EKB Journal Management System

1.

الامتنان كمنبئ بالذكاء الذاتى والذكاء الاجتماعى لطفل ما قبل المدرسة فى ضوء نظرية الذكاءات المتعددة Gratitude as a predictor of Intrapersonal Intelligence and Interpersonal Intelligence for Pre-school child in light of Multiple Intelligences Theory

Pages 1-108
الزهراء مصطفى محمد مصطفى

2.

استراتيجية الألعاب التعليمية لتنمية التفكير البصري وبعض مهارات عمليات العلم لدى أطفال المرحلة الابتدائية مضطربي الانتباه ذوي النشاط الزائد Educational Games Strategy to Develop Visual Thinking and Some Science Processes Skills of Primary Stage’ Children With ADHD

Pages 109-165
سحر توفيق نسيم; سمية عبد الحميد احمد; محمد رشدي أبو شامه; إبتسام السيد عطية سليم

3.

تأثير مشاهدة أفلام العنف على الأطفال The effect of watching violent films on children

Pages 166-187
أحمد حسن على محمد

4.

معوقات اكساب وتنمية بعض القيم الحضارية للطفل بمؤسسات رياض الأطفال Obstacles to acquiring and developing some cultural values ​​for children in kindergarten institutions

Pages 188-256
جابر محمود طلبه الكارف; وليد سامى حسن جبريل; إيمان سعد إبراهيم خليل

5.

السلوك الصحى لدى الأبناء Healthy Behavior for sons

Pages 257-268
بدرية كمال أحمد; إسراء محمد عصام الدين محمد عبد الهادي

6.

استخدام استراتيجية القصة المصورة لتنمية مفاهيم الأمن والسلامة وخفض قصور الانتباه لدي الأطفال المعاقين عقلياً The usage of pictorial story stralegy to develop the concepts of security and safety and attention deficit reduction for mentally handicapped children

Pages 269-327
سمية عبد الحميد احمد; امل محمد القداح; إيمان محمد جاد المولى خضير; آية خالد حمدي محمد العرابي

7.

استخدام الممارسة العملية في تنمية بعض المهارات اليدوية والفنية لدى طفل الروضة فى ضوء مدخل ريجيو إميليا Using practical practice to develop some manual and artistic skills for kindergarten children in light of the Reggio Emilia approach

Pages 328-394
امل محمد القداح; ريهام احمد عفيفى حجاج; شروق محمد احمد عبد العزيز

8.

برنامج معرفي سلوكي قائم على تنمية الذاكرة العاملة لعلاج تشتت الانتباه مفرط الحركة A cognitive-behavioral program based on developing working memory to treat attention deficit hyperactivity disorder

Pages 395-444
أكرم فتحي يونس زيدان; فاطمة ماجد مزاح حسين ساير العنزي

9.

أثر استخدام الألعاب الحسية لمنتسوري في تنمية بعض مفاهيم ما قبل العدد لدي طفل الروضة The effect of using Montessori sensory games on developing some pre-number concepts among kindergarten children

Pages 445-531
امل محمد القداح; سمية عبدالحميد أحمد; حنان محمد عبدالحليم نصار; ساره منصور عبدالنبي خضر

10.

معوقات تحقيق التربية الجندرية للطفل في مؤسسات رياض الأطفال Obstacles to achieving gender education for children in kindergarten institutions

Pages 532-574
جابر محمود طلبه الكارف; لمياء سعد الغرباوي; الرميصاء عبدالعظيم محمد خيشة

11.

تصور مقترح لتنمية الموارد البشرية بكلية التربية للطفولة المبكرة جامعة المنيا في ضوء مدخل التدوير الوظيفي A proposed perception to develop the Human Resources at the Faculty of Education for Early Childhood, Minia University in the light of the Job Rotation approach

Pages 575-660
هاني السيد محمد العزب

12.

أسباب وخصائص التوحد لدى الأطفال Causes and characteristics of autism in children

Pages 661-693
بدرية كمال أحمد; چاكلين سمير شفيق باسيلي

13.

استخدام الأنشطة الموسيقية فى تنمية المشاعر لدى طفل الروضة فى ضوء الخبرات الحياتية Using musical activities to develop emotions in kindergarten children in light of life experiences

Pages 694-767
أمل محمد القداح; سمية عبد الحميد احمد; شيماء محمد علوى ابراهيم عبد الرحمن

14.

التواصل اللفظى لدى الطفل التوحدى Verbal Communication for autistic child

Pages 768-788
بدرية كمال أحمد; هيبه أحسين الساعدي سلامة

15.

اليقظة العقلية ودورها في تحسين الصمود الأكاديمي والدافعية لدى طالبات كلية التربية للطفولة المبكرة Mindfulness and its Role in Improving Academic Resilience and Motivation Among Students of the Faculty of Early Childhood Education

Pages 789-813
جمال عطيه فايد; سها عبد الوهاب بكر ابو ورده; لمياء سعد الغرباوى; روحية عاطف محى الدين محمد

16.

استخدام الأنشطة المسرحية لتنمية مفاهيم حماية الجسم لدى الأطفال المعاقين عقلياً Using theatrical activities to develop concepts of body protection among mentally handicapped children

Pages 814-869
سمية عبد الحميد احمد; امل محمد القداح; إيمان محمد جاد المولى خضيره; فاطمة راضي رمضان محمد

17.

معوقات تحقيق العلاقات الإنسانية الإيجابية بين الأسرة ومؤسسات رياض الأطفال Obstacles to achieving positive human relations Between the family and kindergarten institutions

Pages 870-922
جابر محمود طلبة الكارف; وليد سامي حسن جبريل; منار ممدوح محمد الشناوي

18.

برنامج مقترح قائم علي القصة لتنمية الوعي الغذائي لدي أطفال متلازمة داون Aproposed story-based program to develop nutritional awareness among children with Down syndrome

Pages 923-991
سحر توفيق نسيم محمد; امل محمد القداح; ايمان محمد جاد المولي خضيره; مني محمد أحمد روميه

19.

برنامج قائم على استراتيجية لعب الأدوار في تنمية بعض مفاهيم ما قبل العدد لدى طفل الروضة باستخدام نموذج التفكير السابر program based on the role-playing strategy in developing some pre-number concepts for the kindergarten child using the probing thinking model

Pages 992-1105
امل محمد القداح; سحر توفيق نسيم محمد; سارة الأحمدي محمد أحمد

20.

معوقات تحقيق الانتقال التربوي الفعال من الروضة إلى المدرسة الابتدائية Obstacles to achieving effective educational transition from kindergarten To primary school

Pages 1106-1152
جابر محمود طلبه الكارف; سماح مصطفى خميس; ريم عبد المالك عبد الواحد الشاعر

21.

معوقات تحقيق الوعي باستشراف مستقبل تربية الطفل لدي معلمات رياض الأطفال Obstacles to achieving awareness of anticipating the future of child education among kindergarten teachers

Pages 1153-1207
جابر محمود طلبة الكارف; وليد سامي حسن جبريل; مياده السيد حامد محمد

22.

برنامج قائم على الفنون التعبيرية لتعزيز التواصل الثقافي للأطفال اللاجئين في المجتمعات المصرية المضيفة وأثره على تكيفهم الاجتماعي

Pages 1208-1315
رانيا وجيه حلمى

23.

أثر استخدام استراتيجية التواصل التقني لتنمية مفاهيم ما قبل القراءة لدى الأطفال ضعاف السمع في ضوء التحول الرقمي The Effect of using the Technical Communication Strategy to Develop pre-Reading Concepts Among Hearing-Impaired Children in the Famework of Digital Transformation

Pages 1316-1424
إبراهيم محمد أبو زيد حسن

24.

أثر برنامج قائم على تقنية الواقع المعزز باستخدام أفكار المبادرات المجتمعية في تنمية بعض مهارات التفكير الناقد لطفل الروضة The Effect of A Program Based on Augmented Reality Technology Using Ideas from Community Initiatives in Developing Some Critical Thinking Skills for Kindergarten Children

Pages 1425-1525
منار شحاتة محمود أمين