EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 43, Issue 202, April 2024 (الجزء الرابع)  XML

1

أثر إستراتيجيتين لتدوين الملاحظات الرقمية (خطية، غير خطية) بالكتب الإلكترونية التفاعلية على تنمية مهارات الفهم العميق والتعلم المنظم ذاتيًا وتصورات طالبات تكنولوجيا التعليم والمعلومات

Page 1-168
عبير حسن فريد مرسي

2

"تحديد النمو الكمي والنوعي وتقدير الاحتياجات من أعضاء هيئة التدريس في التعليم العالي العسكري: إطار منهجي"

Page 169-202
إبراهيم بن داود الداود

3

"واقع توافر الكفايات الرقمية لدى معلمي العلوم بالمدارس الابتدائية بالمملكة العربية السعودية"

Page 203-238
ريم أحمد رمزي الغامدي

4

"رؤية مقترحة لتوظيف الأنشطة الكشفية في تطوير الإعداد المهني لطلاب الخدمة الاجتماعية"

Page 239-276
محمد نجاح أبو صالح; احمد سعيد عبدالسلام نصار

5

"فاعلية تصميم بيئة تعلم إلكترونية مدمجة قائمة على المنحى التكاملي (STEM) في تنمية مهارات التفكير الإبداعي لدى طالبات المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية"

Page 277-325
وردة غرمان العمري

6

"الخصائص السيكومترية لمقياس النضج المهني لدى طلاب المرحلة الثانوية"

Page 327-353
علي بن منصور أبوطالب

7

"الذكاء الثقافى كمنبئ بكفاءة التواصل بين الثقافات لدى طلبة كلية التربية جامعة الازهر من تخصصات مختلفة"

Page 355-376
احمد محمد شبيب حسن

8

"إدارة ضغوط العمل كمتغير وسيط بين العدالة التنظيمية والاحتراق الوظيفي لدى أعضاء هيئة التدريس بكليات التربية جامعة الأزهر"

Page 377-437
أحمد محمد عبد السلام الأشقر; محمد علي محمد عبد المتجلي

9

"الاتجاهات المعاصرة لتضمين مهارات التفكير الحاسوبي في مرحلة الطفولة المبكرة: مراجعة منهجية"

Page 439-459
عهد عبد القادر أحمد الطيب

10

"فاعلية برنامج تدريبي قائم على تطبيقات الذكاء الاصطناعي فى تنمية مهارات التفكير المستقبلى والكفاءة الذاتية الأكاديمية لدى الطالبة المعلمة برياض الأطفال"

Page 461-542
رشا على عزب أبوطالب

11

"فاعلية برنامج قائم على الدمج بين مدخل الطرائف اللغوية وإستراتيجية ميردر (M.U.R.D.E.R) لتنمية المفاهيم البلاغية ومهارات التعبير الكتابي الإبداعي لدى طلاب الصف الأول الثانوي"

Page 543-636
رحاب طلعت محمود عطيه