EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 30, Issue 3, April 2024, Page 1-488  XML

1

إنتاج برنامج إلكتروني غنائي لتنمية الثقافة الصحية لدى أطفال الروضة ضعاف السمع Development an electronic singing program to develop health culture among hearing-impaired kindergarten children

Page 1-77
أ.م.د/ هدى محمود مزيد د/ رانيا عبد الغني الدسوقى الغريب

2

فعالية أنشطة تعليمية مقترحة في تنمية بعض مهارات التفكير الحاسوبي لدى طفل الروضة The Effectiveness of Educational Activities for Developing Some Computational Thinking Skills of the Kindergarten Child

Page 79-106
رشا إسماعيل خليل الأغا د/

3

مستوى الوعي بالتنمية المستدامة وعلاقته باتجاهات الطالبات المعلمات نحو إعادة تدوير المواد المستهلكة The level of awareness of sustainable development and its relationship to the attitudes of female teachers towards recycling consumable materials

Page 107-136
د/ داليا ممدوح إبراهيم حسن كدواني

4

فعالية برنامج أنشطة التوكاتسو في تنمية بعض المفاهيم التاريخية والقيم الحضارية لدي طفل الروضة في ضوء مبادرة تجمل بالأخلاق Effectiveness of Tokatsu Activities Program in Developing some Historical Concept and Civilizational Values of the Kindergarten Child in the Light of “Have Good Manners Initiative”

Page 137-223
إيمان جمال محمد فكري أ.م.د/

5

برنامج قائم علي استراتيجيَّة اليد المفكرة لتنمية مهارات إدارة الأزمات والكوارث الطبيعيَّة لأطفال الرَّوضة وأثره علي التَّفكير النَّاقد لديهم A program based on the Thinking Hand strategy to develop crisis and natural disaster management skills for kindergarten children and its impact on their critical thinking

Page 225-317
فاطمة صبحي عفيفي السيد أ.م.د/

6

فاعلية برنامج تدريبي في تنمية مهارات إستخدام بعض تطبيقات المنصة التعليمية Microsoft Office 365)) لدي أعضاء هيئة التدريس The effectiveness of a training program in developing the skills of using some educational platform applications (Microsoft Office 365) for staff members

Page 319-380
هيام مصطفى عبد الله أ.م.د/

7

اثر استراتيجية التعلم الملطف في خفض الاندفاعية لدي أطفال ذوي صعوبات التعلم النمائية The effect of the Gentle learning strategy in reducing impulsivity among children with developmental learning disabilities

Page 381-405
أ/ أمنة مجدي سيد إشراف: أ.د/ نبيل السيد حسن أ.د/ سلوى عبد السلام عبد

8

برنامج قائم على الأنشطة التعبيرية لتنمية مفهومي الانتماء والطاعة لدي طفل الروضة A program Based on Expressive Activities to Develop (belonging, obedience(Concepts of kindergarten child

Page 407-444
إيمان محمد محمد توفيق إشراف: أ.د/ حنان محمد صفوت أ.د/ نجلاء السيد عبد الحكيم

9

الخصائص السيكومترية لبعض مهارات التفكير الأساسية للأطفال ذوي صعوبات التعلم النمائية Psychometric Properties of some Basic Thinking Skills for Children with Developmental Learning Disabilities

Page 445-469
دينا وجدي فؤاد أحمد إشراف: أ.د/ نبيل السيد حسن الجباس أ.د/ سلوي عبد السلام

10

برنامج قائم على الخرائط الذهنية لتنمية التفكير التصميمي لدى أطفال الروضة الموهوبين A program based on mind maps to develop design thinking among gifted kindergarten children

Page 471-488
أميرة ممدوح محمد عرابي إشراف: أ.د/ ماجدة هاشم بخيت أ.م.د/ نجوان عباس همام