EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 27, Issue 5, July 2024  XML

1

نشرة العدد

Page 1-10

2

استخدام إستراتيجية أستديو التفكير المدعمة بالواقع المعزز في تدريس الرياضيات لتنمية مهارات التصور البصري المكاني والرغبة في التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية ذوي الإعاقة السمعية Using the Thinking Studio Strategy Supported by Augmented Reality in Teaching Mathematics to Develop Visual-Spatial Visualization Skills and the Desire to Learn of

Page 10-78
مريم عبد العظيم عبد الرحيم

3

تحليل محتوى كتب الرياضيات للصف الثاني المتوسط في ضوء مهارات التفكير الهندسي Analysis of the content of mathematics books for the second intermediate grade in light of geometric thinking skills

Page 79-116
سيف محمد هديبان الرشيدي

4

استخدام برنامج قائم على التعلم الأخضر فى تدريس الرياضيات لتنمية مهارات القرن الحادى والعشرين والتطبيقات الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية Using a program based on green learning in teaching mathematics to develop 21st-century skills and mathematical applications among primary school students.

Page 117-180
على محمد غريب عبد الله; رهان ابراهيم ابراهيم السرى

5

تصميم نموذج للتعلُم القائم على ممارسات الجدل الرياضياتي لتنمية مهارات التفكير الجبري والسعي نحو الدقة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية Designing an Argument-Based Model to Develop Algebraic Thinking Skills and Attending to Precision Among Middle-Grade School Students

Page 181-252
سماح جمال احمد البحيري

6

أنموذج مُقترح لترقية المفردات التقويمية في الرياضيات في ضوء أداة"SCAMPER" A Proposed Model for Enhancing Assessment Vocabulary in Mathematics Using the "SCAMPER" Tool

Page 253-283
خالد بن جمعة الشيدي

7

أنشطة قائمة على الطرق اليابانية لتنمية بعض مهارات الحساب الذهني الأساسية لدى تلاميذ الصف الثالث الابتدائي بالمدارس المصرية اليابانية Activities Based on Japanese Methods to Develop Some Basic Mental Arithmetic Skills for Third Grade Students in Egyptian Japanese Schools

Page 284-314
أحمد محمد الهادي

8

معتقدات الكفاءة الذاتية في الرياضيات لدى طالبات الصف التاسع الأساسي بسلطنة عمان

Page 315-327
عبد القادر محمد السيد