EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 127, Issue 1, July 2024, Page 1-1500  XML

1

Understanding the relationship between educational leadership and the path to success”

Page 1-18
Tahani Moussa Fahad Al-Fayez

2

درجة ممارسة الذكاء الاستراتيجي وعلاقته في تحقيق ‏السيادة الاستراتيجية لجامعة تبوك من وجهة نظر ‏ أعضاء هيئة التدريس

Page 3-46
أشرف عبد التواب عبد المجيد

3

Programme basé sur l'apprentissage par modelage pour développer les compétences de la lecture expressive et l'auto-efficacité en lecture auprès des futurs enseignants du FLE à la faculté de pédagogie

Page 19-80
Heba Attia Ali Salem

4

تطوير الإدارة المدرسية على ضوء التّمكين الإداري من ‏وجهة نظر المشرفين التربويين ومديري مدارس التعليم ‏العام في محافظة العاصمة عمان

Page 47-64
نغم محمد سليمان أبوالبصل; جمال فواز منصور العمري

5

الآثار الاجتماعية والاقتصادية للإعاقة الحركية ‏ دراسة حالة في جمعية الإعاقة الحركية للكبار (عازم) ‏بمنطقة عسير بالمملكة العربية السعودية ‏

Page 65-88
حمد‎ ‎محمد يحيى‎ ‎منيع‎ ‎ ‏ مشيخي

6

Collaborative Research-Based Instruction to Enhance University Students’ EFL Analytical Writing Skills

Page 81-102
Ashraf Mohamed Awadalla Ibrahim

7

رؤية مقترحة لتنمية الجدارات القيادية لدى رؤساء الأقسام الأكاديمية بجامعة الأزهر باستخدام منهجية الهندسة البشرية في ضوء مستجدات الثورة الصناعية الرابعة

Page 89-140
أحمد عبد الفتاح حمدي الهنداوي; محمود مصطفى أحمد أحمد

8

The Effect of AI-Mediated Dynamic Assessment on EFL Oral Performance Skills and Self-Confidence of Student Teachers at Faculties of Education

Page 103-158
Samah Rizk R. Al-Refaey

9

برنامج تعليمي قائم على نموذج برونر للتعلم ‏بالاكتشاف وفاعليته في انتقال أثر التعلم ‏ لدى أطفال الروضة

Page 141-162
هنادي بنت أحمد الخطابي; أحمد بن حسن البدور

10

EFL Teachers’ Perceptions Towards Introducing the Textbook Empower B1

Page 161-174
Mohammad Almutairi

11

فاعلية برنامج إرشادي بمشاركة الآباء لخفض حدة السلوك الانسحابي لدى الأطفال المصابين بتناذر الحساسية الضوئية (متلازمة إرلن)

Page 163-206
رنا سحيم فهد الدبوس; شيماء نايف السهيل

12

The impact of Multiple Intelligences Activities-Based Differentiated Instruction on Enhancing Secondary Stage Students’ EFL Critical Reading Skills

Page 175-200
Ashraf Mohamed Awadalla Ibrahim

13

Requirements for practising the dimensions of transformational leadership at the College of Basic Education in Kuwait from the perspective of senior and middle management.

Page 201-230
Aroub Ahmad Al-Qattan; Khaled Al-Fadhalah; Souad Abdelkarim Nour

14

أثر إستخدام معلمي العلوم للتقنيات التكنولوجية في تنمية مهارات التفكير العملي التطبيقي لدى تلاميذ الصف الخامس بالمرحلة الابتدائية بدولة الكويت

Page 207-229
سعاد بدر الضفيري; ناجي بدر الضفيري

15

الإسهام النسبي للخوف من التقييم السلبي ‏ في التنبؤ باضطراب الشخصية التجنبية ‏ لدى طلبة الكلية الجامعية بحقل

Page 229-254
محمد أحمد زغيبي

16

تأثير برنامج مهني لتطوير مهارات النمذجة لدي ‏معلمي الرياضيات بالمرحلة الابتدائية بدولة الكويت

Page 255-278
محمد حاجي علي خاجه ‏

17

تقويم البرامج التدريبية بمركز ضمان الجودة والتدريب بجامعة ‏ الأزهر في ضوء أبعاد نموذج كيرك باتريك ‏Kirkpatrick

Page 279-344
بســام صـلاح محمــود جــويلي

18

تعلم إلكترونية قائمة على تطبيقات التعلم النقال (teachmint) في مقرر طرق تدريس الاقتصاد المنزلي (1) لتنمية مهارات التفكير المستقبلي والوعى بالذكاء الرقمي لدى طالبات كلية الاقتصاد المنزلي– جامعة الأزهر

Page 345-386
دعاء جابر عبد القوى حرفوش; أميمة كمال محمد عبدالغفار

19

إلكترونية قائمة على تطبيقات التعلم النقال (teachmint) في مقرر طرق تدريس الاقتصاد المنزلي (1) لتنمية مهارات التفكير المستقبلي والوعى بالذكاء الرقمي لدى طالبات كلية الاقتصاد المنزلي– جامعة الأزهر

Page 345-386
دعاء جابر عبد القوى حرفوش; أميمة كمال محمد عبدالغفار

20

مدى إتقان طالبات الصفوف العليا لمهارات الاستماع بمقرر لغتي الجميلة بالمرحلة الابتدائية.

Page 387-412
أمينة فوير الخالدي

21

...فاعلية استراتيجيَّة مُقترحة في ضوء أنموذج التعلم القائم على السيناريو SBL في تدريس العلوم لتنمية التحصيل ومهارات التفكير المحورى والمشاعر الأكاديمية لدى تلاميذ المرحلة الإعداديَّة

Page 411-466
آية فاروق عبد الفتاح النادى

22

خصائص الثالوث المظلم للشخصية كمنبآت نفسية للسلوك العدواني لدى متعاطي المخدرات: من وجهة نظر الأخصائيين النفسييين والاجتماعيين لدى السجن المركزي في دولة الكويت

Page 469-502
تركي بندر العنزي; ضيف الله الشمري

23

استراتيجيات تعلم اللغة العربية كلغة ثانية المفضلة لدى الطلبة المتفوقين

Page 503-534
تركي عبدالعزيز عبدالله الملحم

24

تطوير وِحدة تعليمية في العلوم قائمة على التعليم ‏المدمج لتنمية الثقافة الرقمية لدى طالبات الصف ‏الثاني المتوسط

Page 535-558
وصايف بنت معيض جربوع الرويلي; مبارك بن غديّر سعد العنـزي

25

جماليات الشخصية في الرواية الليبية رواية حرب الغزالة لعائشة إبراهيم أنموذجًا

Page 559-574
حليمة مصباح الجلاب; اشتيوية بن محمود

26

أثر برنامج تدريبي مقترح قائم على استخدام روبوتات ‏الدردشة التفاعلية في تنمية بعض ‏مفاهيم ومهارات برنامج ‏معالج النصوص لدى طلاب جامعة 6 أكتوبر

Page 575-600
خالد أحمد عبد الحميد يونس

27

الانفصال الأخلاقي كمتغير وسيط للعلاقة بين طبيعة تعامل المراجعين لموظفي جامعة أم القرى وردود أفعالهم نحوهم

Page 601-640
سلوى عبدالمحسن عبدالله

28

تطوير أداء الوحدات ذات الطابع الخاص بكلية التربية – جامعة المنصورة في ضوء استراتيجية المحيط الأزرق

Page 641-688
دينا على حامد; أميرة عبد الله حامد

29

متطلبات التنمية المهنية المستدامة لمعلمي المرحلة الثانوية فى ضوء رؤية الكويت ٢٠٣٥

Page 689-728
سلمى فلاح مساعد سلطان المرتجى

30

الفكر التربوي عند أمين الخولي وتطبيقاته التربويّة

Page 729-762
عبد الناصر أحمد محمد خليل

31

فاعلية استراتيجية الجيكسو ‏jigsaw)‎‏) في تحسين التحصيل الدراسي ‏ بمادة اللغة الفرنسية لدى طالبات المرحلة الثانوية بدولة الكويت

Page 763-780
عدنان حسين محمد عبد الرضا

32

فاعلية برنامج تدريبى قائم على نموذج تيباك TPACK)) في تنمية المعرفة البيداجوجية التقنية للمحتوى ومهارات الأداء التدريسى لدى معلمات مرحلة الطفولة المبكرة

Page 781-814
عديلة عبد الحميد عبد الوهاب رجب

33

برنامج معرفي قائم على اليقظة العقلية لتخفيف أعراض اضطراب ما بعد الصدمة لدى عينة من أمهات طلاب الجامعة المتأخرين دراسياً

Page 815-858
نـجوى ابراهيم عبد المنعم محمد; سمر رجب حافط فرج

34

تعزيز السمعة الإستراتيجية للجامعات السعودية ‏ في ضوء رؤية المملكة العربية السعودية 2030‏

Page 858-882
نسرين علي ‏ الزهراني

35

واقع توظيف الذكاء الاصطناعي في تحسين مخرجات التعليم من ‏وجهة نظر أعضاء هيئة ‏التدريس في كلية التربية الأساسية في ‏دولة الكويت

Page 883-904
هديل يوسف الشطي; آلاء عبد الله أبوعلي ‏; سعاد عبد الكريم نور

36

ممارسات القيادة التبادلية لدى القيادات الإدارية بجامعة حائل )من وجهة نظر الموظفين)

Page 905-936
هاني رزق عبدالجواد الالفي

37

فاعلية الدراما الصفية في تنمية مهارات فهم المسموع لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي

Page 937-964
وجيه المرسي إبراهيم أبو لبن; محمد رجب المتولي إبراهيم عوضين

38

أثر برنامج مقترح قائم على إستراتيجيات التعلم النشط على تنمية مهارات التميز قي العلوم لدى طلبة الصف الثامن الأساسي في سلطنة عمان

Page 965-988
رائد عبد الكريم; عبد القادر محمد السيد; ناصر سيد عبد الرشيد; يوسف أحمد البرعمي

39

..تقدير الذات كمتغير وسيط في العلاقة بين التوقعات الوالدية المدركة وسلوك الغش الأكاديمي لدى طلاب الجامعة...

Page 1510-1605
سعيد خيري زكي; محمد عوض أحمد حمدون; رضا محمد عبدالفتاح هريدي

40

The Effect of AI-Mediated Dynamic Assessment on EFL Oral Performance Skills and Self-Confidence of Student Teachers at Faculties of Education…

Samah Rizk R. Al-Refaey