EKB Journal Management System

1.

أثر استخدام المنصات الرقمية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في ‏اكتساب مهارات الرياضيات وزيادة دافعية الطالبات نحو التعلم ‏بالصف الثاني عشر العام بمدرسة رقية الثانوية للبنات

Pages 1-22
سها وائل مصطفى ‏ شعشاعة

2.

أثر تطبيق برنامج تحفيزى في تحسين جودة حياة الطلبة وزيادة دافعيتهم ‏للتعلم بين الواقع والمأمول

Pages 23-40
أسماء محمد السيد عمار

3.

أثر تطبيق طريقة التايمر (المؤقت) على طلاب الحلقة الثانية وعلاقته ‏بدافعية القراءة السريعة لديهم

Pages 41-62
شمسة أحمد سليمان محمد ‎ الظنحاني‎

4.

فاعلية تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مرحلة الروضة بمدارس إمارة ‏الشارقة من وجهة نظر المعلمات

Pages 63-106
مريم محمد سعيد ‎ النقبي‎

5.

أثر توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي في تنمية المهارات النمائية لطلبة ‏أصحاب الهمم والشريك الدامج في مجال التدريس الإبداعي ‏

Pages 107-134
خلود حلمي محمد ‏ حسن; فاطمة صباح محمد ‏ المحيربي

6.

مشاركة القطاع الخاص في تمويل مؤسسات التربية الخاصة بسلطنة ‏عمان: الواقع، المعوقات، آليات التفعيل المقترحة

Pages 135-172
سامية بنت مطر ‏ القمشوعية; أمل بنت راشد الكيومية

7.

فاعلية برنامج قائم على تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تعزيز مهارات ‏التلخيص ضمن مشروع تحدي القراءة العربي لطالبات الحلقة الثانية ‏في دولة الإمارات العربية المتحدة

Pages 173-210
رائدة فيصل شفيق

8.

أثر استخدام استراتيجيات التعليم المتمايز لعلاج الفاقد التعليمي في ‏مهارة القراءة لطلاب الصف السادس الابتدائي

Pages 211-232
شمسة أحمد الظنحاني

9.

فاعلية تطبيقات الذكاء الاصطناعي(‏Tiny Tap‏) في تنمية المهارات ‏المعرفية للأطفال دون سن السادسة - دراسة:شبه تجريبية

Pages 233-254
عبير ابراهيم ابراهيم ‎ سماحة‎

10.

فعالية توظيف منصات الذكاء الاصطناعي لتحسين مستوى ‏التحصيل الدراسي الطلبة أصحاب الهمم في المدارس الحكومية في ‏الإمارات العربية المتحدة

Pages 255-288
فدوى محمد الزغل

11.

استخدام استراتيجية لعب الأدوار على تحسين جودة الحياة لدى طلبة ‏ذوي اضطراب طيف التوحد

Pages 289-310
موزة إبراهيم جاسم الزعابي

12.

فاعلية برنامج رياضي في تحسين مهارات القراءة والكتابة والنحو في ‏اللغة العربية لدى أصحاب الهمم ضعاف التحصيل

Pages 311-330
هبه التلاوي; جمانة الدرهلي

13.

أثر استخدام استراتيجية المختبرات الافتراضية في تحصيل طلبة الحلقة ‏الاولي في مادة العلوم وبقاء أثر التعلم

Pages 331-358
ياسمين ابراهيم غانم

14.

التأثير المقارن بين أساليب التعليم التقليدية وتقنيات الذكاء الاصطناعي ‏على فهم واستيعاب النص المقروء لدى طلاب الصف الرابع ‏

Pages 359-380
ياسمين عبد الحميد مصطفى