EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 123, Issue 123, July 2024, Page 1-1664  XML

1

إدارة الحكمة كمدخل للحد من الصمت التنظيمي لدى ‏معلمي مرحلة التعليم الأساسي بمحافظة أسوان

Page 1-115
حنان البدري

2

التحول الرقمي ودوره في تطوير الأداء الاستراتيجي ‏للقيادات الأكاديمية بالجامعات المصرية: جامعة سوهاج ‏نموذجًا

Page 117-200
عفيفه فتحي رفله لوس; محمود السيد عباس

3

بعض المتغيرات المسهمة في الإقبال على العمليات ‏التجميلية لدى الطالبات المعلمات بجامعة الأزهر

Page 201-301
أشرف أحمد محمد السيد; مصطفى عبدالله طلبة محمد

4

فعالية برنامج تدريبي قائم على بعض مهارات إدارة الذات ‏في خفض الاستهواء الفكري والانفعالات الأكاديمية السلبية ‏لدى طلبة كلية التربية مدمني استخدام مواقع التواصل ‏الاجتماعي

Page 303-393
محمد أبو السعود

5

واقع ممارسة الجامعات الأردنية للمسؤولية المجتمعية وفق ‏أهداف التنمية المستدامة

Page 395-430
منال حسن; محمود السلطي

6

فعالية برنامج إرشادي قائم على أبعاد الشفقة بالذات لخفض ‏الحنين إلى الماضي لدى النوبيين المهجَرين

Page 431-471
ألطاف عبد الظاهر محمد

7

دور التجرد التنظيمي من الإنسانية كمتغير وسيط في العلاقة‏ بين التنمر الوظيفي ودوران العمل

Page 473-553
صفا أحمد فؤاد محمد صالح

8

نموذج مقترح لتدريس النصوص الأدبية قائم على نظرية ‏الملكة اللسانية لابن خلدون لتنمية مهارات إلقاء النصوص ‏الأدبية والقراءة التحليلية لطالبات الصف الأول الثانوي ‏الأزهري

Page 555-621
ناديه محمود محمد أحمد

9

رؤية تربوية مقترحة لتنمية وعي طلاب التعليم قبل ‏الجامعي بالتراث الثقافي المصري غير المادي

Page 625-695
وفاء أحمد محمد حسن أبوزيد

10

المتطلبات التربوية لمعلم المرحلة الثانوية للتعامل مع أسئلة ‏الطلاب العقدية وسبل تفعيلها: دراسة ميدانية في مدينة ‏الرياض

Page 697-752
نايف القاضي; عامر الأصقه

11

هندسة التحالفات الاستراتيجية مدخل للقضاء على الأمية ‏وتحقيق رؤية مصر 2030 في ضوء منهجية كايزن (‏Kaizen‏)‏

Page 753-858
عاشور أحمد عاشور عمري; هناء حسين محمد عبدالمنعم

12

الممارسات المهنية بالمعايير العالمية لاعتماد برامج المعلم ‏ودرجة تحقيق برنامج التأهيل التربوي بالأزهر الشريف لها

Page 859-903
احمد سمير فوزى عبدالله; محمد عبد الرؤوف عطية السيد

13

مستوى وعي معلّمي ومعلّمات قبل الخدمة في كلية التربية بجامعة ‏الكويت بالذكاء الاصطناعيّ واستخداماته ‏في التعليم والتعلّم

Page 905-972
عمار حسن صفر

14

استخدام نظرية إمكانية التعميم في تقدير ثبات مقياس ‏الحكمة الاختبارية لدى طلاب المرحلة الثانوية في ضوء ‏التصميم المتقاطع ثنائي الوجه

Page 973-1060
د.رمضان السيد فرحات علي; د.أشرف سعد جادالله

15

التفاعل بين نمط التدريب الإلكتروني (المكثف / الموزع) ومستوى ‏الصمود الأكاديمي (مرتفع / منخفض) وأثره على إكساب مهارات ‏إنتاج المستودعات الرقمية وخفض التجول العقلي ‏لدي الطلاب المعلمين بكلية التربية

Page 1061-1208
محمد ضاحي محمد توني; محمد عبد الله تونى سليمان

16

نمذجة العلاقات السببية بين الرشاقة المعرفية والتدفق ‏النفسي والتمايز الذاتي والشغف الأكاديمي لدى طلاب كلية ‏التربية جامعة حلوان

Page 1209-1365
ميرفت حسن فتحى عبد الحميد حسن; سارة عاصم رياض رياض

17

رؤية نقدية لسياسات تطوير التعليم الابتدائي في دعم الهوية ‏الوطنية بجمهورية مصر العربية.‏

Page 1367-1525
منال سيد يوسف حسنين حسنين

18

نمذجة العلاقات السببية بين اليقظة العقلية والحيوية الذاتية ‏والعزم الأكاديمي لدي طلبة الدراسات العليا بكلية التربية ‏جامعة كفر الشيخ

Page 1527-1631
عاصم السماحي

19

متطلبات توظيف بعض تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي ‏في التدريس الجامعي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس ‏بجامعة أم القرى

Page 1633-1664
أماني الشعيبي