1. | مقدمة العدد | |
Pages 1-18 | ||
2. | تقييم الممارسات المهنية لمعلمي التربية الخاصة في تقديم البرامج التربوية الفردية لذوي الإعاقة الذهنية في الجمهورية اليمنية في ضوء المعايير العالمية | |
Pages 19-71 | ||
يوسف الشجاع; عبد الحكيم قايد ناجي الحسني; ألفا فيصل عبد الله | ||
3. | الفهم القرائي لدى المتعلمين ذوي صعوبات التعلم دراسة ميدانية في ضوء أراء أساتذة المرحلة الابتدائية | |
Pages 73-98 | ||
شفيقة كحول; محمد السعيد غطاس | ||
4. | دور برامج الرعاية التربوية الخاصة في تحقيق التوافق النفسي والاجتماعي لدى الأطفال المصابين بمتلازمة داون كما يدركها المربون دراسة ميدانية بالمراكز الطبية التربوية البيداغوجية للمتخلفين ذهنيا بالمسيلة (الجزائر) | |
Pages 99-115 | ||
عدلى الحسين; جوخة حمزة | ||
5. | مشكلات التطور اللغوي والتواصل لدى الطفل التوحدي | |
Pages 117-132 | ||
مليكة شعباني | ||
6. | دور تكنولوجيا التعليم في تنمية اللغة التعبيرية عند الأطفال ضعاف السمع | |
Pages 133-179 | ||
عبيدة صبطي | ||