EKB Journal Management System

1.

المعلومات العلمية للعدد


2.

فهرس المجلد (90) ج (3) أكتوبر 2024م


3.

فاعلية استخدام برنامج GSP في التحصيل وتنمية التصور البصري المكاني لدى طلاب الصف الأول الثانوي

Pages 1-50
عبدالله مستور صالح الجعيد

4.

درجة تضمين مهارات القرن الحادي والعشرين في منهج التعلم الذاتي لرياض الأطفال: "دراسة تحليلية"

Pages 51-89
نوال سعد الحارثي

5.

درجة ممارسة رؤساء الأقسام للقيادة التحويلية وعلاقتها بمستوى السلوك الإبداعي لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة حائل

Pages 90-120
حباب حمدان بن طواله

6.

برنامج قائم على الدمــج بين موضوعات العلوم والتعليم الريادي لتنمية مهارات التفكير التصميمي ومهارات ريادة الأعمال لدى الطلاب معلمي عـلوم المرحلة الابتدائية بكلية التربيــة.

Pages 121-194
عطيات محمد يس إبراهيم; ايمان عبد المحسن محمد عبد الوهاب

7.

مستوى اتساق محتوى مقررات الرياضيات في المرحلة المتوسطة مع متطلبات مدخل العلوم المتكاملة STEAM

Pages 195-253
عبد الله بن علي دخيل البحيري; محمد بن برجس مشعل الشهراني

8.

تقويم الأداء التدريسي لأعضاء هيئة التدريس في كلية التربية بجامعة حائل في ضوء مدخل التدريس الاستراتيجي

Pages 254-311
وافي بن متعب درزي عردان

9.

درجة استخدام معلمي الرياضيات للتقويم البديل بالمرحلة الثانوية من وجهة نظر المشرفين التربويين

Pages 312-350
سعود بن عائض الشهراني بن عائض الشهراني; العنود مانع منيس

10.

الاعتماد المدرسيّ وعلاقته بحوكمة الأداء الإداريّ بالمدارس الثانويّة الحكوميّة في محافظة الخبر

Pages 382-438
فاطمة بنت عادل بن فرحان الخالدي

11.

درجة تطبيق معلمات العلوم في المرحلة المتوسطة لأبعاد الثقافة الرقمية في مدارس التعليم الحكومي بالمملكة العربية السعودية

Pages 439-478
مها عبدالله القرني

12.

فعالية برنامج قائم على المنحى التكاملي في تحسين التفكير التأملي لدى طلاب المرحلة الثانوية بالكويت

Pages 479-516
فهد مبارك الطشة

13.

درجة امتلاك المعلمات لمهارة المرونة المعرفية باستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي (AI) في تدريس العلوم للمرحلة الثانوية

Pages 517-551
سهام عبدالرحمن حسن الاسمري

14.

تعزيز التربية الأخلاقية في البيئة الرقمية بين التصور النظري والتطبيق العملي لطلاب جامعة بنها

Pages 552-618
سماح زكريا محمد سيد احمد

15.

أثر التخطيط الاستراتيجي على إدارة الموارد البشرية بالجامعات العمانية

Pages 619-651
فهد المر بن سالم اللويهي

16.

قلق الاختبار وعلاقته بالجسارة الأكاديمية لدى بعض الطلاب المعلمين بشعبة التربية الخاصة ومُدخَل مقترح لمواجهته من منظور إسلامي

Pages 650-766
محمود أحمد الرفاعي أبو العلامين; رضا إبراهيم الدسوقي حشيش

17.

الإسهام النسبى للإبداع الانفعالى في الاندماج الأكاديمى وأساليب مواجهة الضغوط لدى طلاب كلية التربية

Pages 786-901
رباب صلاح الدين إسماعيل

18.

التحديات التربوية التي تواجه تربية الأيتام المحتضنين كما تراها الأسرة الحاضنة

Pages 902-974
خيرية بنت جميل ياسين السليماني

19.

ديناميات البناء النفسي للمراهقين المكفوفين مرتفعى الألكسيثميا (دراسة كلينيكة متعمقة

Pages 1097-1159
إيناس إبراهيم البندارى

20.

برنامج تدريبي مقترح قائم على معايير العلوم للجيل التالي NGSS لتنمية الممارسات العلمية والهندسية ومهارات القرن الحادي والعشرين لدى الطلاب المعلمين بكلية التربية

Pages 1160-1264
يسرا سيد عبد المهيمن عبد الحليم

21.

تقييم وعي المعلمين والأخصائيين بالفروق التشخيصية بين صعوبات تعلم القراءة وعسر القراءة: المفاهيم الخاطئة، التحديات المهنية، والاحتياجات التدريبية

Pages 1265-1407
غادة محمد أحمد شحاته

22.

Internal Marketing and Organizational Citizenship Behavior: Unraveling Its Impact on Members Staff Satisfaction at King Saud University in Riyadh

Pages 1-26
زينب إبراهيم الخضيري

23.

The Effect of Schema Activation Strategies on Improving Reading Comprehension of Mechatronics Students at a Technological University: An Experimental Study

Pages 27-77
Reham , Samir Elgazzar

24.

Innovative Approaches to Ethical IT Education: AI-Driven Tutoring and Personalized Perspectives in Teaching ‘‘Ethical Approaches to Information Technology Management’’

Pages 78-136
Manal Ali Alhathli

25.

Enhancing English Language Proficiency in Specialized University Courses through AI Technologies: Opportunities, Challenges, and Practical Applications Across Disciplines

Pages 137-185
Nadia A. Alshahrani