EKB Journal Management System

1.

الاضطرابات العصابية وعلاقتها بالشخصية المتوافقة لدى عينة من مستأصلات وغير مستأصلات الثدي

Pages 1-19
هند محمد فريد

2.

الدور التربوي للأسرة في التنمية البشرية لأبنائها لمواجهة التحديات العالمية من منظور إسلامي

Pages 3-60
أحلام محمود حسين الجندي

3.

واقع ممارسة الإدارة المدرسية بالتعليم الثانوي العام لدورها في الحد من التنمر المدرسي دراسة ميدانية محافظة الغربية

Pages 61-94
إسراء حمدي محمد الطنطاوي خضر

4.

فعالية برنامج تدريبي في خفض المصاداة لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد

Pages 95-128
أسامه سمير كتشنر

5.

استخدام نموذج Wenning الاستقصائي المدعوم ببعض الوسائط في تدريس مادة العلوم لتنمية متعة التعلم والتحصيل لدي تلاميذ الصف السادس الإبتدائي

Pages 129-148
إسراء شريف محمد عبد المعطي

6.

فاعلية برنامج قائم على النمذجة المدعومة بالوسائط المتعددة لتنمية مهارات التواصل والوعى البيئى لدى أطفال التوحد المدمجين

Pages 149-182
إســراء مجــدي نصــر عبدالباقى

7.

فعالية برنامج معرفي سلوكي في خفض أعراض اضطراب قصور الانتباه وفرط النشاط لدي تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي

Pages 183-216
أسماء جمعة علي خاطر السيد

8.

برنامج تدريبي لتنمية مهارات التفكير التوليدي لضعاف السمع من تلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 217-252
أسماء محمد علوي ابراهيم عبدالرحمن

9.

استخدام أنشطة إثرائية قائمة علي نظرية المخططات العقلية لتنمية مهارات التفكير التنسيقي في الكيمياء لدي طلاب المرحلة الثانوية

Pages 253-286
الحسين محمد محمد حماد إبراهي

10.

الجذور التاريخية للأزمات الحدودية العراقية - الكويتية

Pages 287-320
السيد سرور محمد السيد

11.

التشوهات المعرفية لدى المراهقين من طلاب المرحلة الثانوية

Pages 321-348
المتولي فتح الله احمد متولي

12.

لعب الأدوار وأثره في التواصل الاجتماعي لذوي تشتت الانتباه وفرط الحركة من تلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 349-376
أمجد سمير ابراهيم المرافي

13.

تعلم العلوم القائم على المشروع لتنمية مهارات اتخاذ القرار لدى التلاميذ مختلفي الأسلوب المعرفي في المرحلة الإعدادية

Pages 377-414
إيمان البيومي عيد شتا

14.

فعالية برنامج تدريبي لتحسين الانتباه في اللغةالفرنسية لدى ذوي صعوبات التعلم من تلاميذ المرحلة الإبتدائية بمدارس اللغات

Pages 459-496
إيمان السيد معوض محمد

15.

فعالية نموذج معالجة المعلومات الاجتماعية في تنمية الكفاءة الاجتماعية لدى ذوى صعوبات التعلم الاجتماعية والانفعالية من تلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 497-528
إيمان بكر أحمد المكاوي

16.

فعالية برنامج تدريبي قائم على نظرية جولمان للذكاء الوجداني في خفض بعض أعراض الألكسيثيميا لدى المراهقين من تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 529-562
أيمن محمد الشحات محمد

17.

تطوير بيئة تدريب مصغر قائمة على نموذج (SAMR) لتنميةمهارات إنتاج تطبيقات الواقع المعزز لدى معلمي التعليم الأساسي

Pages 563-596
حـسـن راضـى حـسـن مـحـمــد

18.

معوّقات تطبيق منهجية الجدارات المهنية بمدارس التعليم الثانوي الصناعي وسبل التغلب عليها

Pages 597-630
خالد أحمد سليم مصطفى

19.

برنامج لغوي قائم على التعليم الممتع لتنمية المهارات اللغوية لذوي صعوبات تعلم القراءة والكتابة بالمرحلة الابتدائية في دولة الكويت

Pages 667-698
دلال صالح سيد عنبر الرفاعي

20.

متطلبات الارتقاء بريادة الأعمال داخل مؤسسات التعليم بالمملكة العربية السعودية على ضوء خبرات بعض الدول

Pages 699-712
ذهبة غانم صالح الفقير

21.

بـرنامج مقـترح قـائم على الإثـراء السـردي التفسـيري لتنـمية مهـارات الكـتـابة الإبـداعـية لـدى طـلاب المـرحـلة الثـانـويـة

Pages 713-764
رهام شوقي إبراهيم السيد عويس

22.

الفروق بين الجنسين من المتفوقين والموهوبين في مفهوم الذات وبعض أبعاده

Pages 765-796
سعد حسين عبد الرحمن الفرحان

23.

التنبؤ بالذكاء الانفعالي في ضوء كل من التعلم المنظم ذاتيًا والدافعية العقلية لدي طلاب المرحلة الثانوية

Pages 797-866
سمير محمد حميدة عبدالقوي رسلان

24.

الفروق بين الجنسين في التفكير الابتكاري والتوليدي والاحتمالي

Pages 867-898
سميرة عبد الرحمن نمر سعادة