EKB Journal Management System

1.

الخصائص السيكومترية لمقياس مشكلات القراءة الجهرية للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم بدولة الكويت

Pages 1-33
ايمان الكاشف; فايز رسمان

2.

الخصائص السيكومترية لمقياس مهارات التواصل لدي الأطفال ذوي اضطراب التوحد

Pages 34-54
ايهاب الببلاوي; عبير ابوالمجد

3.

بناء مقياس الفهم القرائي والتحقق من خصائصه السيكوماترية لدى الأطفال ذوي اضطراب اللغة النمائي

Pages 56-87
منى عرفة; ايهاب الببلاوي

4.

أثر التدريب باستخدام أنشطة منتسوري في تنمية بعض مهارات ما قبل القراءة لدى الأطفال المعرضين لخطر صعوبات التعلم

Pages 88-139
رضا الحسيني; هدى سالم; زينب عوض

5.

فاعلية برنامج قائم على استراتيجية: انظر نظرة تمهيدية، تساءل، إقراء، تأمل، سمع، راجع (PQ4R) الما وراء معرفية في تنمية الاستيعاب القرائي لدى الطلاب الصم وضعاف السمع في المرحلة المتوسطة.

Pages 140-189
أحمد الشبرمي

6.

المناعة النفسيَّة وعلاقتها ببعض الاضطرابات السيكوسوماتيَّة للأشخاص ذوي اضطرابات النُّطق والكلام

Pages 189-266
امل النجار

7.

بناء مقياس الأداء الأكاديمي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بطيئ التعلم والتحقق من خصائصه السيكومترية

Pages 267-336
غادة شحاتة; ايمان غنيم

8.

تضمين فاعلية الو صول لمنهج التعليم العام للطلاب ذوي الإعاقة الفكرية

Pages 337-360
دارين الرشيد

9.

النمذجة البنائية للتفكير الإيجابي لدى ذوي الموهبة والتفوق من منظور طلاب مدارس STEM الحكومية المصرية

Pages 375-425
دينا محمد