iKNiTO Journal Management System
Toggle navigation
Home
Volume & Issue:
Volume 11, Issue 1, July 2024, Page 1-200
1
برنامج قائم على التعلم البنائي لاستخدام استراتيجيات التعليم البصرية لتنمية بعض مفاهيم العبادات الإسلامية لدى طفل الروضة A program Based on Constructivist Learning for using Visual Teaching Strategies to Develop some Concepts of Islamic Worship for Kindergarten Children
Page
1-100
سحر توفيق نسيم; سمية عبد الحميد أحمد; فاطمة شحته عايد علي; أسماء عوض محمد المظلوم
View Article
|
PDF
11.55 MB
|
View on SCiNiTO
2
المنحى الإرشادي قصير المدى مدخل جديد للتخفيف من آثار الوصمة لدى أمهات الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد Short-term counseling is a new approach to alleviating the effects of stigma among mothers of children with autism spectrum disorder
Page
101-139
جمال عطية فايد; سها عبد الوهاب بكر ابو ورده; فاطمه إبراهيم إبراهيم أحمد عبد المجيد
View Article
|
PDF
497.88 K
|
View on SCiNiTO
3
الادراك البصري و علاقته بتدني المستوي التحصيلي في الرياضيات لدي عينة من الصم Visual perception and its relationship to low achievement in mathematics for a Sample of Deaf People
Page
140-170
اكرم فتحي يونس زيدان; رضا عبد الكريم عبد العزيز جاد الكريم
View Article
|
PDF
368.95 K
|
View on SCiNiTO
4
الإرشاد المعرفى السلوكى لتلاميذ المدارس Cognitive behavioral guidance for school students
Page
171-194
محمد حسين محمد سعد الدين الحسينى; دعاء عبد الستار إسماعيل السيد أحمد
View Article
|
PDF
375.95 K
|
View on SCiNiTO
5
التأخر اللغوي لدى الأطفال Linguistic delay in children
Page
195-225
محمد حسين محمد سعد الدين الحسيني; نورا احمد حسين عبد الرحمن
View Article
|
PDF
405.01 K
|
View on SCiNiTO
6
مهارات التشفير وعلاقتها بصعوبات تعلم القراءة (دراسة وصفية) The relationship between Dyslexia and coding skills (a descriptive study)
Page
226-250
سها عبد الوهاب بكر ابو ورده; الشيماء فتحى احمد عبد الحليم; رضوى الشناوى عطية
View Article
|
PDF
377.58 K
|
View on SCiNiTO
7
فـعـالـيـة اسـتـراتـيـجـيـة الـبـيـت الـدائـري في تـنـمـيـة بـعـض مـهـارات اللـغـة لـطــفــل الـروضـة في ضوء منهج 2.0 The Effectiveness of Circular House in Developing Some Language and Social Communication Skills for Kindergarten Child in The Light of 2.0 Curriculum
Page
251-323
شـيـريـن عـبـاس عـراقى; هـبـة عـلي فـرحـات مـحـمـد; نـورا فـتـحي أحـمـد أحـمـد; مـاريـا مـجـدي نـصـرالله فـتـح الله
View Article
|
PDF
8.12 MB
|
View on SCiNiTO
8
المناعة النفسية لدى الأطفال المتعافين من فيرس كورونا Psychological immunity in children recovering from COVID-19
Page
324-351
محمد حسين محمد سعد الدين الحسيني; حسين محمد سعد الدين الحسيني; رشا محمد سعد زغلول القاضي
View Article
|
PDF
397.29 K
|
View on SCiNiTO
9
الدمج لدى الطلاب المدمجين بالمرحلة الابتدائية Integration among integrated students in primary school
Page
352-370
محمد حسين محمد سعد الدين الحسيني; ساره حسن محمد حواس
View Article
|
PDF
2.41 MB
|
View on SCiNiTO
10
أنشطة مقترحة لدمج ذوي اضطراب طيف التوحد في المجتمع Suggested activities to integrate people with autism spectrum disorder into society
Page
371-402
بدرية كمال أحمد; هاجر محمد جمعة عريبي
View Article
|
PDF
3.32 MB
|
View on SCiNiTO
11
العلاج بالفن كمدخل لتخفيف الآثار النفسية لوباء كورونا علي الأطفال "Art therapy as an approach to alleviate the psychological effects of the COVID-19 pandemic on children"
Page
403-439
جمال عطيه فايد; رضوان رضوان على زحام; سماح طلعت احمد ابو زيد
View Article
|
PDF
3.64 MB
|
View on SCiNiTO
12
فعالية برنامج قائم علي الألعاب الإلكترونية وفق نظرية (PASS) لخفض أعراض تشتت الإنتباه المصحوب بفرط الحركة لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية The Effectiveness of a program based on electronic games according to PASS theory to decrease the symptoms of ADHD in primary school students
Page
440-481
عبدالله جاد محمود; صالح أحمد شاكر; سعد عبد المطلب عبد الغفار عبد المعطى; سبيلة سعد جمعه موسي
View Article
|
PDF
4.7 MB
|
View on SCiNiTO
13
فاعلية كتــاب الكترونى بتقنية الواقع المعـزز لتنمية مهارات الإدراك البصرى والسمعى لدى أطفال الروضة المعرضين لخطر صعوبات التعلم The effectiveness of an augmented reality e-book to develop auditory and visual perception skills in kindergarten children at risk of learning difficulties
Page
482-611
سهر عاطف عبد القادر عبد المنعم
View Article
|
PDF
15.57 MB
|
View on SCiNiTO
14
فعالية برنامج قائم على التعلم المستند إلى الدماغ فى تنمية التفكير التأملي لدى أطفال الروضة الموهوبين The effectiveness of a program based on brain-based learning in developing reflective thinking among gifted kindergarten children
Page
612-731
سارة فتحى أحمد أبو رية; هالة محمد عيسى عبد الدايم دياب
View Article
|
PDF
15.74 MB
|
View on SCiNiTO
15
العنوان اليقظة العقلية وعلاقتها بأساليب مواجهة الضغوط والصمود النفسي لدى معلمات أطفال التوحد Cognitive behavioral therapy for children
Page
732-763
بدرية كمال أحمد; رجاء عبدالمقصود عبدالعزيز عبدالمقصود
View Article
|
PDF
4.56 MB
|
View on SCiNiTO
16
متطلبات استخدام بعض تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتنمية مهارات التفكير الإبداعي لدى أطفال الروضة من وجهه نظر معلمات رياض الأطفال" “Requirements for using some Artificial Intelligence (AI) Applications to develop creative thinking skills among Kindergarten children as perceived by kindergarten teachers”
Page
764-811
هبه عارف الشوره
View Article
|
PDF
5.34 MB
|
View on SCiNiTO
17
استخدام الخرائط الذهنية الإلكترونية في تنمية مهارات الاتصال لدي الأطفال ذوي الإعاقة السمعية The effectiveness of Using electronic mind maps in developing communication skills for children with hearing disabilities
Page
812-864
سمية عبد الحميد احمد; امل محمد احمد القداح; إيمان محمد جاد المولي; فاطمة الزهراء إبراهيم معروف
View Article
|
PDF
5.95 MB
|
View on SCiNiTO
18
استراتيجيات التعلم النشط وتنمية التواصل الاجتماعي لدى الطفل التوحدي Active learning strategies and social networking development for autistic children
Page
865-909
سحر توفيق نسيم; سمية عبد الحميد احمد; هاجر حبيب حمودة محمود عبد الخالق
View Article
|
PDF
4.74 MB
|
View on SCiNiTO
19
اثر استخدام التعبير بالرسم والأشغال اليدوية علي تنمية التآزر البصري الحركي لدي الأطفال المعاقين سمعياً Effect of using expression through drawing and handicrafts on developing visual-motor coordination among hearing-impaired children
Page
910-944
ندا حامد إبراهيم رماح; ريهام أحمد عفيفي حجاج; إسراء محسن النبوي جاد الكمنوري
View Article
|
PDF
3.95 MB
|
View on SCiNiTO
20
برنامج قائم علي تقنية الهولوجرام لتنمية بعض المفاهيم الجغرافية لدي طفل الروضة A proposed program based on hologram technology to develop some geographical concepts for kindergarten children
Page
945-1008
محمد محمود عطا; ريهام محمد الغول; ريهام احمد عفيفي حجاج; هاجر جمال حسن محمد حسن
View Article
|
PDF
7.79 MB
|
View on SCiNiTO
21
أثر تباين مستويات المرونة المعرفية في بيئة تدريب قائمة على بعض نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي لتنمية مهارات هندسة الأوامر والابداع الادبي لمجلات الأطفال لدى الطالبات المعلمات The Impact of Variations in Cognitive Flexibility Levels within a Generative AI-Based Training Environment on Developing Prompt Engineering and Literary Creativity Skills fo
Page
1009-1187
رانيا وجيه حلمي
View Article
|
PDF
19.56 MB
|
View on SCiNiTO