| 1. | مقدمة العدد | |
| Pages 1-18 | ||
| 2. | تقييم الممارسات المهنية لمعلمي التربية الخاصة في تقديم البرامج التربوية الفردية لذوي الإعاقة الذهنية في الجمهورية اليمنية في ضوء المعايير العالمية | |
| Pages 19-71 | ||
| يوسف الشجاع; عبد الحكيم قايد ناجي الحسني; ألفا فيصل عبد الله | ||
| 3. | الفهم القرائي لدى المتعلمين ذوي صعوبات التعلم دراسة ميدانية في ضوء أراء أساتذة المرحلة الابتدائية | |
| Pages 73-98 | ||
| شفيقة كحول; محمد السعيد غطاس | ||
| 4. | دور برامج الرعاية التربوية الخاصة في تحقيق التوافق النفسي والاجتماعي لدى الأطفال المصابين بمتلازمة داون كما يدركها المربون دراسة ميدانية بالمراكز الطبية التربوية البيداغوجية للمتخلفين ذهنيا بالمسيلة (الجزائر) | |
| Pages 99-115 | ||
| عدلى الحسين; جوخة حمزة | ||
| 5. | مشكلات التطور اللغوي والتواصل لدى الطفل التوحدي | |
| Pages 117-132 | ||
| مليكة شعباني | ||
| 6. | دور تكنولوجيا التعليم في تنمية اللغة التعبيرية عند الأطفال ضعاف السمع | |
| Pages 133-179 | ||
| عبيدة صبطي | ||