EKB Journal Management System

1.

الخصائص السيكومترية لمقياس المعاناة النفسية لدى طلاب الجامعة المعاقين حركيًا

Pages 1-30
هند عيد على حسان; وفاء محمد عبدالجواد; وهمان همام السيد; مروة محمد حسن

2.

تصور مقترح لاستخدام تطبيقات الواقع المعزّز في تَعلُّم المفاهيم العلمية بمرحلة رياض الأطفال A Proposed Vision to Activate the Use of Augmented Reality Applications in Learning Scientific Concepts in Kindergarten stage

Pages 31-77
نور بنت إبراهيم بن محمد التميمي; سلطان بن هويدي المطيري

3.

دور تكنولوجيا الواقع الافتراضي في تكافؤ الفرص التعليمية من وجهة نظر المعلمين في مدارس المجلس التعليمي الأول بدولة الإمارات العربية المتحدة

Pages 79-122
محمد خلفان عبدالله خلفان النقبي; إبراهيم عباس الزهيري; أمل سعيد حباكة; إيناس أحمد فتحي

4.

مقياس قلق المستقبل الزواجي

Pages 123-140
حسام محمود زكي علي

5.

القيادة الكمومية كمدخل لتلبية متطلبات الانتقال إلى الثورة الصناعية الخامسة بجامعة الزقازيق "دراسة ميدانية" A Proposed Vision to Activate the Use of Augmented Reality Applications in Learning Scientific Concepts in Kindergarten stage

Pages 141-253
رواء محمد عثمان

6.

الاتجاهات الفكرية لنشأة جامعات الجيل الثاني عند فون هومبولت وجون هنري نيومان

Pages 254-300
عبير عبدالفتاح يوسف محمد البحيري; حسن حسين البيلاوي; محمد ماهر الجمال

7.

الخصائص السيكومترية لمقياس التوجه الإيجابي نحو الحياة لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 301-327
أسماء إبراهيم أحمد; نور محمد جلال; عمرو عبد الرازق

8.

اثر اختلاف نوع الخرائط الذهنية الإلكترونية (الساكنة/ التفاعلية) فى تنمية التحصيل والانخراط فى التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية .

Pages 329-391
نرمين مجدى نجيب حبيب; نبيل جاد عزمى; وليد يوسف محمد

9.

الرفاهة النفسية وعلاقته بالصمود الأكاديمي لدى تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي ...

Pages 393-438
هويدا فضل زكي سيد; سلوى محمد عبد الباقي; أحمد حسن محمد الليثي

10.

العوامل المسهمة في البناء النفسي لدى تلاميذ التعليم الأساسي في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية.....

Pages 439-470
آية محمد عبد اللطيف عبد الرازق; سهير محمود أمين; وهمان همام السيد

11.

النمذجة البنائية للعلاقات بين استراتيجيات المواجهة والضيق النفسي والتكيف الاجتماعي ومستويات التوتر المتصورة لدى أمهات أطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ....

Pages 471-563
الشيماء خالد أحمد راغب; سحر طه محمود عبدالحليم

12.

التفاعل بين نمطي التعلم المدمج (المعكوس/ المعمل الدوار) وأسلوب عرض المهمة (الكلية/الجزئية) وأثره على تنمية مهارات صيانة الحاسب المحمول والمثابرة الأكاديمية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم The Interaction Between Blended Learning Styles (flipped/Rotating lab) And Task Presentation Methods (Whole/Partial) And Its Impact on Developing Laptop Maintenance

Pages 564-630
بشرى عبدالباقى أبوزيد; محمود نصر الدين رشوان