EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 21, Issue 145, September 2024  XML

1

مقدمة العدد 145 سبتمبر 2024

Page 1-10

2

نحو رؤية إستراتيجية لتشخيص ومعالجة ظاهرة فقدان التعلم في الوطن العربي: "من أجل تعليم أكثر إنصافًا وجودة وشمولًا"

Page 11-35
سعيد عبده نافع

3

أهمية طريقة العرض والتقديم لمعلمي المرحلة الثانوية "ورقة عمل"

Page 36-48
سعاد سيد محمد الفجال

4

وحدة مقترحة في ضوء التنمية المستدامة لإكساب الطلبة المعلمين بكلية التربية شعبة الجغرافيا بعض المفاهيم المرتبطة بالاقتصاد الأخضر ومهارات التفكير المستدام

Page 49-95
سها حمدي محمد زوين

5

استخدام استراتيجية السقالات التعليمية فى تدريس علم الاجتماع لتنمية الأمن النفسى والتماسك والاجتماعى لدى طلاب المرحلة الثانوية

Page 96-156
محمود محمد ذكى محمد

6

فعالية برنامج تدريبى قائم على برمجية ISpring Suite لتنمية مهارات إعداد الاختبارات الإلكترونية لدى الطلاب المعلمين شعبة الدراسات الاجتماعية بكليات التربية .....

Page 157-187
أماني مصطفى السيد حميدة; علي محمد أبو المعاطي إبراهيم

7

برنامج في تدريس التاريخ قائم على نموذج زاهوريك لتنمية مهارات معالجة المعلومات التاريخية وعادات الاستذكار لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي المتأخرين دراسيًا....

Page 188-255
محمد جمال صالح محمد

8

فاعلية استخدام استراتيجية الكتابة العلمية الاستكشافية SWH في الجغرافيا لتنمية بعض مهارات التفكير السابر وتحقيق استقلالية التعلم لدي طلاب المرحلة الثانوية

Page 256-337
إيمان جمال سيد أحمد محمد العزب

9

وحدة مقترحة في الدراسات الاجتماعية لتنمية بعض المهارات الاجتماعية ومفاهيم العمل التطوعي لدى تلاميذ التعليم المجتمعي.....

Page 338-383
محمد ممدوح حسين عبد الحافظ

10

فاعلية تدريس الفلسفة باستخدام التَّعلم القائم على التَّحدي في تنمية التَّفكير المرن والابتكارية الانفعالية لدى طالبات المرحلة الثَّانوية

Page 384-449
مى مصطفى محمد يونس الشنيطي

11

برنامج قائم على القضايا المناخية المعاصرة لتنمية الوعي بالأخطار البيئية والثقافة الخضراء لطلاب كليات التربية

Page 450-499
نسمة حسن حسن إبراهيم الجمل

12

تأثير استخدام مدخل تكامل المعرفة فى تدريس الدراسات الاجتماعية على تنمية الوعى الثقافى والتعاطف التاريخى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 500-531
أشرف عبد المنعم سيد محمد

13

التفكير الابتكاري وعلاقته بالذاكرة العاملة لدي الاطفال ذوي صعوبات التعلم

Page 532-570
صفاء عبد البصير أحمد عبد الكريم

14

الخصائص السيكومترية لمقياس فعالية الذات الأكاديمية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية

Page 571-592
أحمد مطلق خلف الحريجي

15

الخصائص السيكومترية لمقياس الضغوط النفسية (الصدق- الثبات) لدى أمهات الأطفال ذوي صعوبات تعلم أكاديمية

Page 593-623
نهلة أحمد دهيس محمد

16

الخصائص السيكومترية لمقياس الكدر الزواجي (الصدق- الثبات) لدى فئة من مُعلمات المرحلة الابتدائية

Page 624-647
فتحية علي أحمد إبراهيم

17

فاعلية برنامج قائم على المستحدثات التكنولوجية في تدريس التاريخ لتنمية قيم المواطنة الرقمية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 648-674
رانيا سليمان أبو المعاطي محمود

18

الخصائص السيكومترية لمقياس إساءة استخدام مواقع الإنترنت

Page 675-709
أسماء معبد محمد معبد

19

الخصائص السيكومترية لمقياس الشفقة بالذات لدى عينة من أمهات التوحد

Page 710-731
إيمان سيد عبد المحسن عبد الحافظ

20

وحدة مقترحة قائمة علي القصص القرآني في تدريس التاريخ لتنمية بعض القيم الأخلاقية والاجتماعية لدى تلاميذ الصف الثاني الاعدادي

Page 732-762
شريف محمد سيد إبراهيم

21

فاعلية برنامج اثرائي قائم على الدور الوطني للشعب المصري في الاحداث التاريخية لتنمية الوعى التاريخي لدى طلاب الصف الثالث الاعدادي

Page 763-794
فاطمة صلاح خليفة محمد