EKB Journal Management System

1.

اتجاهات المديرين نحو برامج الدمج التربوي لطلبة ذوي الاعاقة في المدارس الابتدائية في مدينة القدس Principals’ Attitudes Towards Educational Integration Programs for Students with Disabilities in Primary Schools in Jerusalem

Pages 1-11
فيفيــان منيــرعثمــان

2.

دور القيادة المدرسية في تنمية الإبداع لدى معلمي المدارس الأساسية في مدينة القدس The Role of School Leadership in Developing Creativity Among Basic School Teachers in The City of Jerusalem From The Teachers’ Point

Pages 13-21
تمارا مصطفى محمد ابو طاعة

3.

التوافق النفسي وعلاقته باتخاذ القرار لدى طلبة الصف العاشر بالمدارس الثانوية العربية Psychological Compatibility and its Relationship to Decision-Making Among Tenth Grade Students in Arab Secondary Schools

Pages 23-32
حمــزة قاسـم يونــس

4.

إدارة المدارس الإسلامية الخاصة في ظل الجائحة وما بعدها: نماذج من إندونيسيا، غامبيا، وبوركينا فاسو Managing Private Islamic Schools During the Pandemic and Beyond: Examples from Indonesia, Gambia, and Burkina Faso

Pages 33-46
سعود غسان البشر; الحاج كرمو سواري; سارة حامد العتيبي; كريم اوتارا; محمد عفان محمد أمين; هدى عبدالله الهويمل; وحيد يحيى الزهراني

5.

فاعلية الهولوجرام في تدريس العلوم لتنمية المفاهيم العلمية ومهارات التفكير البصري لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي. The Effectiveness of Using Holography in Teaching Science for Developing Visual Thinking (VT) Skills and Scientific Concepts of Primary 5 Pupils

Pages 47-66
رانيا جمال مرسي; نجوي نورالدين عبد العزيز مصطفي; هدى عبد الحافظ حمودة; ولاء حلمي السيد

6.

مفهوم الذات لدى طلاب صعوبات التعلم المحددة المدمجين في التربية العادية في المدارس الأساسية العليا في القدس Self-Concept of Students with Specific Learning Difficulties Integrating into Regular Education in Jerusalem's Higher Elementary Schools

Pages 67-75
نفيسة مناف أبو رميلة

7.

مرونة الجذع بدلالة بعض المؤشرات البايوميكانيكية وعلاقتها بأداء مهارة قفزة اليدين الامامية على منصة القفز Trunk Flexibility as a Function of some Biomechanical Indicators and their Relationship to Performing the Front Hand Jump Skill on the Jumping Platform

Pages 77-80
فاتن على أكبر; رياض عبد الرضا فرحان; سعدون عبد الرضا فرحان

8.

نوع النمط الإداري التربوي وتأثيره على الرضا الوظيفي من وجهة نظر المعلمين في المدارس الثانوية The Prevalent Type of Educational Administrative Pattern and its Impact on Job Satisfaction from the Perspective of Secondary School

Pages 81-91
منى عمر صالح اصلان

9.

تصور مقترح لدور إدارة الموارد البشرية في متابعة الالتزام بأخلاقيات المهنة كما يراها مدراء المدارس في محافظة رام الله والبيرة Proposed Vision for the Role of Human Resources Management in Monitoring Professional Ethics Compliance as Seen by School Principals in Ramallah and Al-Bireh Governorate

Pages 93-104
صباح محمود عرقوب

10.

دور مديري المدارس في تنمية الثقافة الرقمية لدى طلبة المدارس في رهط من وجهة نظر معلميهم The Role of School Principals in Developing Digital Culture among School Students in Rahat from the Point of View of their Teachers: Research Summary

Pages 105-115
منال عيد طلب سلهب

11.

وجهات نظر معلمي صعوبات التعلم حول معوقات استخدام السبورة التفاعلية في تدريس القراءة للطلبة ذوي صعوبات التعلم Opinions of Learning Disabilities Teachers Regarding Using Smart Boards in Teaching Reading for Learning Disabilities Students

Pages 117-132
عبدالله عبدان خاتم الزهراني; أمين علي الحزنوي

12.

توظيف التّكنولوجيا في التّعليم: فاعليّة القصص الرّقميّة في تطوير مهارات التّعبير لدى تلاميذ المرحلة الأساسيّة في المجتمع العربي الفلسطينيّ Employing Technology in Education: The Effectiveness of Digital Stories in Developing Expression Skills among Primary School Students in Arab-Palestinian Society

Pages 133-142
Haifaa Majadly; Asmaa Mahajne

13.

مواءمات الإعاقة البصرية لطلاب الجامعات الفلسطينية المحلية والداخل المحتل والإقليمية والعالمية Adaptations for Visually Impaired Students in Local, Regional and International Universities

Pages 143-152
حُسن يوسف محمد ادكيدك

14.

(Micro-Training)أثر تصميم بيئة إلكترونية قائمة على التدريب المصغّر في تنمية مهارات إنتاج الواقع المعزّز لدى معلمات الطفولة المبكرة The Impact of Designing an E-Environment Based on Micro-Training to Develop Augmented Reality Production Skills Among Early Childhood Female- Teachers

Pages 153-166
حامد علي مبارك الشهراني; غادة فهد علي القحطاني

15.

الأثر النفسي لمواجهة الوصم الذي يعاني منه طلاب العسر السمعي من وجهة نظر الأهل في مدارس منطقة النقب The Psychological Impact of Confronting the Stigma Suffered by Students with Hearing Loss in Schools in the Negev Region from the Parents’ Point of view

Pages 167-177
رنده كمال محمد جولاني

16.

TPACKفاعلية برنامج تدريبي قائم على نموذج تيباك فى تنمية مهارات تصميم وإنتاج الدروس التفاعلية لدى معلمى المرحلة الابتدائية بالمملكة العربية السعودية The Effectiveness of a Training Program based on the TPACK Model in Developing the Skills of Designing and Producing Interactive Lessons among Primary School Teachers in the Kingdom of Saudi Arabia

Pages 179-198
علي عبد الرحمن محمد الزبيدي

17.

اتجاهات مديري المدارس الحكومية داخل الخط الأخضر لتطبيق الإدارة عن بعد Revealing the Trends of Government School Principals within the Green Line towards Implementing Remote Management

Pages 199-211
جيهان علي سلامة أبوهدوبة

18.

توظيف التقنيات الإدارية الحديثة في المدارس الثانوية من وجهة نظر مديريها ومعلميها The degree of Modern Administrative Techniques Employment in Secondary Schools from the point of View of their Principals and Teachers

Pages 213-226
كمال أحمد أبو هدوبة

19.

درجة ممارسة مديري مدارس التربية الخاصة في منطقة المثلث للقيادة الابتكارية من وجهة نظر المعلمين Degree of Special Education School Principals Practice in Triangle District for Innovative Leadership from Teachers’ Point of View

Pages 227-235
أسيل سامي محمد عازم

20.

العلاقة بين أسلوب القيادة ودافعية المعلمين في النظام التعليمي داخل الخط الأخضر The Relationship between Leadership Styles and Teacher Motivation in the Arab Educational System

Pages 237-247
كاميليا راضي داوود صول

21.

العلاقة بين كفاءة الذات العلمية والقلق المعرفي والمشاركة العلمية لدى طلاب المرحلة الثانوية بمدينة الطائف

Pages 249-262
عادي كريم عادي الخالدي