين الرضا عن خبرات التعلم والكفاءة الأكاديمية المُدركة والطموح المهني لدى طلاب كلية علوم ذوي الإعاقة والتأهيل بجامعة الزقازيق

Pages 1-119
سعيد عبدالرحمن; أميرة بدر

3.

المشاركة الأكاديمية وعلاقتها بمهارات تقرير المصير لدى الطلاب الصم بكلية التربية النوعية

Pages 41-91
ايهاب الببلاوي; لبيبة عبدالرحمن

4.

أنماط التعلم وعلاقتها ببعض المتغيرات الدافعية والنفسية لدى الموهوبين والموهوبين ذوي صعوبات التعلم والعاديين بالمرحلة الابتدائية

Pages 91-144
حسام عباس

5.

استخدام المستحدثات التكنولوجية وعلاقته بالتوافق الأكاديمي ونوعية الحياة لدى طلبة الجامعة ذوي الإعاقة البصرية

Pages 122-207
ايمان مرعي

6.

استخدام المستحدثات التكنولوجية وعلاقته بالتوافق الأكادميي ونوعية الحياة لدى طلبة الجامعة ذوي الاعاقة البصرية

Pages 125-207
ايمان فتحي

7.

اتِّجَاهَاتُ مُعلِّمَاتِ رِيَاضِ الأَطْفَالِ نَحْو الدَّمْجِ الشَّامِلِ لِلأَطْفَالِ المَكْفُوفِينَ في مَرْحَلَةِ الرَّوْضَةِ في المَدِينَةِ المُنَوَّرَةِ

Pages 144-192
عادل الخالدي

8.

تصور مقترح لتعزيز الإتجاهات الإيجابية لدى المعلمين نحو التلاميذ ذوى الإعاقة الفكرية البسيطة بمدارس الدمج بمنطقة القصيم

Pages 193-259
مكي مغربي

9.

فعالية برنامج تدريبي قائم على نظرية تقرير المصير في تحسين الرفاه النفسي لدى أمهات الأطفال ذوي الإعاقة الفكرية

Pages 260-312
وسام عبدالمحسن

10.

مستوى الشعور بالخجل وعلاقته بالأمن النفسي لدى التلاميذ المضطربين لغويًا

Pages 263-302
سالي حبيب

11.

الخصائص السيكومترية لمقياس مهارات التقليد لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد

Pages 303-345
محمد الامير

12.

أهمية تضمين قياس الذكاء الانفعالي في التشخيص الحديث لذوي الإعاقة

Pages 313-338
يوسف عيد

13.

بناء إختبار لتشخيص صعوبات التعبير الشفهى لدى تلاميذ الصف الاول الابتدائى المعرضين لخطر صعوبات التعلم والتحقق من خصائصه السيكومترية

Pages 338-354
محمد عبدالمؤمن; رشا عبدالرحمن

14.

اضطراب المعاجلة الحسية لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد في ضوء بعض المتغيرات

Pages 346-385
الشيماء الوكيل