EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 44, Issue 6, November and December 2024, Page 1-378  XML

1

دور ريادة الأعمال في تعزيـز التنمية الاقتصادية: دراسة ميدانية على عدد من المشروعات الريادية بمحافظة جدة

Page 3-22
رزق الله اليزيدي

2

أثر أدوات التمويل الإسلامي على حجم التمويل والاستثمار في المصارف الإسلامية العاملة في فلسطين

Page 23-40
ياسر الشرفا

3

العوامل المؤثرة على نية تبني الموظفين لأنظمة الذكاء الاصطناعي: دراسة تطبيقية على قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

Page 41-58
رجاء نصر; عادل زايد

4

اعتماد مديرية بيئة النجف الخيار الاستراتيجي في التنمية المستدامة لمواكبة تغيير المناخ في العراق: دراسة تحليله لآراء منتسبي مديرية البيئة

Page 59-70
هيام الموسوي

5

الابتكـار في الحـج والعمـرة

Page 71-80
نعيم البيحاني

6

أثر الاقتصاد القائم على المعرفة على الإنتاجية الكلية لعوامل الإنتاج: دراسة تطبيقية على الاقتصاد المصري خلال الفترة (1990-2022)

Page 81-100
السيدة كمال قرطام

7

العوامل الخمسة الكبرى لشخصية الطبيب وتأثيرها على الاغتراب الوظيفي: دراسة تطبيقية

Page 101-114
مؤمن ثابت

8

تطوير أداء منظومة الابتكار المؤسسي بوزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية في ضوء النموذج الأوروبي لعدسة الابتكار «The EFQM Innovation Lens»: تصور مقترح

Page 115-132
فاطمة الثنيان

9

أثر القيادة في نجاح التحول الرقمي: دراسة تطبيقية بمستشفى الملك خالد، بمنطقة تبوك – المملكة العربية السعودية

Page 133-152
بن عامر داهينين

10

دور الجهاز المصرفي في تعزيز الحلول المستدامة للقطاع الزراعي المصري: دراسة ميدانية

Page 153-170
وليد محمود محمد أحمد الدق

11

أثر التحول الرقمي على الأداء الوظـيفي: دراسة ميدانية على موظفي المستشفيات التخصصية بجده

Page 171-190
عمر الزهراني; اسامة مجلد

12

أثر النمط القيادي على الرضا الوظيفي في قطاع الرياضة بدولة قطر

Page 191-206
عادل محمد إبراهيم أحمد الهاشمي

13

تحديات ممارسة أعضاء هيئة التدريس للمسؤولية الاجتماعية في الجامعات السعودية

Page 207-226
أمل محمد عبد الله الزهراني; أحلام قاسم سلمان العطوي

14

تطبيق الكوتشينج الإداري وآثاره التنظيمية في الهيئة العامة للغذاء والدواء بالمملكة العربية السعودية

Page 227-244
ديمة صالح الحسن; نجلاء إبـراهيم الشنيفي

15

Leadership Styles in Implementing Change During and After a Crisis: A Theoretical Exploration

Page 247-264
Mohamed Mostafa labib Labib; Cherine Soliman

16

Antecedents of Employees Retention in Labor Market in Saudi Arabia

Page 265-274
Ftoun Alotaibi; Abdelmohsen Nassani

17

Analysis on Innovative Models of Strategic Marketing Management for E-Commerce Enterprises under the Internet of Things: Case Study in China

Page 275-290
Khaled Mohammed Alqahtani

18

Influence of Innovation Capabilities and Customer Experience on Loyalty: Empirical Study in the Egyptian Private Hospitals

Page 291-304
Nehal Samy Shafik; Mohamed A. Ragheb; Fahd Omar; Heba Hassan Sadek

19

Impact of Electronic Customer Relationship Management on Purchase Intention with mediation role of Customer E-Satisfaction: evidence from Egyptian SMEs

Page 305-318
Emad Elhabashy; Mohamed A. Ragheb; Heba Hassan Sadek; Mohamed Abokhasaba

20

The Effect of Greenwashing on Consumers’ Green Purchase Intentions

Page 319-340
Doaa Ayoub; Renad Awad

21

Key Factors Affecting Egyptian SMEs Performance with the Mediating Role of E-Commerce Adoption

Page 341-354
Sameh Elziaty; Mohamed Saad; Dalia Magdi; Aiman Ragab

22

Overcoming Obstacles to Progress: Exploring the Causes and Effective Solutions to Employee Resistance to Organizational Change

Page 355-366
Mohammed A Alshahrani; Abdulrahman S Basahal

23

Towards Health Workplace Environment: Managing the Antecedents and Consequences of Job Stress in Saudi Arabia

Page 367-378
Elham El-Shafie; Abdelmohsen Nassani; Abeer Bin Saif