EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 11, Issue 1, July 2024, Page 1-200  XML

1

برنامج قائم على التعلم البنائي لاستخدام استراتيجيات التعليم البصرية لتنمية بعض مفاهيم العبادات الإسلامية لدى طفل الروضة A program Based on Constructivist Learning for using Visual Teaching Strategies to Develop some Concepts of Islamic Worship for Kindergarten Children

Page 1-100
سحر توفيق نسيم; سمية عبد الحميد أحمد; فاطمة شحته عايد علي; أسماء عوض محمد المظلوم

2

المنحى الإرشادي قصير المدى مدخل جديد للتخفيف من آثار الوصمة لدى أمهات الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد Short-term counseling is a new approach to alleviating the effects of stigma among mothers of children with autism spectrum disorder

Page 101-139
جمال عطية فايد; سها عبد الوهاب بكر ابو ورده; فاطمه إبراهيم إبراهيم أحمد عبد المجيد

3

الادراك البصري و علاقته بتدني المستوي التحصيلي في الرياضيات لدي عينة من الصم Visual perception and its relationship to low achievement in mathematics for a Sample of Deaf People

Page 140-170
اكرم فتحي يونس زيدان; رضا عبد الكريم عبد العزيز جاد الكريم

4

الإرشاد المعرفى السلوكى لتلاميذ المدارس Cognitive behavioral guidance for school students

Page 171-194
محمد حسين محمد سعد الدين الحسينى; دعاء عبد الستار إسماعيل السيد أحمد

5

التأخر اللغوي لدى الأطفال Linguistic delay in children

Page 195-225
محمد حسين محمد سعد الدين الحسيني; نورا احمد حسين عبد الرحمن

6

مهارات التشفير وعلاقتها بصعوبات تعلم القراءة (دراسة وصفية) The relationship between Dyslexia and coding skills (a descriptive study)

Page 226-250
سها عبد الوهاب بكر ابو ورده; الشيماء فتحى احمد عبد الحليم; رضوى الشناوى عطية

7

فـعـالـيـة اسـتـراتـيـجـيـة الـبـيـت الـدائـري في تـنـمـيـة بـعـض مـهـارات اللـغـة لـطــفــل الـروضـة في ضوء منهج 2.0 The Effectiveness of Circular House in Developing Some Language and Social Communication Skills for Kindergarten Child in The Light of 2.0 Curriculum

Page 251-323
شـيـريـن عـبـاس عـراقى; هـبـة عـلي فـرحـات مـحـمـد; نـورا فـتـحي أحـمـد أحـمـد; مـاريـا مـجـدي نـصـرالله فـتـح الله

8

المناعة النفسية لدى الأطفال المتعافين من فيرس كورونا Psychological immunity in children recovering from COVID-19

Page 324-351
محمد حسين محمد سعد الدين الحسيني; حسين محمد سعد الدين الحسيني; رشا محمد سعد زغلول القاضي

9

الدمج لدى الطلاب المدمجين بالمرحلة الابتدائية Integration among integrated students in primary school

Page 352-370
محمد حسين محمد سعد الدين الحسيني; ساره حسن محمد حواس

10

أنشطة مقترحة لدمج ذوي اضطراب طيف التوحد في المجتمع Suggested activities to integrate people with autism spectrum disorder into society

Page 371-402
بدرية كمال أحمد; هاجر محمد جمعة عريبي

11

العلاج بالفن كمدخل لتخفيف الآثار النفسية لوباء كورونا علي الأطفال "Art therapy as an approach to alleviate the psychological effects of the COVID-19 pandemic on children"

Page 403-439
جمال عطيه فايد; رضوان رضوان على زحام; سماح طلعت احمد ابو زيد

12

فعالية برنامج قائم علي الألعاب الإلكترونية وفق نظرية (PASS) لخفض أعراض تشتت الإنتباه المصحوب بفرط الحركة لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية The Effectiveness of a program based on electronic games according to PASS theory to decrease the symptoms of ADHD in primary school students

Page 440-481
عبدالله جاد محمود; صالح أحمد شاكر; سعد عبد المطلب عبد الغفار عبد المعطى; سبيلة سعد جمعه موسي

13

فاعلية كتــاب الكترونى بتقنية الواقع المعـزز لتنمية مهارات الإدراك البصرى والسمعى لدى أطفال الروضة المعرضين لخطر صعوبات التعلم The effectiveness of an augmented reality e-book to develop auditory and visual perception skills in kindergarten children at risk of learning difficulties

Page 482-611
سهر عاطف عبد القادر عبد المنعم

14

فعالية برنامج قائم على التعلم المستند إلى الدماغ فى تنمية التفكير التأملي لدى أطفال الروضة الموهوبين The effectiveness of a program based on brain-based learning in developing reflective thinking among gifted kindergarten children

Page 612-731
سارة فتحى أحمد أبو رية; هالة محمد عيسى عبد الدايم دياب

15

العنوان اليقظة العقلية وعلاقتها بأساليب مواجهة الضغوط والصمود النفسي لدى معلمات أطفال التوحد Cognitive behavioral therapy for children

Page 732-763
بدرية كمال أحمد; رجاء عبدالمقصود عبدالعزيز عبدالمقصود

16

متطلبات استخدام بعض تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتنمية مهارات التفكير الإبداعي لدى أطفال الروضة من وجهه نظر معلمات رياض الأطفال" “Requirements for using some Artificial Intelligence (AI) Applications to develop creative thinking skills among Kindergarten children as perceived by kindergarten teachers”

Page 764-811
هبه عارف الشوره

17

استخدام الخرائط الذهنية الإلكترونية في تنمية مهارات الاتصال لدي الأطفال ذوي الإعاقة السمعية The effectiveness of Using electronic mind maps in developing communication skills for children with hearing disabilities

Page 812-864
سمية عبد الحميد احمد; امل محمد احمد القداح; إيمان محمد جاد المولي; فاطمة الزهراء إبراهيم معروف

18

استراتيجيات التعلم النشط وتنمية التواصل الاجتماعي لدى الطفل التوحدي Active learning strategies and social networking development for autistic children

Page 865-909
سحر توفيق نسيم; سمية عبد الحميد احمد; هاجر حبيب حمودة محمود عبد الخالق

19

اثر استخدام التعبير بالرسم والأشغال اليدوية علي تنمية التآزر البصري الحركي لدي الأطفال المعاقين سمعياً Effect of using expression through drawing and handicrafts on developing visual-motor coordination among hearing-impaired children

Page 910-944
ندا حامد إبراهيم رماح; ريهام أحمد عفيفي حجاج; إسراء محسن النبوي جاد الكمنوري

20

برنامج قائم علي تقنية الهولوجرام لتنمية بعض المفاهيم الجغرافية لدي طفل الروضة A proposed program based on hologram technology to develop some geographical concepts for kindergarten children

Page 945-1008
محمد محمود عطا; ريهام محمد الغول; ريهام احمد عفيفي حجاج; هاجر جمال حسن محمد حسن

21

أثر تباين مستويات المرونة المعرفية في بيئة تدريب قائمة على بعض نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي لتنمية مهارات هندسة الأوامر والابداع الادبي لمجلات الأطفال لدى الطالبات المعلمات The Impact of Variations in Cognitive Flexibility Levels within a Generative AI-Based Training Environment on Developing Prompt Engineering and Literary Creativity Skills fo

Page 1009-1187
رانيا وجيه حلمي