EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 5, Issue 1, March 2023, Page 1-179  XML

1

مقدمة العدد

Page 1-18

2

تقييم الممارسات المهنية لمعلمي التربية الخاصة في تقديم البرامج التربوية الفردية لذوي الإعاقة الذهنية في الجمهورية اليمنية في ضوء المعايير العالمية

Page 19-71
يوسف الشجاع; عبد الحكيم قايد ناجي الحسني; ألفا فيصل عبد الله

3

الفهم القرائي لدى المتعلمين ذوي صعوبات التعلم دراسة ميدانية في ضوء أراء أساتذة المرحلة الابتدائية

Page 73-98
شفيقة كحول; محمد السعيد غطاس

4

دور برامج الرعاية التربوية الخاصة في تحقيق التوافق النفسي والاجتماعي لدى الأطفال المصابين بمتلازمة داون كما يدركها المربون دراسة ميدانية بالمراكز الطبية التربوية البيداغوجية للمتخلفين ذهنيا بالمسيلة (الجزائر)

Page 99-115
عدلى الحسين; جوخة حمزة

5

مشكلات التطور اللغوي والتواصل لدى الطفل التوحدي

Page 117-132
مليكة شعباني

6

دور تكنولوجيا التعليم في تنمية اللغة التعبيرية عند الأطفال ضعاف السمع

Page 133-179
عبيدة صبطي