EKB Journal Management System

1.

فاعلية برنامج قائم على نظرية الذكاء الناجح فى الجغرافيا لتنمية التفكيــر المنظومى لدى تلاميــذ المرحلة الإعدادية

Pages 1-44
هبه محمد جمال عبدالشافى عمران; علي حسين عطية; سها حمدى زوين

2.

استراتيجية مقترحة قائمة على التعلم الممتع لتنمية مهارات الفهم العميق للمشكلات الرياضية لدى التلاميذ مختلفي التحصيل بالمرحلة الإعدادية

Pages 46-86
شيماء طه عبد العزيز الناظر; فتيحة أحمد بطيخ; عبد الناصر محمد عبد الحميد

3.

الريادة الاستراتيجية مدخلاً لتطوير أداء رؤساء الأقسام الأكاديمية بالجامعات المصرية (دراسة لآراء أعضاء هيئة التدريس بجامعة المنوفية )

Pages 87-140
رضا إسماعيل عبدالعزيز; محمود فوزي أحمد بدوي; سماح السيد محمد السيد

4.

مستوى تمكن الطلاب المعلمين بشعبة اللغة العربية من مهارات تدريس النقد الأدبي

Pages 141-168
إبتهال سامي أحمد حبيب; عيد محمد شبايك; علاء أحمد المليجي

5.

استراتيجية مقترحة قائمة على دمج خرائط التفكير ونموذج "CAME" لتنمية التفكير عالي الرتبة في الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية

Pages 169-204
عادل مصطفى عبد الحميد أبو الحسن; فتيحة أحمد بطيخ; عبدالناصر محمد عبدالحميد

6.

التفاعل بين الافصاح عن الذات والحيوية الذاتية علي ادمان الانترنت لدي طلاب الجامعة

Pages 205-246
ياسمين محمود صادق محمد; نبية إبراهيم إسماعيل; عبد العال حامد عجوة

7.

التنمية المهنية الرقمية مدخلا لتطوير الأداء المهني للأخصائيين الإجتماعيين بإدارات رعاية الشباب بجامعة المنوفية

Pages 247-292
معتز محمد إبراهيم عبدالعال; محمود فوزى بدوى; أسماء فتحى السيد

8.

فاعلية برنامج إنفوجرافيك قائم علي الويب لتنمية مفاهيم التنمية المستدامة في الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 293-336
ريهام محمد عبدالفتاح عبدالحق; رفيق سعيد البربري; سها حمدي زوين

9.

دور الأسرة في تعزيز الأمن النفسي لطفل الروضة من وجهة نظر المعلمـات

Pages 337-372
إلهام عفيفي عبد الحكيم محمد; حنان فوزي الصادق; هبة أحمد البنا

10.

استخدام الواقع المعزز لتنمية مهارات الكتابة باللغة الإنجليزية لتلاميذ المرحلة الابتدائية بالمدارس الرسمية للغات

Pages 1-36
لمياء كمال عبد الواحد سمرى; أحمد حسن سيف الدين; حلمي أبو الفتوح عمار

11.

The Effectiveness of Using the Transactional-Interactional Approach in Developing preparatory School Pupils’ EFL Oral Communication Skills

Pages 37-78
Sara Rabie Elsayed Shehatah Hamed; Nahed Mohamed Ghoneim; Heba Elsayed Elghotmy