EKB Journal Management System

1.

مقدمة العدد 144 يونيو 2024

Pages 1-10

2.

وحدة مقترحة قائمة على التعلم بالمشروعات في تدريس التاريخ لتنمية مهارات ريادة الاعمال والتفكير المنتج لدى طلاب كلية التربية شعبة التاريخ

Pages 11-72
فاطمة عبد الفتاح أحمد إبراهيم

3.

فاعلية وحدة مقترحة في الاستشارة الفلسفية لتنمية مهارات التسامح الفكرى لدى الطلاب المعلمين شعبة الفلسفة والاجتماع بكلية التربية......

Pages 73-115
ميساء محمد مصطفى أحمد حمزة

4.

تصور مقترح لتطوير منهج الجغرافيا للصف الثاني الثانوي في ضوء بعض مفاهيم ومهارات الثورة الصناعية الخامسة

Pages 116-175
مها كمال حفني

5.

فاعلية برنامج مقترح قائم على كائنات التعلم الرقمية في تدريس التاريخ على تنمية بعض مهارات التفكير المنطقى والرضا عن التعلم لدي طلاب شعبة التاريخ بكلية التربية

Pages 176-224
محمود محمد مصطفي محمود

6.

برنامج تعليمى قائم على منصة إدمودو (Edmodo ) في تدريس الجغرافيا لتنمية بعض المهارات الحياتية ومتطلبات التعلم الرقمي لدى طلاب الصف الأول الثانوي

Pages 225-297
سهام صبري حسن الترهوني

7.

برنامج قائم على التكامل بين أدوات القوة الذكية الناعمة لتنمية مهارات التفكير الإستراتيجي لدي الطلاب معلمي الدراسات الإجتماعية

Pages 298-333
أحمد عربي سلامه الزهوى

8.

برنامج تدريسي مقترح قائم على مدخل العمليات العقلية وأثره على تنمية مهارات تحليل الأحداث التاريخية وتنظيم العبء المعرفي لدى طالبات المرحلة الثانوية .....

Pages 334-377
رندي هاجد حمود العتيبي; عبد الله عبد الخالق عبد الهادي جميل

9.

الخصائص السيكومترية لمقياس النهوض الأكاديمي لدى عينة من طلاب المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية

Pages 378-400
علي بن مستور مدهش الغامدي

10.

برنـامج قـائم على مدخل القراءة الاستراتيجية التشاركية في تدريس الفلسفة لتنمية مهارات التفكير التحليلي وقيم قبول الآخر لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 401-430
آيه صابر محمد صالح

11.

الخصائص السيكومترية لمقياس للتواصل اللفظى لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد

Pages 431-457
عبدالرحيم عبدالكريم عبدالرحيم محمد

12.

منهج مقترح فى الدراسات الإجتماعية قائم على ثقافة المواطنة لتنمية مهارات التفكير المستقبلى والانتماء لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 458-476
نوران منير إبراهيم أحمد

13.

فاعلية تدريس وحدة قائمة على التاريخ المغاير لتنمية مهارات التنور التاريخى وإتخاذ القرار لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى

Pages 477-512
زينب عماد عبد العزيز

14.

استخدام التعلم السياقى فى تدريس الدراسات الإجتماعية لتنمية الفهم العميق لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية

Pages 513-538
سارة محمود حسن مكي

15.

وحدة فى الدراسات الإجتماعية قائمة على الوعى المعلوماتى لتنمية قيم المواطنة الرقمية لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى

Pages 539-566
نورهان طارق سعيد مكتى

16.

الخصائص السيكو مترية لمقياس السلوك العدواني لأطفال ما قبل المدرسة

Pages 567-594
إيمان ماهر عبد الفتاح

17.

غلاف العدد 144 يونيو 2024