EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 11, Issue 2, October 2024, Page 1-1191  XML

1

فاعلية برنامج قائم على استخدام إستراتيجيتى التعلم باللعب و التعلم التعاونى فى تنمية المفاهيم الرياضية لدى طفل الروضة The Effectiveness of a Program Based on the Use of Play and Cooperative Learning Strategies in Developing Mathematical Concepts for Kindergarten Children

Page 1-110
أمل محمد القداح; سحر توفيق نسيم; نسيبة جمال عبد العاطى; سندس محمد رزق عوض

2

أثر الأسلوب المعرفي (الاندفاع/ التروي) علي الكمالية لدي معلمات رياض الأطفال “Effect of the cognitive style (Impulsiveness/ Reflectiveness) on perfectionism in kindergarten Female teachers”

Page 111-173
ممدوح عبد المنعم الكناني; محمد عـبد السـميع رزق; سماح ممدوح الشناوي

3

إدارة مهارات الغضب لطلاب المرحلة الابتدائية Anger management skills for primary school students

Page 174-198
أمينة إبراهيم محمد شلبي; محمد حسين محمد سعد الدين الحسيني; مي مبارك عبدالعزيز العازمي

4

فاعلية برنامج قائم على القصة لتحسين المشاركة الاجتماعية لطفل ما قبل المدرسة وأثره على بعض المهارات الناعمة The Effectiveness of Story-based programme to improve the Social Participation for Pre-school child and its impact on some Soft skills

Page 199-347
الزهراء مصطفى محمد مصطفى

5

فاعلية برنامج قائم علي المدخل التكاملي لتنمية مهارات التواصل الشفهي لدي طفل الروضة The Effectiveness of a Program Based on the Integrated Approach in Developing the Verbal Communication Skills for Kindergartner Childern

Page 348-399
سماح محمد عبدالله جناح; بدرية كمال أحمد; اسراء علي محمد بدر

6

البروفايل النفسي لدى الطفل اليتيم Psychological Profile of an orphaned child

Page 400-443

7

الأسباب المؤدية لتأسيس سلوك العنف لدى الأطفال Reasons leading to the establishment of violent behavior in children

Page 400-443
دينا محمد السعيد أبو العلا; إسلام أحمد عبدالفتاح عياد

8

استخدام المفاهيم الكرتونية فى تنمية بعض مفاهيم القياس لدى طفل الروضة Using cartoon concepts to develop some measurement concepts in kindergarten children

Page 469-526
سمية عبد الحميد احمد اسماعيل; سحر توفيق نسيم محمد; شيرين محمد أحمد الصمادى

9

برنامج مقترح لتنمية قيم المشاركة الاجتماعية لدى أطفال الروضة A Proposed Program to Develop Some Values of Participation in kindergarten Children

Page 527-586
سمية عبد الحميد احمد اسماعيل; امل محمد احمد القداح; زينب عبد الله عيسى عبد الرسول

10

مهارات التواصل لدى الأطفال ذوي التأخر العقلي Communication skills in children with mental retardation

Page 587-611
محمد حسين محمد سعد الدين الحسيني; محمد علاء أحمد يوسف

11

السلوك الاجتماعي لطلاب المرحلة الابتدائية Social behavior of primary school students

Page 612-636
محمد حسين محمد سعد الدين الحسيني; سمر حسن عوض سالم

12

وجهة الضبط الداخلى الخارجي وعلاقتها بأساليب مواجهة الضغوط لدى طلاب المرحلة الابتدائية Internal and external locus of control and its relationship to stress coping methods among Primary school students

Page 637-664
محمد حسين محمد سعد الدين الحسيني; أية باسم محمد البنداري

13

فنيات التيتش كمدخل للتخفيف من حدة الالكسيثيميا لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد Techniques as an approach to alleviating the severity of alexithymia in children with autism spectrum disorder

Page 665-703
جمال عطية فايد; الشيماء فتحى عبد الحليم; بسمة عاطف محمد أبوسيف

14

فاعلية برنامج اسكراتش في تحسين مستوي الاداء المهارى لطفل الروضة The effectiveness of the scratch program in improve the skill level of the kindergart

Page 704-738
ندا حامد ابراهيم رماح; خالد حسني عقل; دينا رافت محمد رمضان

15

برنامج قائم على الوظائف التنفيذية في تحسين الدافعية العقلية وخفض التجول العقلي لدى أطفال الروضة A program based on executive functions in improving mental motivation and reducing mental wandering in kindergarten children

Page 739-859
ياسمينا محمد محمد يونس

16

الصفحة النفسية والاضطرابات النفسية والمزاجية لدى الأطفال Psychological Profile and Mental Mood Disorders of Children

Page 860-888
بدرية كمال أحمد; فاطمه السعيد ابراهيم ابراهيم الدسوقى

17

استخدام أنشطة منتسوري في تنمية مهارات التواصل البصري لدى الأطفال المعاقين سمعياً Using Montessori activities in developing visual communication skills for children with hearing impairments

Page 889-934
سمية عبد الحميد احمد اسماعيل; سحر توفيق نسيم محمد; ألاء أسامة طه السيد العوادلي

18

استخدام كتاب إلكتروني في تنمية بعض المفاهيم الدينية الإسلامية لدى طفل الروضة The effect of using an electronic book in developing some Islamic religious concepts in kindergarten children

Page 935-976
سحر توفيق نسيم محمد; امل محمد احمد القداح; هبة السيد عبدالحكيم محمد

19

الخرائط الذهنية الإلكترونية لتنمية مهارة حل المشكلات لدى الأطفال الموهوبين Electronic mind maps to develop problem-solving skills in gifted children

Page 977-1011
جمال عطيه فايد; صالح أحمد شاكر صالح; لمياء سعد ابراهيم محمد الغرباوي; سارة الألفي عبد المنعم عبد الغني معله

20

الكفاية الإنتاجية بمؤسسات رياض الأطفال بين الواقع والمأمول Productive efficiency in kindergarten institutions Between reality and expectations

Page 1012-1058
جابر محمود طلبة الكارف; أميره أحمد محمد حسن رضوان; منى أكرم رجب المنشاوي

21

دور المشاركة المجتمعية في تطوير إدارة مؤسسات رياض الأطفال لذوي الاحتياجات التربوية الخاصة The role of community participation in developing the management of kindergarten institutions for people with special educational needs

Page 1059-1137
جابر محمود طلبة الكارف; سماح رمضان خميس; هناء عبد المنعم عطية; فاطمة حمدي محمد عبدالعال

22

الدور التربوي لجامعة الطائف تجاه الطالبات ذوات الاحتياجات الخاصة من وجهة نظرهن

Page 1138-1191
صالحة حاي يحيى السفياني

23

دليل تعليمي إلكتروني مقترح لدعم الكفايات الفنية لدى الطالبات المعلمات في الطفولة المبكرة A proposed E-learning guide to support the artistic competencies of female early childhood teachers

Page 1192-1259
ولاء طلعت مصطفى سبل