EKB Journal Management System

1.

إدارة الحكمة كمدخل للحد من الصمت التنظيمي لدى ‏معلمي مرحلة التعليم الأساسي بمحافظة أسوان

Pages 1-115
حنان البدري

2.

التحول الرقمي ودوره في تطوير الأداء الاستراتيجي ‏للقيادات الأكاديمية بالجامعات المصرية: جامعة سوهاج ‏نموذجًا

Pages 117-200
عفيفه فتحي رفله لوس; محمود السيد عباس

3.

بعض المتغيرات المسهمة في الإقبال على العمليات ‏التجميلية لدى الطالبات المعلمات بجامعة الأزهر

Pages 201-301
أشرف أحمد محمد السيد; مصطفى عبدالله طلبة محمد

4.

فعالية برنامج تدريبي قائم على بعض مهارات إدارة الذات ‏في خفض الاستهواء الفكري والانفعالات الأكاديمية السلبية ‏لدى طلبة كلية التربية مدمني استخدام مواقع التواصل ‏الاجتماعي

Pages 303-393
محمد أبو السعود

5.

واقع ممارسة الجامعات الأردنية للمسؤولية المجتمعية وفق ‏أهداف التنمية المستدامة

Pages 395-430
منال حسن; محمود السلطي

6.

فعالية برنامج إرشادي قائم على أبعاد الشفقة بالذات لخفض ‏الحنين إلى الماضي لدى النوبيين المهجَرين

Pages 431-471
ألطاف عبد الظاهر محمد

7.

دور التجرد التنظيمي من الإنسانية كمتغير وسيط في العلاقة‏ بين التنمر الوظيفي ودوران العمل

Pages 473-553
صفا أحمد فؤاد محمد صالح

8.

نموذج مقترح لتدريس النصوص الأدبية قائم على نظرية ‏الملكة اللسانية لابن خلدون لتنمية مهارات إلقاء النصوص ‏الأدبية والقراءة التحليلية لطالبات الصف الأول الثانوي ‏الأزهري

Pages 555-621
ناديه محمود محمد أحمد

9.

رؤية تربوية مقترحة لتنمية وعي طلاب التعليم قبل ‏الجامعي بالتراث الثقافي المصري غير المادي

Pages 625-695
وفاء أحمد محمد حسن أبوزيد

10.

المتطلبات التربوية لمعلم المرحلة الثانوية للتعامل مع أسئلة ‏الطلاب العقدية وسبل تفعيلها: دراسة ميدانية في مدينة ‏الرياض

Pages 697-752
نايف القاضي; عامر الأصقه

11.

هندسة التحالفات الاستراتيجية مدخل للقضاء على الأمية ‏وتحقيق رؤية مصر 2030 في ضوء منهجية كايزن (‏Kaizen‏)‏

Pages 753-858
عاشور أحمد عاشور عمري; هناء حسين محمد عبدالمنعم

12.

الممارسات المهنية بالمعايير العالمية لاعتماد برامج المعلم ‏ودرجة تحقيق برنامج التأهيل التربوي بالأزهر الشريف لها

Pages 859-903
احمد سمير فوزى عبدالله; محمد عبد الرؤوف عطية السيد

13.

مستوى وعي معلّمي ومعلّمات قبل الخدمة في كلية التربية بجامعة ‏الكويت بالذكاء الاصطناعيّ واستخداماته ‏في التعليم والتعلّم

Pages 905-972
عمار حسن صفر

14.

استخدام نظرية إمكانية التعميم في تقدير ثبات مقياس ‏الحكمة الاختبارية لدى طلاب المرحلة الثانوية في ضوء ‏التصميم المتقاطع ثنائي الوجه

Pages 973-1060
د.رمضان السيد فرحات علي; د.أشرف سعد جادالله

15.

التفاعل بين نمط التدريب الإلكتروني (المكثف / الموزع) ومستوى ‏الصمود الأكاديمي (مرتفع / منخفض) وأثره على إكساب مهارات ‏إنتاج المستودعات الرقمية وخفض التجول العقلي ‏لدي الطلاب المعلمين بكلية التربية

Pages 1061-1208
محمد ضاحي محمد توني; محمد عبد الله تونى سليمان

16.

نمذجة العلاقات السببية بين الرشاقة المعرفية والتدفق ‏النفسي والتمايز الذاتي والشغف الأكاديمي لدى طلاب كلية ‏التربية جامعة حلوان

Pages 1209-1365
ميرفت حسن فتحى عبد الحميد حسن; سارة عاصم رياض رياض

17.

رؤية نقدية لسياسات تطوير التعليم الابتدائي في دعم الهوية ‏الوطنية بجمهورية مصر العربية.‏

Pages 1367-1525
منال سيد يوسف حسنين حسنين

18.

نمذجة العلاقات السببية بين اليقظة العقلية والحيوية الذاتية ‏والعزم الأكاديمي لدي طلبة الدراسات العليا بكلية التربية ‏جامعة كفر الشيخ

Pages 1527-1631
عاصم السماحي

19.

متطلبات توظيف بعض تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي ‏في التدريس الجامعي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس ‏بجامعة أم القرى

Pages 1633-1664
أماني الشعيبي