EKB Journal Management System

1.

قنان بن عبد الله النِّهْمِي، دراسة حاله ومروياته

Pages 607-630
ريم بنت حمد بن سالم الدوسري

2.

متطلبات توظيف مدخل العلوم والتكنولوجيا والهندسه والرياضيات (STEM) في تدريس الموهوبين من وجهة نظر مشرفي ومعلمي الموهوبين بالمملكة العربية السعودية

Pages 631-685
عبد الواحد سليمان العوفي

3.

الجهود المؤسسية وأثرها في تمكين المرأة المعنفه من منظور تنظيم المجتمع

Pages 686-720
صابرين مدحت أحمد قطب; عادل رضوان عبد الرازق; أسامة محمد حسن

4.

تصور مقترح لتحقيق إدارة التغيير لدى مؤسسات التعليم الجامعي في ضوء مدخل القياده الاستراتيجية

Pages 721-764
مطر عبد الهادي الشمري

5.

دور الأدب في التربية الجمالية للطفل (الشعر نموذجا) دراسة تحليلية

Pages 765-797
تامر محمد حسن إبراهيم حشيش

6.

متطلبات توظيف الثورة الصناعية الرابعة في تدريس الدراسات الاجتماعية من وجهه نظر الخبراء

Pages 798-849
نوره بنت سعد البلوي

7.

فاعلية استخدام بعض تطبيقات التحول الرقمي في تنمية الكفايات التدريسية الرقمية والدافعيه نحو التعلم لدى طلاب برنامج التأهيل التربوي بكلية التربية جامعة الأزهر

Pages 850-929
مصطفى عبد الوهاب أحمد أبو جبل; سعد إسماعيل سعد الزفتاوي

8.

التنمية المستدامة في مناهج الجغرافيا بالتعليم قبل الجامعى (دراسة مرجعية)

Pages 930-999
محمد فرج مصطفى السيد

9.

متطلبات تطبيق الإدارة الالكترونية في تطوير العمليات الإدارية بالجامعات السعودية(دراسة تحليلية)

Pages 1000-1031
فهيد بن مرشد الشلاحي

10.

درجة استخدام معلمي العلوم لأدوات منصة مدرستي في تدريس علوم المرحلة الابتدائية من وجهة نظر معلمي العلوم في المرحلة الابتدائية و مشرفي العلوم في محافظة الطائف التعليمية.

Pages 1032-1074
منصور بن عيد منير العتيبي; سعد بن قاسم سعيد الزهراني

11.

وحدة مطورة في الدراسات الاجتماعية قائمة على الجولات الافتراضية المصحوبة بأنشطة التعليم المتحفى في تنمية الوعي بالتفكير الأخلاقي واتخاذ القرار والاتجاه نحو التعلم الرقمي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 1075-1147
أبوزيد عبد الرحيم خليفة السباعي; خالد علي محمد عقيبي

12.

تصوُّر مقترح لأخصائي العمل مع الجماعات في تنمية وعي جماعات النشاط الاجتماعي بالتحوُّل الرقمي فى ظل التطوُّر التكنولوجي المعاصر

Pages 1148-1197
عبد المنعم أحمد إبراهيم حمدان

13.

النظرية النسبية في ضوء النظرية التربويه الإسلامية

Pages 1198-1228
تهـانـي محـمـد براك الصـاعـدي