EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 5, Issue 4, December 2023, Page 1-148  XML

1

مقدمة العدد

Page 1-18

2

أساليب تدريس ذوي الإعاقة السمعية "دراسة ميدانية على عينة من التلاميذ المعاقين سمعيا ، زارعي القوقعة بمتوسطة خولة بنت الأزورـ بسكرة - الجزائر

Page 19-38
سليمة عشوري; نور الدين سعدي; رزقي قويجيل

3

المعاناة النفسية لذوي الاحتياجات الخاصة في مؤسسات التكوين المهني بالجزائر -دراسة ميدانية على فئة المعاقين حركيا بمؤسسات التكوين المهني –

Page 39-58
يمينة عبيدي; باية سيفون

4

دور الأخصائي الاجتماعي في تفعيل آليات الدمج وتشكيل الهوية لذوي الإعاقة في المجتمع الجزائري- مقاربة سوسيولوجية

Page 59-74
OUAHIBA ELDJOUZI KHELIFATI; سليم مغراني

5

سبل إدماج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بين الرعاية المؤسسية و الثقافات الفرعية للمجتمع مقاربة ميدانية بالمركز الطبي البيداغوجي تبسة

Page 75-98
نسيمة بن دار; هشام بوخاري

6

فعالية برنامج فى تنمية مهارات التواصل الاجتماعي لدى عينة من التلاميذ ذوى اضطراب الانتباه المصحوب بالنشاط الحركي الزائد (ADHD)

Page 99-128
ايمان قطب الهابط

7

مقترحات تربوية لتحسين مستوى التكيف المدرسي لذوي الإعاقة الحركية العصبية(IMC) -دراسة اكلينيكية لحالتين-

Page 129-148
فطيمة الزهرة شقرونة; إيمان مسعودي