iKNiTO Journal Management System
Toggle navigation
Home
Volume & Issue:
Volume 21, Issue 143, March 2024
1
مقدمة العدد 143 مارس 2024
Page
1-10
View Article
|
PDF
1.58 MB
|
View on SCiNiTO
2
نموذج تدريسي مقترح في التاريخ قائم على نظرية دوبنسكي (APOS)لتنمية مهارات التفكير المنتج والمشاعر الابداعية لدى طلاب المرحلة الثانوية
Page
11-71
تامر محمد عبد العليم عبد الله
View Article
|
PDF
3.3 MB
|
View on SCiNiTO
3
تأثير الدمج بين نموذجي نيدهام والتعلم الفائق في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية التفكير المستقبلي والطموح الأكاديمي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية
Page
72-157
تهاني عطية محمود البنا
View Article
|
PDF
2.3 MB
|
View on SCiNiTO
4
فاعلية استراتيجية (REACT)القائمة على التعلم السياقي في تنمية بعض مهارات الفهم التاريخي وما وراء المعرفة لدى طلاب المرحلة الثانوية.......
Page
158-214
فاطمة عبد الفتاح أحمد
View Article
|
PDF
2.18 MB
|
View on SCiNiTO
5
وحدة مقترحة في علم الاجتماع قائمة على نموذج الاستقصاء التَّقدمي لتنمية التحصيل والفهم العميق والتَّكيُّف الاجتماعي لدى طلبة الصَّف الثاني الثانوي
Page
215-277
مى مصطفى محمد يونس الشنيطى
View Article
|
PDF
2.92 MB
|
View on SCiNiTO
6
فاعلية نموذج تدريسي مقترح قائم على نظرية العقول الخمسة في تنمية مهارات الاستقصاء التاريخي والاتجاه نحو المشاركة الوجدانية لدى طلاب المرحلة الثانوية.....
Page
278-315
سارة عبد الستار الصاوي أحمد
View Article
|
PDF
2.08 MB
|
View on SCiNiTO
7
وحدة مقترحة قائمة على استراتيجية المجموعات المرنة وأثرها في تنمية المفاهيم الجغرافية وأبعاد الحس الجغرافي لدى أطفال الروضة
Page
316-350
شيرين كامل موسى عبد الهادي; رؤى بنت حمد بن عبد الرحمن العويس
View Article
|
PDF
2.81 MB
|
View on SCiNiTO
8
وحدة مقترحة في مادة علم النفس لطلاب المرحلة الثانوية قائمة على أنموذج التلمذة المعرفية لتنمية المرونة العقلية ومهارات التنظيم الوجداني
Page
351-421
نشوة محمد عبد المجيد فرج
View Article
|
PDF
3.16 MB
|
View on SCiNiTO
9
برنامج في علم الاجتماع السياسي لتنمية أبعاد التعددية الثقافية وبعض القيم الاجتماعية لدى الطلاب معلمي علم الاجتماع والتاريخ في كليات التربية
Page
422-530
هناء حلمي عبد الحميد أبو نعمة; منى أسعد خلف
View Article
|
PDF
4.46 MB
|
View on SCiNiTO
10
أثر استخدام بعض تطبيقات الويب 2.0 على تنمية مهارات التفكير الجانبي والوعي التكنولوجي لدى طلاب شعبة التاريخ بكلية التربية ....
Page
531-585
إيمان عبد الحليم أحمد عبد الحليم
View Article
|
PDF
3.12 MB
|
View on SCiNiTO
11
برنامج مقترح في ضوء خطة التنمية المستدامة2030 لتنمية بعض مهارات القرن الحادي والعشرين لدى معلم التاريخ
Page
586-598
دعاء سيد كامل ضياء الدين
View Article
|
PDF
1.72 MB
|
View on SCiNiTO
12
برنامج قائم على نظرية علم اجتماع المخاطرة لتنمية التفكير المستقبلى والوعى بالأمان النفسى لدى طلاب المرحلة الثانوية
Page
599-629
سالى السيد محمد أحمد عماد; سعاد محمد عمر; سماح محمد ابراهيم; ياسمين سمير عبد العزيز
View Article
|
PDF
2.23 MB
|
View on SCiNiTO
13
تأثير برنامج في مادة التاريخ قائم علي بعض مبادئ نظرية تريز "TRIZ" لتنمية مهارات التفكير الإيجابي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية
Page
630-657
إيمان جلال محمد
View Article
|
PDF
2.16 MB
|
View on SCiNiTO
14
فاعلية وحدة قائمة على إستراتيجية عباءة الخبير في تدريس التاريخ لتنمية مهارات التخيل التاريخي والميل نحو التعلم لطلاب المرحلة الثانوية
Page
658-697
مني جمعه علي عبد المجيد
View Article
|
PDF
2.68 MB
|
View on SCiNiTO
15
الخصائص السيكوميترية لمقياس التواصل اللفظي وغير اللفظي لدى عينة من تلاميذ مرحلة الطفولة المتأخرة
Page
698-732
فيـوليـت فـؤاد إبـراهـيــم; نيـفيـن صبَّـاح بيـومـي; أميرة بدر الدين محمد رجـب
View Article
|
PDF
1.75 MB
|
View on SCiNiTO
16
استخدام محطات التعلم في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفكير الأساسية لتلاميذ المرحلة الابتدائية
Page
733-775
نشوة عبدالحليم عبدالرحمن
View Article
|
PDF
2.05 MB
|
View on SCiNiTO
17
غلاف العدد 143 مارس 2024
View Article
|
PDF
278.64 K
|
View on SCiNiTO