EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 21, Issue 144, June 2024  XML

1

مقدمة العدد 144 يونيو 2024

Page 1-10

2

وحدة مقترحة قائمة على التعلم بالمشروعات في تدريس التاريخ لتنمية مهارات ريادة الاعمال والتفكير المنتج لدى طلاب كلية التربية شعبة التاريخ

Page 11-72
فاطمة عبد الفتاح أحمد إبراهيم

3

فاعلية وحدة مقترحة في الاستشارة الفلسفية لتنمية مهارات التسامح الفكرى لدى الطلاب المعلمين شعبة الفلسفة والاجتماع بكلية التربية......

Page 73-115
ميساء محمد مصطفى أحمد حمزة

4

تصور مقترح لتطوير منهج الجغرافيا للصف الثاني الثانوي في ضوء بعض مفاهيم ومهارات الثورة الصناعية الخامسة

Page 116-175
مها كمال حفني

5

فاعلية برنامج مقترح قائم على كائنات التعلم الرقمية في تدريس التاريخ على تنمية بعض مهارات التفكير المنطقى والرضا عن التعلم لدي طلاب شعبة التاريخ بكلية التربية

Page 176-224
محمود محمد مصطفي محمود

6

برنامج تعليمى قائم على منصة إدمودو (Edmodo ) في تدريس الجغرافيا لتنمية بعض المهارات الحياتية ومتطلبات التعلم الرقمي لدى طلاب الصف الأول الثانوي

Page 225-297
سهام صبري حسن الترهوني

7

برنامج قائم على التكامل بين أدوات القوة الذكية الناعمة لتنمية مهارات التفكير الإستراتيجي لدي الطلاب معلمي الدراسات الإجتماعية

Page 298-333
أحمد عربي سلامه الزهوى

8

برنامج تدريسي مقترح قائم على مدخل العمليات العقلية وأثره على تنمية مهارات تحليل الأحداث التاريخية وتنظيم العبء المعرفي لدى طالبات المرحلة الثانوية .....

Page 334-377
رندي هاجد حمود العتيبي; عبد الله عبد الخالق عبد الهادي جميل

9

الخصائص السيكومترية لمقياس النهوض الأكاديمي لدى عينة من طلاب المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية

Page 378-400
علي بن مستور مدهش الغامدي

10

برنـامج قـائم على مدخل القراءة الاستراتيجية التشاركية في تدريس الفلسفة لتنمية مهارات التفكير التحليلي وقيم قبول الآخر لدى طلاب المرحلة الثانوية

Page 401-430
آيه صابر محمد صالح

11

الخصائص السيكومترية لمقياس للتواصل اللفظى لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد

Page 431-457
عبدالرحيم عبدالكريم عبدالرحيم محمد

12

منهج مقترح فى الدراسات الإجتماعية قائم على ثقافة المواطنة لتنمية مهارات التفكير المستقبلى والانتماء لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 458-476
نوران منير إبراهيم أحمد

13

فاعلية تدريس وحدة قائمة على التاريخ المغاير لتنمية مهارات التنور التاريخى وإتخاذ القرار لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى

Page 477-512
زينب عماد عبد العزيز

14

استخدام التعلم السياقى فى تدريس الدراسات الإجتماعية لتنمية الفهم العميق لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية

Page 513-538
سارة محمود حسن مكي

15

وحدة فى الدراسات الإجتماعية قائمة على الوعى المعلوماتى لتنمية قيم المواطنة الرقمية لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى

Page 539-566
نورهان طارق سعيد مكتى

16

الخصائص السيكو مترية لمقياس السلوك العدواني لأطفال ما قبل المدرسة

Page 567-594
إيمان ماهر عبد الفتاح

17

غلاف العدد 144 يونيو 2024