EKB Journal Management System

1.

مقدمة العدد 145 سبتمبر 2024

Pages 1-10

2.

نحو رؤية إستراتيجية لتشخيص ومعالجة ظاهرة فقدان التعلم في الوطن العربي: "من أجل تعليم أكثر إنصافًا وجودة وشمولًا"

Pages 11-35
سعيد عبده نافع

3.

أهمية طريقة العرض والتقديم لمعلمي المرحلة الثانوية "ورقة عمل"

Pages 36-48
سعاد سيد محمد الفجال

4.

وحدة مقترحة في ضوء التنمية المستدامة لإكساب الطلبة المعلمين بكلية التربية شعبة الجغرافيا بعض المفاهيم المرتبطة بالاقتصاد الأخضر ومهارات التفكير المستدام

Pages 49-95
سها حمدي محمد زوين

5.

استخدام استراتيجية السقالات التعليمية فى تدريس علم الاجتماع لتنمية الأمن النفسى والتماسك والاجتماعى لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 96-156
محمود محمد ذكى محمد

6.

فعالية برنامج تدريبى قائم على برمجية ISpring Suite لتنمية مهارات إعداد الاختبارات الإلكترونية لدى الطلاب المعلمين شعبة الدراسات الاجتماعية بكليات التربية .....

Pages 157-187
أماني مصطفى السيد حميدة; علي محمد أبو المعاطي إبراهيم

7.

برنامج في تدريس التاريخ قائم على نموذج زاهوريك لتنمية مهارات معالجة المعلومات التاريخية وعادات الاستذكار لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي المتأخرين دراسيًا....

Pages 188-255
محمد جمال صالح محمد

8.

فاعلية استخدام استراتيجية الكتابة العلمية الاستكشافية SWH في الجغرافيا لتنمية بعض مهارات التفكير السابر وتحقيق استقلالية التعلم لدي طلاب المرحلة الثانوية

Pages 256-337
إيمان جمال سيد أحمد محمد العزب

9.

وحدة مقترحة في الدراسات الاجتماعية لتنمية بعض المهارات الاجتماعية ومفاهيم العمل التطوعي لدى تلاميذ التعليم المجتمعي.....

Pages 338-383
محمد ممدوح حسين عبد الحافظ

10.

فاعلية تدريس الفلسفة باستخدام التَّعلم القائم على التَّحدي في تنمية التَّفكير المرن والابتكارية الانفعالية لدى طالبات المرحلة الثَّانوية

Pages 384-449
مى مصطفى محمد يونس الشنيطي

11.

برنامج قائم على القضايا المناخية المعاصرة لتنمية الوعي بالأخطار البيئية والثقافة الخضراء لطلاب كليات التربية

Pages 450-499
نسمة حسن حسن إبراهيم الجمل

12.

تأثير استخدام مدخل تكامل المعرفة فى تدريس الدراسات الاجتماعية على تنمية الوعى الثقافى والتعاطف التاريخى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 500-531
أشرف عبد المنعم سيد محمد

13.

التفكير الابتكاري وعلاقته بالذاكرة العاملة لدي الاطفال ذوي صعوبات التعلم

Pages 532-570
صفاء عبد البصير أحمد عبد الكريم

14.

الخصائص السيكومترية لمقياس فعالية الذات الأكاديمية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية

Pages 571-592
أحمد مطلق خلف الحريجي

15.

الخصائص السيكومترية لمقياس الضغوط النفسية (الصدق- الثبات) لدى أمهات الأطفال ذوي صعوبات تعلم أكاديمية

Pages 593-623
نهلة أحمد دهيس محمد

16.

الخصائص السيكومترية لمقياس الكدر الزواجي (الصدق- الثبات) لدى فئة من مُعلمات المرحلة الابتدائية

Pages 624-647
فتحية علي أحمد إبراهيم

17.

فاعلية برنامج قائم على المستحدثات التكنولوجية في تدريس التاريخ لتنمية قيم المواطنة الرقمية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 648-674
رانيا سليمان أبو المعاطي محمود

18.

الخصائص السيكومترية لمقياس إساءة استخدام مواقع الإنترنت

Pages 675-709
أسماء معبد محمد معبد

19.

الخصائص السيكومترية لمقياس الشفقة بالذات لدى عينة من أمهات التوحد

Pages 710-731
إيمان سيد عبد المحسن عبد الحافظ

20.

وحدة مقترحة قائمة علي القصص القرآني في تدريس التاريخ لتنمية بعض القيم الأخلاقية والاجتماعية لدى تلاميذ الصف الثاني الاعدادي

Pages 732-762
شريف محمد سيد إبراهيم

21.

فاعلية برنامج اثرائي قائم على الدور الوطني للشعب المصري في الاحداث التاريخية لتنمية الوعى التاريخي لدى طلاب الصف الثالث الاعدادي

Pages 763-794
فاطمة صلاح خليفة محمد