EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 123, Issue 2, July 2023, Page 1-800  XML

1

الاضطرابات العصابية وعلاقتها بالشخصية المتوافقة لدى عينة من مستأصلات وغير مستأصلات الثدي

Page 1-19
هند محمد فريد

2

الدور التربوي للأسرة في التنمية البشرية لأبنائها لمواجهة التحديات العالمية من منظور إسلامي

Page 3-60
أحلام محمود حسين الجندي

3

واقع ممارسة الإدارة المدرسية بالتعليم الثانوي العام لدورها في الحد من التنمر المدرسي دراسة ميدانية محافظة الغربية

Page 61-94
إسراء حمدي محمد الطنطاوي خضر

4

فعالية برنامج تدريبي في خفض المصاداة لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد

Page 95-128
أسامه سمير كتشنر

5

استخدام نموذج Wenning الاستقصائي المدعوم ببعض الوسائط في تدريس مادة العلوم لتنمية متعة التعلم والتحصيل لدي تلاميذ الصف السادس الإبتدائي

Page 129-148
إسراء شريف محمد عبد المعطي

6

فاعلية برنامج قائم على النمذجة المدعومة بالوسائط المتعددة لتنمية مهارات التواصل والوعى البيئى لدى أطفال التوحد المدمجين

Page 149-182
إســراء مجــدي نصــر عبدالباقى

7

فعالية برنامج معرفي سلوكي في خفض أعراض اضطراب قصور الانتباه وفرط النشاط لدي تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي

Page 183-216
أسماء جمعة علي خاطر السيد

8

برنامج تدريبي لتنمية مهارات التفكير التوليدي لضعاف السمع من تلاميذ المرحلة الابتدائية

Page 217-252
أسماء محمد علوي ابراهيم عبدالرحمن

9

استخدام أنشطة إثرائية قائمة علي نظرية المخططات العقلية لتنمية مهارات التفكير التنسيقي في الكيمياء لدي طلاب المرحلة الثانوية

Page 253-286
الحسين محمد محمد حماد إبراهي

10

الجذور التاريخية للأزمات الحدودية العراقية - الكويتية

Page 287-320
السيد سرور محمد السيد

11

التشوهات المعرفية لدى المراهقين من طلاب المرحلة الثانوية

Page 321-348
المتولي فتح الله احمد متولي

12

لعب الأدوار وأثره في التواصل الاجتماعي لذوي تشتت الانتباه وفرط الحركة من تلاميذ المرحلة الابتدائية

Page 349-376
أمجد سمير ابراهيم المرافي

13

تعلم العلوم القائم على المشروع لتنمية مهارات اتخاذ القرار لدى التلاميذ مختلفي الأسلوب المعرفي في المرحلة الإعدادية

Page 377-414
إيمان البيومي عيد شتا

14

فعالية برنامج تدريبي لتحسين الانتباه في اللغةالفرنسية لدى ذوي صعوبات التعلم من تلاميذ المرحلة الإبتدائية بمدارس اللغات

Page 459-496
إيمان السيد معوض محمد

15

فعالية نموذج معالجة المعلومات الاجتماعية في تنمية الكفاءة الاجتماعية لدى ذوى صعوبات التعلم الاجتماعية والانفعالية من تلاميذ المرحلة الابتدائية

Page 497-528
إيمان بكر أحمد المكاوي

16

فعالية برنامج تدريبي قائم على نظرية جولمان للذكاء الوجداني في خفض بعض أعراض الألكسيثيميا لدى المراهقين من تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 529-562
أيمن محمد الشحات محمد

17

تطوير بيئة تدريب مصغر قائمة على نموذج (SAMR) لتنميةمهارات إنتاج تطبيقات الواقع المعزز لدى معلمي التعليم الأساسي

Page 563-596
حـسـن راضـى حـسـن مـحـمــد

18

معوّقات تطبيق منهجية الجدارات المهنية بمدارس التعليم الثانوي الصناعي وسبل التغلب عليها

Page 597-630
خالد أحمد سليم مصطفى

19

برنامج لغوي قائم على التعليم الممتع لتنمية المهارات اللغوية لذوي صعوبات تعلم القراءة والكتابة بالمرحلة الابتدائية في دولة الكويت

Page 667-698
دلال صالح سيد عنبر الرفاعي

20

متطلبات الارتقاء بريادة الأعمال داخل مؤسسات التعليم بالمملكة العربية السعودية على ضوء خبرات بعض الدول

Page 699-712
ذهبة غانم صالح الفقير

21

بـرنامج مقـترح قـائم على الإثـراء السـردي التفسـيري لتنـمية مهـارات الكـتـابة الإبـداعـية لـدى طـلاب المـرحـلة الثـانـويـة

Page 713-764
رهام شوقي إبراهيم السيد عويس

22

الفروق بين الجنسين من المتفوقين والموهوبين في مفهوم الذات وبعض أبعاده

Page 765-796
سعد حسين عبد الرحمن الفرحان

23

التنبؤ بالذكاء الانفعالي في ضوء كل من التعلم المنظم ذاتيًا والدافعية العقلية لدي طلاب المرحلة الثانوية

Page 797-866
سمير محمد حميدة عبدالقوي رسلان

24

الفروق بين الجنسين في التفكير الابتكاري والتوليدي والاحتمالي

Page 867-898
سميرة عبد الرحمن نمر سعادة