EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 10, Issue 1, July 2023, Page 1-1315  XML

1

الامتنان كمنبئ بالذكاء الذاتى والذكاء الاجتماعى لطفل ما قبل المدرسة فى ضوء نظرية الذكاءات المتعددة Gratitude as a predictor of Intrapersonal Intelligence and Interpersonal Intelligence for Pre-school child in light of Multiple Intelligences Theory

Page 1-108
الزهراء مصطفى محمد مصطفى

2

استراتيجية الألعاب التعليمية لتنمية التفكير البصري وبعض مهارات عمليات العلم لدى أطفال المرحلة الابتدائية مضطربي الانتباه ذوي النشاط الزائد Educational Games Strategy to Develop Visual Thinking and Some Science Processes Skills of Primary Stage’ Children With ADHD

Page 109-165
سحر توفيق نسيم; سمية عبد الحميد احمد; محمد رشدي أبو شامه; إبتسام السيد عطية سليم

3

تأثير مشاهدة أفلام العنف على الأطفال The effect of watching violent films on children

Page 166-187
أحمد حسن على محمد

4

معوقات اكساب وتنمية بعض القيم الحضارية للطفل بمؤسسات رياض الأطفال Obstacles to acquiring and developing some cultural values ​​for children in kindergarten institutions

Page 188-256
جابر محمود طلبه الكارف; وليد سامى حسن جبريل; إيمان سعد إبراهيم خليل

5

السلوك الصحى لدى الأبناء Healthy Behavior for sons

Page 257-268
بدرية كمال أحمد; إسراء محمد عصام الدين محمد عبد الهادي

6

استخدام استراتيجية القصة المصورة لتنمية مفاهيم الأمن والسلامة وخفض قصور الانتباه لدي الأطفال المعاقين عقلياً The usage of pictorial story stralegy to develop the concepts of security and safety and attention deficit reduction for mentally handicapped children

Page 269-327
سمية عبد الحميد احمد; امل محمد القداح; إيمان محمد جاد المولى خضير; آية خالد حمدي محمد العرابي

7

استخدام الممارسة العملية في تنمية بعض المهارات اليدوية والفنية لدى طفل الروضة فى ضوء مدخل ريجيو إميليا Using practical practice to develop some manual and artistic skills for kindergarten children in light of the Reggio Emilia approach

Page 328-394
امل محمد القداح; ريهام احمد عفيفى حجاج; شروق محمد احمد عبد العزيز

8

برنامج معرفي سلوكي قائم على تنمية الذاكرة العاملة لعلاج تشتت الانتباه مفرط الحركة A cognitive-behavioral program based on developing working memory to treat attention deficit hyperactivity disorder

Page 395-444
أكرم فتحي يونس زيدان; فاطمة ماجد مزاح حسين ساير العنزي

9

أثر استخدام الألعاب الحسية لمنتسوري في تنمية بعض مفاهيم ما قبل العدد لدي طفل الروضة The effect of using Montessori sensory games on developing some pre-number concepts among kindergarten children

Page 445-531
امل محمد القداح; سمية عبدالحميد أحمد; حنان محمد عبدالحليم نصار; ساره منصور عبدالنبي خضر

10

معوقات تحقيق التربية الجندرية للطفل في مؤسسات رياض الأطفال Obstacles to achieving gender education for children in kindergarten institutions

Page 532-574
جابر محمود طلبه الكارف; لمياء سعد الغرباوي; الرميصاء عبدالعظيم محمد خيشة

11

تصور مقترح لتنمية الموارد البشرية بكلية التربية للطفولة المبكرة جامعة المنيا في ضوء مدخل التدوير الوظيفي A proposed perception to develop the Human Resources at the Faculty of Education for Early Childhood, Minia University in the light of the Job Rotation approach

Page 575-660
هاني السيد محمد العزب

12

أسباب وخصائص التوحد لدى الأطفال Causes and characteristics of autism in children

Page 661-693
بدرية كمال أحمد; چاكلين سمير شفيق باسيلي

13

استخدام الأنشطة الموسيقية فى تنمية المشاعر لدى طفل الروضة فى ضوء الخبرات الحياتية Using musical activities to develop emotions in kindergarten children in light of life experiences

Page 694-767
أمل محمد القداح; سمية عبد الحميد احمد; شيماء محمد علوى ابراهيم عبد الرحمن

14

التواصل اللفظى لدى الطفل التوحدى Verbal Communication for autistic child

Page 768-788
بدرية كمال أحمد; هيبه أحسين الساعدي سلامة

15

اليقظة العقلية ودورها في تحسين الصمود الأكاديمي والدافعية لدى طالبات كلية التربية للطفولة المبكرة Mindfulness and its Role in Improving Academic Resilience and Motivation Among Students of the Faculty of Early Childhood Education

Page 789-813
جمال عطيه فايد; سها عبد الوهاب بكر ابو ورده; لمياء سعد الغرباوى; روحية عاطف محى الدين محمد

16

استخدام الأنشطة المسرحية لتنمية مفاهيم حماية الجسم لدى الأطفال المعاقين عقلياً Using theatrical activities to develop concepts of body protection among mentally handicapped children

Page 814-869
سمية عبد الحميد احمد; امل محمد القداح; إيمان محمد جاد المولى خضيره; فاطمة راضي رمضان محمد

17

معوقات تحقيق العلاقات الإنسانية الإيجابية بين الأسرة ومؤسسات رياض الأطفال Obstacles to achieving positive human relations Between the family and kindergarten institutions

Page 870-922
جابر محمود طلبة الكارف; وليد سامي حسن جبريل; منار ممدوح محمد الشناوي

18

برنامج مقترح قائم علي القصة لتنمية الوعي الغذائي لدي أطفال متلازمة داون Aproposed story-based program to develop nutritional awareness among children with Down syndrome

Page 923-991
سحر توفيق نسيم محمد; امل محمد القداح; ايمان محمد جاد المولي خضيره; مني محمد أحمد روميه

19

برنامج قائم على استراتيجية لعب الأدوار في تنمية بعض مفاهيم ما قبل العدد لدى طفل الروضة باستخدام نموذج التفكير السابر program based on the role-playing strategy in developing some pre-number concepts for the kindergarten child using the probing thinking model

Page 992-1105
امل محمد القداح; سحر توفيق نسيم محمد; سارة الأحمدي محمد أحمد

20

معوقات تحقيق الانتقال التربوي الفعال من الروضة إلى المدرسة الابتدائية Obstacles to achieving effective educational transition from kindergarten To primary school

Page 1106-1152
جابر محمود طلبه الكارف; سماح مصطفى خميس; ريم عبد المالك عبد الواحد الشاعر

21

معوقات تحقيق الوعي باستشراف مستقبل تربية الطفل لدي معلمات رياض الأطفال Obstacles to achieving awareness of anticipating the future of child education among kindergarten teachers

Page 1153-1207
جابر محمود طلبة الكارف; وليد سامي حسن جبريل; مياده السيد حامد محمد

22

برنامج قائم على الفنون التعبيرية لتعزيز التواصل الثقافي للأطفال اللاجئين في المجتمعات المصرية المضيفة وأثره على تكيفهم الاجتماعي

Page 1208-1315
رانيا وجيه حلمى