EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 21, Issue 122, July 2024, Page 1-688 (عدد يوليو جزء ثاني 2024)  XML

1

نمذجة العلاقات بين التدفق النفسي والدافعية العقلية والالتزام الأكاديمي لدى طلاب برنامج التأهيل التربوي بكلية التربية جامعة الأزهر

Page 1-95
مصطفى رمضان محمد محمد بسيوني

2

فاعلية برنامج مقترح قائم على التلمذة المعرفية لتنمية مهارات التحليل البلاغي للنصوص الأدبية والحس اللغوي لدى الطلاب المعلمين بقسم اللغة العربية بكلية التربية

Page 96-197
محمد عويس القرني

3

فعالية استخدام تقنية الواقع الافتراضي في تحسين الانتباه والذاكرة البصرية لدى الأطفال المعاقين سمعيًا

Page 198-251
محمد رشدان; علاء الدرس

4

فاعلية الدمج بين نموذج مارزانوا لأبعاد التعلم واستراتيجية PDEODE على تنمية التواصل الرياضي ومفهوم الذات الأكاديمي لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي المعاقين بصريًا

Page 252-326
سيد محمد عبدالله عبدربه

5

متطلبات تفعيل التربية الإعلامية لبناء الهوية الثقافية لدى طلاب التعليم الثانوي العام

Page 327-376
هبه بنوان

6

أخلاقيات الذكاء الاصطناعي في ضوء مؤشرات الثورة الصناعية الخامسة (رؤية استشرافية)

Page 377-434
هشام عاشور

7

تصور تربوي مقترح لمواجهة خطاب الكراهية في التعليم الجامعي المصري "دراسة إثنوجرافية

Page 435-495
محمد السيد فرج الماظ الماظ

8

برنامج أنشطة لغوية قائم على وصايا لقمان الحكيم في تنمية مهارات الحوار والحكمة لدى طلاب كلية التربية

Page 496-570
زينب محمد علي مصطفى

9

برنامج قائم على تطبيقات التعلم الاجتماعي الوجداني؛ لتدريب الطلاب معلمي اللغة العربية على استراتيجيات تعليمها المتمايز، وتنمية اليقظة الريادية لديهم.

Page 571-654
الشيماء السيد محمد محمد عبد الجواد

10

برنامج قائم على القصص المجسمة المتحركة (Pop up Stories) في تنمية مهارات الاستماع الإبداعي وتعزيز الدافعية للتعلم لدى أطفال الروضة منخفضي الدافعية

Page 655-688
شيماء حسن محمود حامد