EKB Journal Management System

1.

دراسة تجريب نقدي لجماليات التأويل الإبداعي من منظور أصحاب النظرية النقدية "جان دارك" في أربع معالجات مسرحية

Pages 21-135
إسراء محمد أحمد

2.

آليات تطوير مؤسسات رياض الأطفال الدامجة بمصر في ضوء بعض الاتجاهات التربوية المعاصرة: دراسة تحليلية

Pages 139-196
هناء صلاح عبدالحليم عمر

3.

أنماط التفاعل اللفظي للطلاب المعلمين بشعبة دراسات اجتماعية بكلية التربية ببورسعيد وعلاقته بمهارات أنشطة التوكاتسو لتلاميذ المرحلة الابتدائية بالمدرسة المصرية اليابانية

Pages 199-223
جهاد سمير التفاهنى

4.

متطلبات تطبيق أدوات الواقع المعزز في تعليم مادة الرياضيات للمرحلة المتوسطة من وجهة نظر الخبراء والمختصين

Pages 227-253
سامي مسلم الغانمي; هاشم زين العابدين صيرفي; أحمد ابراهيم فلاته

5.

مستوي جودة محتوي كتب الفيزياء للمرحلة الثانوية في ضوء "المفاهيم العابرة" بين المجالات العلمية Cross- cutting Concepts من معايير العلوم للجيل القادم NGSS وتصورات معلمي الفيزياء عنها

Pages 257-310
نرمين محمد حمدي الدفراوي

6.

الثقافة الاقتصادية لدى طلاب كليات التربية في مصر: كلية التربية- جامعة الإسكندرية نموذجًا

Pages 313-339
هيام أحمد فهمي

7.

فاعلية استخدام استراتيجية التعلم البنائي في تحسين الفهم القرائي لدى طلبةِ الصف الثامن بدولة الكويت

Pages 343-367
. شايع سعود الشايع

8.

القدرة التمييزية لكل من الذكاء الاجتماعي والتحصيل الدراسي لمستوى الأمن النفسي لدى طالبات الجامعة

Pages 371-407
وفاء محمود نصار عبد الرازق

9.

تحليل مسار العلاقات السببية المباشرة وغير المباشرة بين توجهات الأهداف واستراتيجيات القيادة الذاتية والتمكين النفسى والرضا الوظيفى لدى المعلمين

Pages 411-498
سالي نبيل عطا; ميهان محمدي محمد

10.

نموذج معايير لهندسة الاستعلامات مطور لغويا لتعزيز توليد الذكاء الاصطناعي لنصوص القراءة المُخَصَّصة في مجال تعليم اللغة الإنجليزية كلغة ثانية

Pages 501-566
هبة الله محمود حجازي