iKNiTO Journal Management System
Toggle navigation
Home
Volume & Issue:
Volume 10, Issue 1, July 2023, Page 1-1315
1
الامتنان كمنبئ بالذكاء الذاتى والذكاء الاجتماعى لطفل ما قبل المدرسة فى ضوء نظرية الذكاءات المتعددة Gratitude as a predictor of Intrapersonal Intelligence and Interpersonal Intelligence for Pre-school child in light of Multiple Intelligences Theory
Page
1-108
الزهراء مصطفى محمد مصطفى
View Article
|
PDF
838.26 K
|
View on SCiNiTO
2
استراتيجية الألعاب التعليمية لتنمية التفكير البصري وبعض مهارات عمليات العلم لدى أطفال المرحلة الابتدائية مضطربي الانتباه ذوي النشاط الزائد Educational Games Strategy to Develop Visual Thinking and Some Science Processes Skills of Primary Stage’ Children With ADHD
Page
109-165
سحر توفيق نسيم; سمية عبد الحميد احمد; محمد رشدي أبو شامه; إبتسام السيد عطية سليم
View Article
|
PDF
592.62 K
|
View on SCiNiTO
3
تأثير مشاهدة أفلام العنف على الأطفال The effect of watching violent films on children
Page
166-187
أحمد حسن على محمد
View Article
|
PDF
353.86 K
|
View on SCiNiTO
4
معوقات اكساب وتنمية بعض القيم الحضارية للطفل بمؤسسات رياض الأطفال Obstacles to acquiring and developing some cultural values for children in kindergarten institutions
Page
188-256
جابر محمود طلبه الكارف; وليد سامى حسن جبريل; إيمان سعد إبراهيم خليل
View Article
|
PDF
690.02 K
|
View on SCiNiTO
5
السلوك الصحى لدى الأبناء Healthy Behavior for sons
Page
257-268
بدرية كمال أحمد; إسراء محمد عصام الدين محمد عبد الهادي
View Article
|
PDF
336.09 K
|
View on SCiNiTO
6
استخدام استراتيجية القصة المصورة لتنمية مفاهيم الأمن والسلامة وخفض قصور الانتباه لدي الأطفال المعاقين عقلياً The usage of pictorial story stralegy to develop the concepts of security and safety and attention deficit reduction for mentally handicapped children
Page
269-327
سمية عبد الحميد احمد; امل محمد القداح; إيمان محمد جاد المولى خضير; آية خالد حمدي محمد العرابي
View Article
|
PDF
572.08 K
|
View on SCiNiTO
7
استخدام الممارسة العملية في تنمية بعض المهارات اليدوية والفنية لدى طفل الروضة فى ضوء مدخل ريجيو إميليا Using practical practice to develop some manual and artistic skills for kindergarten children in light of the Reggio Emilia approach
Page
328-394
امل محمد القداح; ريهام احمد عفيفى حجاج; شروق محمد احمد عبد العزيز
View Article
|
PDF
637.55 K
|
View on SCiNiTO
8
برنامج معرفي سلوكي قائم على تنمية الذاكرة العاملة لعلاج تشتت الانتباه مفرط الحركة A cognitive-behavioral program based on developing working memory to treat attention deficit hyperactivity disorder
Page
395-444
أكرم فتحي يونس زيدان; فاطمة ماجد مزاح حسين ساير العنزي
View Article
|
PDF
547.5 K
|
View on SCiNiTO
9
أثر استخدام الألعاب الحسية لمنتسوري في تنمية بعض مفاهيم ما قبل العدد لدي طفل الروضة The effect of using Montessori sensory games on developing some pre-number concepts among kindergarten children
Page
445-531
امل محمد القداح; سمية عبدالحميد أحمد; حنان محمد عبدالحليم نصار; ساره منصور عبدالنبي خضر
View Article
|
PDF
9.38 MB
|
View on SCiNiTO
10
معوقات تحقيق التربية الجندرية للطفل في مؤسسات رياض الأطفال Obstacles to achieving gender education for children in kindergarten institutions
Page
532-574
جابر محمود طلبه الكارف; لمياء سعد الغرباوي; الرميصاء عبدالعظيم محمد خيشة
View Article
|
PDF
562.33 K
|
View on SCiNiTO
11
تصور مقترح لتنمية الموارد البشرية بكلية التربية للطفولة المبكرة جامعة المنيا في ضوء مدخل التدوير الوظيفي A proposed perception to develop the Human Resources at the Faculty of Education for Early Childhood, Minia University in the light of the Job Rotation approach
Page
575-660
هاني السيد محمد العزب
View Article
|
PDF
805.99 K
|
View on SCiNiTO
12
أسباب وخصائص التوحد لدى الأطفال Causes and characteristics of autism in children
Page
661-693
بدرية كمال أحمد; چاكلين سمير شفيق باسيلي
View Article
|
PDF
417.62 K
|
View on SCiNiTO
13
استخدام الأنشطة الموسيقية فى تنمية المشاعر لدى طفل الروضة فى ضوء الخبرات الحياتية Using musical activities to develop emotions in kindergarten children in light of life experiences
Page
694-767
أمل محمد القداح; سمية عبد الحميد احمد; شيماء محمد علوى ابراهيم عبد الرحمن
View Article
|
PDF
749.32 K
|
View on SCiNiTO
14
التواصل اللفظى لدى الطفل التوحدى Verbal Communication for autistic child
Page
768-788
بدرية كمال أحمد; هيبه أحسين الساعدي سلامة
View Article
|
PDF
355.01 K
|
View on SCiNiTO
15
اليقظة العقلية ودورها في تحسين الصمود الأكاديمي والدافعية لدى طالبات كلية التربية للطفولة المبكرة Mindfulness and its Role in Improving Academic Resilience and Motivation Among Students of the Faculty of Early Childhood Education
Page
789-813
جمال عطيه فايد; سها عبد الوهاب بكر ابو ورده; لمياء سعد الغرباوى; روحية عاطف محى الدين محمد
View Article
|
PDF
493 K
|
View on SCiNiTO
16
استخدام الأنشطة المسرحية لتنمية مفاهيم حماية الجسم لدى الأطفال المعاقين عقلياً Using theatrical activities to develop concepts of body protection among mentally handicapped children
Page
814-869
سمية عبد الحميد احمد; امل محمد القداح; إيمان محمد جاد المولى خضيره; فاطمة راضي رمضان محمد
View Article
|
PDF
6.54 MB
|
View on SCiNiTO
17
معوقات تحقيق العلاقات الإنسانية الإيجابية بين الأسرة ومؤسسات رياض الأطفال Obstacles to achieving positive human relations Between the family and kindergarten institutions
Page
870-922
جابر محمود طلبة الكارف; وليد سامي حسن جبريل; منار ممدوح محمد الشناوي
View Article
|
PDF
680.17 K
|
View on SCiNiTO
18
برنامج مقترح قائم علي القصة لتنمية الوعي الغذائي لدي أطفال متلازمة داون Aproposed story-based program to develop nutritional awareness among children with Down syndrome
Page
923-991
سحر توفيق نسيم محمد; امل محمد القداح; ايمان محمد جاد المولي خضيره; مني محمد أحمد روميه
View Article
|
PDF
697.58 K
|
View on SCiNiTO
19
برنامج قائم على استراتيجية لعب الأدوار في تنمية بعض مفاهيم ما قبل العدد لدى طفل الروضة باستخدام نموذج التفكير السابر program based on the role-playing strategy in developing some pre-number concepts for the kindergarten child using the probing thinking model
Page
992-1105
امل محمد القداح; سحر توفيق نسيم محمد; سارة الأحمدي محمد أحمد
View Article
|
PDF
1.18 MB
|
View on SCiNiTO
20
معوقات تحقيق الانتقال التربوي الفعال من الروضة إلى المدرسة الابتدائية Obstacles to achieving effective educational transition from kindergarten To primary school
Page
1106-1152
جابر محمود طلبه الكارف; سماح مصطفى خميس; ريم عبد المالك عبد الواحد الشاعر
View Article
|
PDF
5.57 MB
|
View on SCiNiTO
21
معوقات تحقيق الوعي باستشراف مستقبل تربية الطفل لدي معلمات رياض الأطفال Obstacles to achieving awareness of anticipating the future of child education among kindergarten teachers
Page
1153-1207
جابر محمود طلبة الكارف; وليد سامي حسن جبريل; مياده السيد حامد محمد
View Article
|
PDF
600.04 K
|
View on SCiNiTO
22
برنامج قائم على الفنون التعبيرية لتعزيز التواصل الثقافي للأطفال اللاجئين في المجتمعات المصرية المضيفة وأثره على تكيفهم الاجتماعي
Page
1208-1315
رانيا وجيه حلمى
View Article
|
PDF
1.21 MB
|
View on SCiNiTO