EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 21, Issue 143, March 2024  XML

1

مقدمة العدد 143 مارس 2024

Page 1-10

2

نموذج تدريسي مقترح في التاريخ قائم على نظرية دوبنسكي (APOS)لتنمية مهارات التفكير المنتج والمشاعر الابداعية لدى طلاب المرحلة الثانوية

Page 11-71
تامر محمد عبد العليم عبد الله

3

تأثير الدمج بين نموذجي نيدهام والتعلم الفائق في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية التفكير المستقبلي والطموح الأكاديمي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 72-157
تهاني عطية محمود البنا

4

فاعلية استراتيجية (REACT)القائمة على التعلم السياقي في تنمية بعض مهارات الفهم التاريخي وما وراء المعرفة لدى طلاب المرحلة الثانوية.......

Page 158-214
فاطمة عبد الفتاح أحمد

5

وحدة مقترحة في علم الاجتماع قائمة على نموذج الاستقصاء التَّقدمي لتنمية التحصيل والفهم العميق والتَّكيُّف الاجتماعي لدى طلبة الصَّف الثاني الثانوي

Page 215-277
مى مصطفى محمد يونس الشنيطى

6

فاعلية نموذج تدريسي مقترح قائم على نظرية العقول الخمسة في تنمية مهارات الاستقصاء التاريخي والاتجاه نحو المشاركة الوجدانية لدى طلاب المرحلة الثانوية.....

Page 278-315
سارة عبد الستار الصاوي أحمد

7

وحدة مقترحة قائمة على استراتيجية المجموعات المرنة وأثرها في تنمية المفاهيم الجغرافية وأبعاد الحس الجغرافي لدى أطفال الروضة

Page 316-350
شيرين كامل موسى عبد الهادي; رؤى بنت حمد بن عبد الرحمن العويس

8

وحدة مقترحة في مادة علم النفس لطلاب المرحلة الثانوية قائمة على أنموذج التلمذة المعرفية لتنمية المرونة العقلية ومهارات التنظيم الوجداني

Page 351-421
نشوة محمد عبد المجيد فرج

9

برنامج في علم الاجتماع السياسي لتنمية أبعاد التعددية الثقافية وبعض القيم الاجتماعية لدى الطلاب معلمي علم الاجتماع والتاريخ في كليات التربية

Page 422-530
هناء حلمي عبد الحميد أبو نعمة; منى أسعد خلف

10

أثر استخدام بعض تطبيقات الويب 2.0 على تنمية مهارات التفكير الجانبي والوعي التكنولوجي لدى طلاب شعبة التاريخ بكلية التربية ....

Page 531-585
إيمان عبد الحليم أحمد عبد الحليم

11

برنامج مقترح في ضوء خطة التنمية المستدامة2030 لتنمية بعض مهارات القرن الحادي والعشرين لدى معلم التاريخ

Page 586-598
دعاء سيد كامل ضياء الدين

12

برنامج قائم على نظرية علم اجتماع المخاطرة لتنمية التفكير المستقبلى والوعى بالأمان النفسى لدى طلاب المرحلة الثانوية

Page 599-629
سالى السيد محمد أحمد عماد; سعاد محمد عمر; سماح محمد ابراهيم; ياسمين سمير عبد العزيز

13

تأثير برنامج في مادة التاريخ قائم علي بعض مبادئ نظرية تريز "TRIZ" لتنمية مهارات التفكير الإيجابي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 630-657
إيمان جلال محمد

14

فاعلية وحدة قائمة على إستراتيجية عباءة الخبير في تدريس التاريخ لتنمية مهارات التخيل التاريخي والميل نحو التعلم لطلاب المرحلة الثانوية

Page 658-697
مني جمعه علي عبد المجيد

15

الخصائص السيكوميترية لمقياس التواصل اللفظي وغير اللفظي لدى عينة من تلاميذ مرحلة الطفولة المتأخرة

Page 698-732
فيـوليـت فـؤاد إبـراهـيــم; نيـفيـن صبَّـاح بيـومـي; أميرة بدر الدين محمد رجـب

16

استخدام محطات التعلم في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفكير الأساسية لتلاميذ المرحلة الابتدائية

Page 733-775
نشوة عبدالحليم عبدالرحمن

17

غلاف العدد 143 مارس 2024