iKNiTO Journal Management System
Toggle navigation
Home
Volume & Issue:
Volume 22, Issue 147, March 2025
1
مقدمة العدد 147 مارس 2025 الجزء الأول
Page
1-10
View Article
|
PDF
1.69 MB
|
View on SCiNiTO
2
مقدمة العدد 147 مارس 2025 الجزء الثاني
Page
1-10
View Article
|
PDF
1.57 MB
|
View on SCiNiTO
3
التحديات المعاصرة وتدريس الدراسات الاجتماعية دعوة للمراجعة والتحالف
Page
11-49
حسام أبو الهدي; صلاح محمد جمعة أبو زيد
View Article
|
PDF
2 MB
|
View on SCiNiTO
4
دور مناهج الدراسات الاجتماعية في التوعية بمخاطر حركة الأفروسنتريك وتأثيرها على الهوية الثقافية المصرية
Page
11-34
مروى حسين اسماعيل إمام
View Article
|
PDF
1.41 MB
|
View on SCiNiTO
5
مستوى العقلية العالمية لدى طالبات كلية البنات جامعة عين شمس
Page
35-68
ايمان محمد عبد الوارث إمام; دعاء محمد محمود درويش
View Article
|
PDF
1.51 MB
|
View on SCiNiTO
6
دور التعليم المصري في الإرتقاء بالتماسك المجتمعي ومواجهة حروب الجيلين الرابع والخامس
Page
50-85
أمال ربيع كامل محمد
View Article
|
PDF
2.12 MB
|
View on SCiNiTO
7
مناهج الدراسات الاجتماعية وتعزيز الهوية الثقافية والتماسك الاجتماعى في ظل متغيرات العصر الرقمى
Page
69-95
رضي السيد شعبان
View Article
|
PDF
1.2 MB
|
View on SCiNiTO
8
تكامل أدوار أشكال التربية من أجل تعزيز قيم المواطنة والهوية وتحقيق التماسك المجتمعي- دراسة استشرافية في ضوء الواقع في سورية
Page
86-113
طاهر عبد الكريم سلوم
View Article
|
PDF
1.48 MB
|
View on SCiNiTO
9
دور الأنشطة الطلابية في تنمية المسؤولية الاجتماعية لدى طلاب الجامعة
Page
96-124
عـلاء عبد الله أحمد مـرواد
View Article
|
PDF
1.89 MB
|
View on SCiNiTO
10
برنامج قائم على التحديات التى تواجه رؤية مصر 2052 لتنمية قيم الانتماء لدى طلاب كليات التربية
Page
114-126
فوزى الشربينى
View Article
|
PDF
1000.26 K
|
View on SCiNiTO
11
دور مناهج المرحلة الثانوية في التماسك الاجتماعي بالصومال
Page
125-154
محمد معلم عبد الله عبد القادر
View Article
|
PDF
1.49 MB
|
View on SCiNiTO
12
ممارسات تدريس مناهج الدراسات الاجتماعية الداعمة لقيم التماسك المجتمعي في ضوء المبادرات الرئاسية الصاعدة
Page
127-147
كرامي محمد بدوي عزب أبو مغنم
View Article
|
PDF
1.75 MB
|
View on SCiNiTO
13
نحو تسنيم البعد القومي العربي في المناهج الدراسية
Page
148-156
حسن سيد شحاته
View Article
|
PDF
904.65 K
|
View on SCiNiTO
14
اخلاقيات الذكاء الاصطناعى و البحث العلمى
Page
155-164
Magdy Mahdy Aly
View Article
|
PDF
1.12 MB
|
View on SCiNiTO
15
تحديث التعليم في مواجهة التحديات المعاصرة: رؤية استراتيجية لتطوير المناهج وتنمية المهارات المستقبلية
Page
157-194
نشوه محمد مصطفى عمر
View Article
|
PDF
1.22 MB
|
View on SCiNiTO
16
استخدام استراتيجية اقتحم البنائية في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية المفاهيم البيئية والإندماج الأكاديمي لدى تلميذات المرحلة الإعدادية
Page
165-206
عبد المعز محمد إبراهيم حسن القلعاوي
View Article
|
PDF
1.89 MB
|
View on SCiNiTO
17
برنامج قائم على أبعاد التماسك الاجتماعي باستخدام الحائط الافتراضي Padlet في الدراسات الاجتماعية لتنمية الوعي بها في ضوء التحديات المعاصرة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية
Page
195-231
علي حسين عطية; أميرة شريف محمد
View Article
|
PDF
2.26 MB
|
View on SCiNiTO
18
درجة تضمين مكونات الهوية الثقافية الوطنية في كتب الدراسات الاجتماعية للمرحلة الأساسية في الأردن من خلال تحليل محتواها
Page
207-236
عبد الكريم أحمد جرادات
View Article
|
PDF
1.64 MB
|
View on SCiNiTO
19
آليات الحفاظ على التماسك المجتمعى" (رؤية نقدية للواقع الحالى )
Page
232-243
سعاد سيد محمد الفجال
View Article
|
PDF
1.18 MB
|
View on SCiNiTO
20
برنامج تدريبي مقترح قائم على نموذج (PDCA) المدعوم بالمساعد الشخصي الذكي لتنمية مهارات التدريس السياقي والكفاءة الذاتية للطالب معلم التاريخ بكلية التربية ...
Page
237-283
كريم إبراهيم أحمد بدوي
View Article
|
PDF
2.29 MB
|
View on SCiNiTO
21
دور التعليم والمناهج الدراسية في التماسك المجتمعي: التعلم الاجتماعي والعاطفي نموذجًا
Page
244-258
حسين محمد أحمد عبد الباسط
View Article
|
PDF
1.23 MB
|
View on SCiNiTO
22
تحديات التماسك الاجتماعي بكتب الدراسات الاجتماعية المطورة بالمرحلة الاعدادية
Page
259-296
صفاء محمد علي محمد أحمد
View Article
|
PDF
1.71 MB
|
View on SCiNiTO
23
روبوتات المحادثة المدعمة بالذكاء الاصطناعي و تعليم الدراسات الاجتماعية من وجهة نظر الطلاب والمعلمين...
Page
284-308
علاء عبد الصادق الشعراوي
View Article
|
PDF
1.13 MB
|
View on SCiNiTO
24
دور معلم التاريخ في تنمية مهارات موثوقية المعلومات الرقمية و أبعاد التماسك المجتمعي رؤية مستقبلية
Page
297-323
غادة عبد الفتاح زايد
View Article
|
PDF
1.83 MB
|
View on SCiNiTO
25
استخدام إستراتيجية المحاكمة العقلية في تدريس التاريخ لتنمية مهارات التفكير الناقد وأبعاد التنور التاريخي لدى طلاب المرحلة الثانوية...
Page
309-425
إيمان رجب حشيش; إيمان السيد الشال
View Article
|
PDF
3.26 MB
|
View on SCiNiTO
26
آليات تعزيز قيم التماسك الاجتماعي من منظور علم اجتماع المخاطر- رؤية تربوية
Page
324-344
سعاد محمد عمر
View Article
|
PDF
1.63 MB
|
View on SCiNiTO
27
الهوية البيئية وبرامج تعليم الطفولة المبكرة القائم على الطبيعة
Page
345-354
ريهام رفعت محمد عبد العال
View Article
|
PDF
1.76 MB
|
View on SCiNiTO
28
أنشطة تربوية مقترحة لتعزيز الهوية الوطنية وتنمية مفاهيم الأمن القومي لدى طفل الروضة
Page
355-362
محمود جابر حسن أحمد الجلوي; عبده محمد إبراهيم
View Article
|
PDF
1.16 MB
|
View on SCiNiTO
29
تطبيقات الذكاء الإصطناعى وتطوير مناهج الجغرافيا كأحد متطلبات رؤية مصر 2030 " تحديات وآفاق مستقبلية
Page
363-388
سهام صبرى حسن الترهونى; أحمد زارع أحمد زارع
View Article
|
PDF
1.53 MB
|
View on SCiNiTO
30
وحدة مقترحة فى علم نفس السعادة لتنمية التفكير الإيجابى والرفاهية النفسية لدى طلاب الصف الثانى الثانوى
Page
389-449
محمود محمد ذكى محمد
View Article
|
PDF
2.66 MB
|
View on SCiNiTO
31
تحليل بعدي لنتائج دراسات تنمية مهارات الخريطة الجغرافية المنشورة في الدوريات العربية خلال الفترة من 2012م إلى 2024م
Page
426-532
شيماء محمود محمد جمعة
View Article
|
PDF
4.21 MB
|
View on SCiNiTO
32
تصور مقترح لمناهج الدراسات الاجتماعية في مرحلة التعليم الأساسي في ضوء أبعاد التماسك المجتمعي وأثرها على الأمن القومي
Page
450-498
إيلاريه عاطف زكي عبد الملك
View Article
|
PDF
1.29 MB
|
View on SCiNiTO
33
فاعلية مدخل التمهين الإدراكي في تدريس التاريخ على تنمية مهارات التفكير المستقبلي والوعي بأبعاد التغير العالمي والذاتية الثقافية لدى طلاب المرحلة الثانوية
Page
499-556
حنان إبراهيم الدسوقي محمد
View Article
|
PDF
1.99 MB
|
View on SCiNiTO
34
استراتيجية مقترحة قائمة على نظرية العقل الدافعي في تدريس علم النفس لتنمية مهارات التفكير الريادي والتعلم اليقظ لطلاب المرحلة الثانوية...
Page
533-625
أميرة محمود محمد صميدة
View Article
|
PDF
3.26 MB
|
View on SCiNiTO
35
المناهج الوطنيّة وعلاقتها بالتماسك الاجتماعيّ
Page
557-574
ناديا محمد زهير الغزولي
View Article
|
PDF
1.19 MB
|
View on SCiNiTO
36
القلق التكنولوجي الناتج عن استخدام الذكاء الاصطناعي وعلاقته بالصحة النفسية كعامل مؤثر في التماسك المجتمعي (دراسة ميدانية أجريت على طلاب علم النفس في الجامعة اللبنانية – الفرع الثالث)
Page
575-620
رولا ناصر الجمل; محي الدين عبد الرحيم عيد
View Article
|
PDF
2.11 MB
|
View on SCiNiTO
37
الخصائص السيكومترية لمقياس السلوك الإيثاري لدى طلاب الجامعة .....
Page
621-663
صباح عمر هيزوم; محمود أحمد عمر; محمد أحمد علي هيبة; درقاوي ليندة; زهراء محمد فريد
View Article
|
PDF
2.17 MB
|
View on SCiNiTO
38
تصور مقترح لمنهج الدراسات الإجتماعية في ضوء أبعاد التماسك المجتمعى لتنمية بعض مهارات التفكير الأخلاقى لتلاميذ المرحلة الإبتدائية
Page
626-693
أمل محمد فرغلي أحمد
View Article
|
PDF
2.61 MB
|
View on SCiNiTO
39
فاعلية وحدة مقترحة في الدراسات الاجتماعية قائمة على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لتنمية التماسك المجتمعي والهُوية المصرية لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية
Page
694-747
هند محمد صفوت
View Article
|
PDF
1.97 MB
|
View on SCiNiTO
40
مقياس الدعم الاجتماعي المدرك في البيئة الرقمية: دراسة سيكومترية على عينة من طلاب المرحلة الثانوية
Page
748-767
سلوى سامي علي نسيم; محمود أحمد عمر; مجدي شعبان أمين
View Article
|
PDF
2.03 MB
|
View on SCiNiTO
41
وحدة مقترحة في مادة التاريخ قائمة على بحوث الفعل التشاركية لتنمية قيم الانتماء لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية
Page
768-785
إسراء إسماعيل محمد محمود; يحيي عطية سليمان; هشام عاطف أحمد
View Article
|
PDF
1.43 MB
|
View on SCiNiTO
42
أثر التراث الثقافي اللامادى في تدعيم الهوية الثقافية
Page
786-824
منة الله كمال محمد عبد المنعم; فارعة حسن محمد; مروى حسين اسماعيل
View Article
|
PDF
2.07 MB
|
View on SCiNiTO
43
غلاف العدد 147
View Article
|
PDF
260.55 K
|
View on SCiNiTO
44
غلاف العدد 147 مارس 2025 الجزء الثاني
View Article
|
PDF
260.01 K
|
View on SCiNiTO