EKB Journal Management System

1.

واقع تطبيق برنامج يسير لتقويم الطلبة ذوي الذكاء الحدي في الصفوف ‏الأولية بمدارس جدة : دراسة حالة

Pages 1-40
أمل عوض الزهراني; لينا بنت عمر صديق

2.

علاقة التَّنمُّر المدرسي بالتحصيل الدراسي لذوي صعوبات التعلم في ‏المرحلة الابتدائية من وجهة نظر معلميهم

Pages 41-100
أمل زائد محمد ‏ القرني; منال محمد حسين شعبان

3.

صدق البناء العاملي لاختبار الذكاء الناجح لاكتشاف الموهوبين في العلم ‏الشرعي ‏

Pages 101-142
صالح بن عبدالله ‏ الشمراني

4.

واقع خدمات الإرشاد المهني من وجهة نظر الطالبات الموهوبات في المرحلة ‏الثانوية في مدارس التعليم العام بجدة

Pages 143-192
فاطمة عوض ‏ الغامدي; هديل بنت عبدالله أكرم

5.

تقنين مقياس لايتر-3 للذكاء غير اللفظي على ذوي الاحتياجات الخاصة في ‏البيئة السعودية وفق نظرية الاستجابة للفقرة

Pages 193-244
نايف بن حسن هليل السفياني; محمد محمود ‏ عبدالوهاب

6.

توظيف تكنولوجيا التعليم وعلاقتها برفع مستوى الدافعية للتعلم لدى ‏الطلبة ذوي صعوبات التعلم من وجهة نظر معلميهم

Pages 245-286
وجدان بنت عبد الله بن عبد الهادي آل سليم; عمرة بنت عبد الرحمن محمد

7.

القلق وعلاقته بالسلوك العدواني لدى التلاميذ ذوي اضطراب طيف ‏التوحد من وجهة نظر المعلمين

Pages 287-322
ود حسين داغستاني

8.

التكامل الحسي وعلاقته بالانتباه لدى أطفال اضطراب ‏طيف التوحد

Pages 323-360
إلهام عبد الجليل إبراهيم جمعة