EKB Journal Management System

1.

برنامج قائم على تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتنمية مهارات الكتابة التحليلية لدى طلاب كلية التربية

Pages 1-32
عبير أحمد علي

2.

أنموذج مقترح لتطبيق التخطيط الاستراتيجي الشامل بالمؤسسات التعليمية في ضوء بعض الاتجاهات العلمية الحديثة

Pages 33-117
وليد محمد عبد الحليم علي

3.

فعالية برنامج إرشادى لتحسين التمكين النفسى وأثره فى التوجه الإيجابى نحو الحياة لدى طلبة مدرسة المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا STEM

Pages 118-222
نرمين محمود عبده; محمد حسنى أحمد قاسم

4.

العلاقة بين التحول الرقمي والأداء الأكاديمي لأعضاء الهيئة التدريسية بالجامعات السعودية: دراسة حالة لجامعة الحدود الشمالية

Pages 223-253
تهاني العنزي

5.

فاعلية برنامج قائم على التعلم المدمج في تنمية مهارات التدريس الفعال والثقة بالنفس لدى الطالبات المعلمات بكلية التربية للبنات جامعة الأزهر

Pages 254-343
نجلاء محمد محمود أحمد سليم

6.

نمذجة العلاقات السببية بين عادات العقل وكل من دافعية الاتقان والكفاءة المعرفية لدي طلبة المرحلة الثانوية.

Pages 344-464
نجلاء عبدالمحسن عبدالمنعم

7.

رؤية مقترحة لتفعيل دور الجمعيات الأهليَّة في تلبية الاحتياجات التربويَّة للمرأة المعيلة بمحافظة الدقهليَّة

Pages 465-587
أميرة عبد الله حامد; مروة بكر مختار ابراهيم الدياسطي

8.

التعليم وتحقيق البناء الإيكولوجيّ للإنسان المصريّ في ضوء الاقتصاد الأخضر

Pages 588-681
فاطمة رمضان عوض النجار

9.

البنية العاملية والتحليل التميزى للوصمة المدركة لدى الطلاب المعاقين بصرياً وعلاقتها ببعض المتغيرات

Pages 682-746
زينب محمد امين

10.

تنمية سلوكيات المواطنة التنظيمية لدى الجهاز الإداري بكليات جامعة الأزهر في ضوء مدخل التمكين الإداري

Pages 747-848
حيات عدالله حسن عبدالله عبدا لله حسن عبدالله

11.

نمذجة المعادلة البنائية بين فاعلية الذات البحثية والعزيمة الأكاديمية والقلق الإحصائي لدى الباحثين بجامعة الأزهر

Pages 849-955
أشرف سعد جادالله

12.

فاعلية برنامج قائم على التكامل بين النَّظَرية البنيوية والِبَنائيّة في تنمية مهارات الضَّبْط النَّحْوِي الشفويّ والكتابي لدى طلاب الصف الأول الثانوي الأزهري

Pages 956-1025
هاني زينهم شبانة متولي شتا; سليمان داود مسعود القن

13.

دور القيادة المتواضعة في تعزيز الأداء المتميز للعاملين : اختبار الدور الوسيط تمكين الموارد البشرية بالتطبيق على جامعة أسيوط

Pages 1026-1105
عبدالحكيم رضوان سعيد; ثابت حمدي ثابت محمد

14.

فعالية برنامج تدريبي باستخدام المنحى الانتقائي في تحسين الاندماج الأكاديمي واليقظة العقلية لخفض العسر القرائي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي صعوبات التعلم

Pages 1106-1195
أبوضيف مختار محمود عبد القادر