EKB Journal Management System

1.

فاعلية وحدة مقترحة في العلوم قائمة على نموذج نيدهام في تنمية عمق المعرفة العلمية ومهارات التفكير المستقبلي والدافعية نحو التعلم لدى طلاب المرحلة المتوسطة

Pages 1-45
عادي كريم عادي الخالدي

2.

أثر برنامج تدريبي مقترح في تحسين استخدام مهارات التفكير الحاسوبي في الممارسات التدريسية لدى معلمات مقرر المهارات الرقمية

Pages 46-83
نوره بنت حمد بن عبد الكريم; عبير بنت حمد بن عبد الكريم العطية; محمد بن عطية الحارثي

3.

برنامج تدريبي قائم على المهارات الرقمية وأثره في تحسين تصورات الطالبات المعلمات عن فاعليتهن الذاتية التدريسية

Pages 84-113
حصة بنت ناصر بن ابراهيم المزروع; سعود بن ناصر ابراهيم الكثيري

4.

الدلالات التربوية المستنبطة من سورتي البقرة وآل عمران دراسة تحليلية

Pages 114-186
مني بنت محمد الصانع

5.

فعالية برنامج تدريبي قائم على فنيات اليقظة العقلية لتحسين الطفو الأكاديمى وخفض الضجر الدراسى لدى عينة من طلاب كلية التربية جامعة بنها منخفضى التحصيل الدراسى

Pages 187-333
امل عبد المنعم محمد حبيب; هبه إبراهيم محمد الناغى

6.

المبادىء الأخلاقية الحاكمة لتطبيقات الذكاء الاصطناعى " دراسة تحليلية "

Pages 334-393
دينا عبد المنعم زيادة

7.

الإسهام النسبي لخبرات الإساءة الوالدية المدركة في الطفولة في قصور التعبير عن المشاعر (ألكسيثيما) لدى طلبة كلية التربية بجامعة أم القرى

Pages 394-448
حنان عبد الرحيم المالكي

8.

اتجاهات معلمي تدريبات النطق نحو استخدام التدريب عن بعد للتلاميذ ذوي الاضطرابات اللغوية في المرحلة الابتدائية

Pages 449-494
مريم حامد نافع الحربي; غادة بنت غازي رزيق الحربي

9.

رؤية مقترحة لتهيئة موارد تمويلية مُستدامة معتمدة على الشراكة بين الجامعات ومؤسسات الإنتاج

Pages 495-567
السيد اسماعيل محمد غمري; شيماء السيد محمد عطية عبدالهادي

10.

إعداد مقياس التشوهات المعرفية لدى طلاب الجامعة

Pages 568-607
ايه أشرف عبد السميع عبد المحسن

11.

أهمية تدريب المعلمين على الممارسات القائمة على الأدلة مع الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد: مراجعة منهجية للأدبيات

Pages 608-645
عبد الهادي علي غثيان العتيبي

12.

برنامج قائم على الإنفوجرافيك فى تدريس التاريخ لتنمية مهارات الفهم التاريخى لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 646-679
وسام وجيه محمد دياب

13.

فاعلية برنامج قائم على نظرية نحو النص في تنمية مهارات الفهم النحوي والتحليل الدلالي لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 680-763
ريحاب محمد العبد مصطفى

14.

عوامل نجاح مشاركة القيادات النسائية بالتعليم الثانوي العام بمحافظة القليوبية في اتخاذ القرار "دراسة تحليلية"

Pages 764-791
اميرة ورداني خضر علي

15.

تطوير المعاهد الثانوية الأزهرية باستخدام أسلوب التعلم التنظيمي "دراسة تحليلية"

Pages 792-813
عبد الرحيم محمد عبد العظيم

16.

A Suggested Hybrid Instructional Model Based on TBL & CBL Approaches to Develop English Majors' Creative Writing Skills and Creative Self-Efficacy

Pages 1-48
Hanaa Imam; Mohamed Ali Mohamed Kassem