EKB Journal Management System

1.

فاعلية برنامج تدريبي قائم على القبول والالتزام لتنمية الحيوية الذاتية لدى عينة من الفتيات مجهولي النسب The Effectiveness of a Training Program Based on Acceptance and Commitment Therapy in Developing Subjective Vitality for a Sample of Girls Of Unknown Parentage.

Pages 11-67
عزة خضرى عبد الحميد

2.

الفروق في الصمود الأكاديمي لدى تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي فى ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية

Pages 69-105
هويدا فضل زكي سيد; سلوى محمد عبد الباقي; أحمد حسن محمد الليثي

3.

التطوير المستدام للكفايات المهنية لأعضاء هيئة التدريس بكلية التربية بجامعة الزقازيق في ضوء اللائحة الموحدة لإعداد المعلم: تصور مقترح

Pages 106-210
حسن مصطفى حسن سليم

4.

البنية العاملية لمقياس المثابرة الأكاديمية لدي طلاب كلية التربية جامعة حلوان

Pages 212-237
هالة السيد فرحات علي; محمد عبد القادر عبد الغفار; سماح محمود إبراهيم

5.

تمايز الذات وعلاقته بالبناء النفسي لدى تلاميذ التعليم الأساسي في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية Self-differentiation and its Relationship to Psychological psychic among Basic Education Students considering some Demographic Variables

Pages 238-275
آية محمد عبد اللطيف عبد الرازق; سهير محمود أمين; وهمان همام السيد

6.

التوجهات المعاصرة في دراسات التفكير الايجابي

Pages 276-307
ميرا إبراهيم لطفي; محمد عبد السلام غنيم; محمد عاطف محمد محمد

7.

ضبط وتحديد العوامل المسهمة في تنمية مهارات القيادة التحويلية لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي Controlling and identifying the factors contributing to the development of transformational leadership skills among students in the second stage of basic education

Pages 309-353
محمد بدوي أحمد بدوي; أحمد على بديوي; نور محمد جلال; دينا ماهر عاصم

8.

فاعلية برنامج متعدد المداخل التدريبية في تنمية مفاهيم ومهارات الصحة والسلامة المهنية للعاملين في محطات الطاقة الكهروضوئية

Pages 355-379
حمدي حافظ محمد حافظ; مروة محمد محمد الباز; أحمد بكر البساطي; حلمي السيد عواد

9.

العوامل المسهمة فى التوجه الايجابي نحو الحياة فى ضوء متغيري النوع والتخصص لدى طلاب الجامعة . Factors contributing to positive orientation in light of some Demographic in university student

Pages 381-410
لبنى عبد الحميد أحمد محمد; وهمان همام السيد; سارة عاصم رياض

10.

فَاعلية وحْدة تعليميّة في ضوْء مدخل التكامل ( STEAM) القائم على المشروعات؛ لتنمية المفاهيم الرياضياتية، وبعض عادات العقل لدى أطفال الروضة.

Pages 411-485
إيمان رفعت محمد طه

11.

النزعة العقلية في الفكر التربوي الإسلامي: قراءة تحليلية ناقدة. The rational tendency in Islamic educational thought: a critical analytical study

Pages 487-534
جمانة بكر خلف الدخنان

12.

أثر التفاعل بين نمط الخرائط الذهنية الإلكترونية (ثنائية/ ثلاثية الأبعاد) وأسلوب التعلم (التحليلى/ الكلى) فى تنمية التفكير البصرى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية.

Pages 535-607
نبيل جاد عزمى; وليد يوسف محمد; نرمين مجدى نجيب حبيب

13.

الإجهاد الرقمي كمتغير وسيط في العلاقة بين الاندماج الأكاديمي والتسويف الأكاديمي لدى طلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية Digital Stress as a Mediating Variable in the Relationship Between Academic Engagement and Academic Procrastination Among Middle and High School Students

ابراهيم الصاوي سيد احمد إبراهيم; محمود سليمان محمد عبد السيد; حمدي حامد عبد الحميد سلام

14.

التفاعل بين نمط التتابع المرئي في منصة الفيديو التشاركي (الكلي–الجزئي) والأسلوب المعرفي (التركيزي–السطحي) وأثرهما على تنمية مهارات برمجة الروبوت والكفاءة الرقمية لدى طلاب الصف الأول الإعدادي بالمعاهد الأزهرية النموذجية The Interaction Between the Visual Sequencing Pattern in the Collaborative Video Platform

جادالله حامد جادالله آدم