iKNiTO Journal Management System
Toggle navigation
Home
Volume & Issue:
Volume 21, Issue 145, September 2024
1
مقدمة العدد 145 سبتمبر 2024
Page
1-10
View Article
|
PDF
1.67 MB
|
View on SCiNiTO
2
نحو رؤية إستراتيجية لتشخيص ومعالجة ظاهرة فقدان التعلم في الوطن العربي: "من أجل تعليم أكثر إنصافًا وجودة وشمولًا"
Page
11-35
سعيد عبده نافع
View Article
|
PDF
1.39 MB
|
View on SCiNiTO
3
أهمية طريقة العرض والتقديم لمعلمي المرحلة الثانوية "ورقة عمل"
Page
36-48
سعاد سيد محمد الفجال
View Article
|
PDF
1.44 MB
|
View on SCiNiTO
4
وحدة مقترحة في ضوء التنمية المستدامة لإكساب الطلبة المعلمين بكلية التربية شعبة الجغرافيا بعض المفاهيم المرتبطة بالاقتصاد الأخضر ومهارات التفكير المستدام
Page
49-95
سها حمدي محمد زوين
View Article
|
PDF
2.15 MB
|
View on SCiNiTO
5
استخدام استراتيجية السقالات التعليمية فى تدريس علم الاجتماع لتنمية الأمن النفسى والتماسك والاجتماعى لدى طلاب المرحلة الثانوية
Page
96-156
محمود محمد ذكى محمد
View Article
|
PDF
2.61 MB
|
View on SCiNiTO
6
فعالية برنامج تدريبى قائم على برمجية ISpring Suite لتنمية مهارات إعداد الاختبارات الإلكترونية لدى الطلاب المعلمين شعبة الدراسات الاجتماعية بكليات التربية .....
Page
157-187
أماني مصطفى السيد حميدة; علي محمد أبو المعاطي إبراهيم
View Article
|
PDF
2.16 MB
|
View on SCiNiTO
7
برنامج في تدريس التاريخ قائم على نموذج زاهوريك لتنمية مهارات معالجة المعلومات التاريخية وعادات الاستذكار لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي المتأخرين دراسيًا....
Page
188-255
محمد جمال صالح محمد
View Article
|
PDF
2.79 MB
|
View on SCiNiTO
8
فاعلية استخدام استراتيجية الكتابة العلمية الاستكشافية SWH في الجغرافيا لتنمية بعض مهارات التفكير السابر وتحقيق استقلالية التعلم لدي طلاب المرحلة الثانوية
Page
256-337
إيمان جمال سيد أحمد محمد العزب
View Article
|
PDF
3.05 MB
|
View on SCiNiTO
9
وحدة مقترحة في الدراسات الاجتماعية لتنمية بعض المهارات الاجتماعية ومفاهيم العمل التطوعي لدى تلاميذ التعليم المجتمعي.....
Page
338-383
محمد ممدوح حسين عبد الحافظ
View Article
|
PDF
2.46 MB
|
View on SCiNiTO
10
فاعلية تدريس الفلسفة باستخدام التَّعلم القائم على التَّحدي في تنمية التَّفكير المرن والابتكارية الانفعالية لدى طالبات المرحلة الثَّانوية
Page
384-449
مى مصطفى محمد يونس الشنيطي
View Article
|
PDF
2.15 MB
|
View on SCiNiTO
11
برنامج قائم على القضايا المناخية المعاصرة لتنمية الوعي بالأخطار البيئية والثقافة الخضراء لطلاب كليات التربية
Page
450-499
نسمة حسن حسن إبراهيم الجمل
View Article
|
PDF
1.75 MB
|
View on SCiNiTO
12
تأثير استخدام مدخل تكامل المعرفة فى تدريس الدراسات الاجتماعية على تنمية الوعى الثقافى والتعاطف التاريخى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية
Page
500-531
أشرف عبد المنعم سيد محمد
View Article
|
PDF
1.93 MB
|
View on SCiNiTO
13
التفكير الابتكاري وعلاقته بالذاكرة العاملة لدي الاطفال ذوي صعوبات التعلم
Page
532-570
صفاء عبد البصير أحمد عبد الكريم
View Article
|
PDF
2.09 MB
|
View on SCiNiTO
14
الخصائص السيكومترية لمقياس فعالية الذات الأكاديمية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية
Page
571-592
أحمد مطلق خلف الحريجي
View Article
|
PDF
1.89 MB
|
View on SCiNiTO
15
الخصائص السيكومترية لمقياس الضغوط النفسية (الصدق- الثبات) لدى أمهات الأطفال ذوي صعوبات تعلم أكاديمية
Page
593-623
نهلة أحمد دهيس محمد
View Article
|
PDF
1.8 MB
|
View on SCiNiTO
16
الخصائص السيكومترية لمقياس الكدر الزواجي (الصدق- الثبات) لدى فئة من مُعلمات المرحلة الابتدائية
Page
624-647
فتحية علي أحمد إبراهيم
View Article
|
PDF
1.69 MB
|
View on SCiNiTO
17
فاعلية برنامج قائم على المستحدثات التكنولوجية في تدريس التاريخ لتنمية قيم المواطنة الرقمية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية
Page
648-674
رانيا سليمان أبو المعاطي محمود
View Article
|
PDF
2.18 MB
|
View on SCiNiTO
18
الخصائص السيكومترية لمقياس إساءة استخدام مواقع الإنترنت
Page
675-709
أسماء معبد محمد معبد
View Article
|
PDF
2.51 MB
|
View on SCiNiTO
19
الخصائص السيكومترية لمقياس الشفقة بالذات لدى عينة من أمهات التوحد
Page
710-731
إيمان سيد عبد المحسن عبد الحافظ
View Article
|
PDF
1.72 MB
|
View on SCiNiTO
20
وحدة مقترحة قائمة علي القصص القرآني في تدريس التاريخ لتنمية بعض القيم الأخلاقية والاجتماعية لدى تلاميذ الصف الثاني الاعدادي
Page
732-762
شريف محمد سيد إبراهيم
View Article
|
PDF
1.79 MB
|
View on SCiNiTO
21
فاعلية برنامج اثرائي قائم على الدور الوطني للشعب المصري في الاحداث التاريخية لتنمية الوعى التاريخي لدى طلاب الصف الثالث الاعدادي
Page
763-794
فاطمة صلاح خليفة محمد
View Article
|
PDF
1.99 MB
|
View on SCiNiTO