EKB Journal Management System

1.

مقدمة العدد

Pages 1-18

2.

أساليب تدريس ذوي الإعاقة السمعية "دراسة ميدانية على عينة من التلاميذ المعاقين سمعيا ، زارعي القوقعة بمتوسطة خولة بنت الأزورـ بسكرة - الجزائر

Pages 19-38
سليمة عشوري; نور الدين سعدي; رزقي قويجيل

3.

المعاناة النفسية لذوي الاحتياجات الخاصة في مؤسسات التكوين المهني بالجزائر -دراسة ميدانية على فئة المعاقين حركيا بمؤسسات التكوين المهني –

Pages 39-58
يمينة عبيدي; باية سيفون

4.

دور الأخصائي الاجتماعي في تفعيل آليات الدمج وتشكيل الهوية لذوي الإعاقة في المجتمع الجزائري- مقاربة سوسيولوجية

Pages 59-74
OUAHIBA ELDJOUZI KHELIFATI; سليم مغراني

5.

سبل إدماج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بين الرعاية المؤسسية و الثقافات الفرعية للمجتمع مقاربة ميدانية بالمركز الطبي البيداغوجي تبسة

Pages 75-98
نسيمة بن دار; هشام بوخاري

6.

فعالية برنامج فى تنمية مهارات التواصل الاجتماعي لدى عينة من التلاميذ ذوى اضطراب الانتباه المصحوب بالنشاط الحركي الزائد (ADHD)

Pages 99-128
ايمان قطب الهابط

7.

مقترحات تربوية لتحسين مستوى التكيف المدرسي لذوي الإعاقة الحركية العصبية(IMC) -دراسة اكلينيكية لحالتين-

Pages 129-148
فطيمة الزهرة شقرونة; إيمان مسعودي