EKB Journal Management System

1.

مقدمة العدد 143 مارس 2024

Pages 1-10

2.

نموذج تدريسي مقترح في التاريخ قائم على نظرية دوبنسكي (APOS)لتنمية مهارات التفكير المنتج والمشاعر الابداعية لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 11-71
تامر محمد عبد العليم عبد الله

3.

تأثير الدمج بين نموذجي نيدهام والتعلم الفائق في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية التفكير المستقبلي والطموح الأكاديمي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 72-157
تهاني عطية محمود البنا

4.

فاعلية استراتيجية (REACT)القائمة على التعلم السياقي في تنمية بعض مهارات الفهم التاريخي وما وراء المعرفة لدى طلاب المرحلة الثانوية.......

Pages 158-214
فاطمة عبد الفتاح أحمد

5.

وحدة مقترحة في علم الاجتماع قائمة على نموذج الاستقصاء التَّقدمي لتنمية التحصيل والفهم العميق والتَّكيُّف الاجتماعي لدى طلبة الصَّف الثاني الثانوي

Pages 215-277
مى مصطفى محمد يونس الشنيطى

6.

فاعلية نموذج تدريسي مقترح قائم على نظرية العقول الخمسة في تنمية مهارات الاستقصاء التاريخي والاتجاه نحو المشاركة الوجدانية لدى طلاب المرحلة الثانوية.....

Pages 278-315
سارة عبد الستار الصاوي أحمد

7.

وحدة مقترحة قائمة على استراتيجية المجموعات المرنة وأثرها في تنمية المفاهيم الجغرافية وأبعاد الحس الجغرافي لدى أطفال الروضة

Pages 316-350
شيرين كامل موسى عبد الهادي; رؤى بنت حمد بن عبد الرحمن العويس

8.

وحدة مقترحة في مادة علم النفس لطلاب المرحلة الثانوية قائمة على أنموذج التلمذة المعرفية لتنمية المرونة العقلية ومهارات التنظيم الوجداني

Pages 351-421
نشوة محمد عبد المجيد فرج

9.

برنامج في علم الاجتماع السياسي لتنمية أبعاد التعددية الثقافية وبعض القيم الاجتماعية لدى الطلاب معلمي علم الاجتماع والتاريخ في كليات التربية

Pages 422-530
هناء حلمي عبد الحميد أبو نعمة; منى أسعد خلف

10.

أثر استخدام بعض تطبيقات الويب 2.0 على تنمية مهارات التفكير الجانبي والوعي التكنولوجي لدى طلاب شعبة التاريخ بكلية التربية ....

Pages 531-585
إيمان عبد الحليم أحمد عبد الحليم

11.

برنامج مقترح في ضوء خطة التنمية المستدامة2030 لتنمية بعض مهارات القرن الحادي والعشرين لدى معلم التاريخ

Pages 586-598
دعاء سيد كامل ضياء الدين

12.

برنامج قائم على نظرية علم اجتماع المخاطرة لتنمية التفكير المستقبلى والوعى بالأمان النفسى لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 599-629
سالى السيد محمد أحمد عماد; سعاد محمد عمر; سماح محمد ابراهيم; ياسمين سمير عبد العزيز

13.

تأثير برنامج في مادة التاريخ قائم علي بعض مبادئ نظرية تريز "TRIZ" لتنمية مهارات التفكير الإيجابي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 630-657
إيمان جلال محمد

14.

فاعلية وحدة قائمة على إستراتيجية عباءة الخبير في تدريس التاريخ لتنمية مهارات التخيل التاريخي والميل نحو التعلم لطلاب المرحلة الثانوية

Pages 658-697
مني جمعه علي عبد المجيد

15.

الخصائص السيكوميترية لمقياس التواصل اللفظي وغير اللفظي لدى عينة من تلاميذ مرحلة الطفولة المتأخرة

Pages 698-732
فيـوليـت فـؤاد إبـراهـيــم; نيـفيـن صبَّـاح بيـومـي; أميرة بدر الدين محمد رجـب

16.

استخدام محطات التعلم في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفكير الأساسية لتلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 733-775
نشوة عبدالحليم عبدالرحمن

17.

غلاف العدد 143 مارس 2024