EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 18, Issue 65.1 - Serial Number 65, November 2024  XML

1

النشرة


2

تقييـم جودة برامج مهارات العيش المستقـل والخدمـات الانتقالية المقدمة للأطفال ذوي الإعاقـة بمراكز التربية الخاصة من وجهة نظر أولياء أمورهم Evaluation the quality of the independent living skills programs and transitional services provided to children with disabilities in special education centers from the point of view of their parents

Page 1-37
محمد جــامعــــة البحــــر الأحمــــر - الســــــودان

3

التحـديـات التي تــواجــه أسـر الأشخـــاص ذوي الإعـاقـــة فـي المجتمــع الإمــاراتـي Challenges Facing Families of Persons with Disabilities in the UAE Society

Page 38-72
اشرف مصطفي; مريم الجـــابـــري

4

تهيئة بيئة التعلم الإلكترونية وأثرها على التمكين الـرقمـي لـدى التلاميـذ ذوي صعوبـات التعلـم Creating E-Learning Environment and It's Impact on Digital Empowerment for Students With Learning Disabilities

Page 71-134
رضوي عــاطــف الشيمــــي; فايزة لــويفــي العطــوي

5

التوجهـات البحثيـة المحليـة لأبحاث التربيـة الخاصـة للفــترة مــن ( 2019 – 2021) Local research trends for special education research for the period from 2019-2021

Page 135-166
تهاني شافــي ظافــر الحقبانــي

6

دَرَجَـة تَوْظِيـف استراتيجيات تَنْمِيَـة مهارات اللُّغَـة التعبيرية لدَى الأفـراد ذَوِي الاضْطِرَابَات اللُّغَوِيَّـة مــِنْ وَجْهـِةِ نَظــَر مُعَلمِيهــم The Degree of Employing Expressive Language skills Strategies for Persons with Language Disorders from Their Teachers' Perspective

Page 167-215
فاطمة إبراهيـم خليفة القليطـي; فراس أحمــد الطقــاطقــة

7

بناء مقياس الحاجات الإرشادية للطلبة المتفوقين دراسياً بكلية التربية الأساسية في دولة الكويت Designing a scale of counseling needs for outstanding students at the College of Basic Education in the State of Kuwait

Page 216-260
امنة ســيد محمــد حفصيـــان; حمدان سعــود العــدوانــي

8

فاعلية القصة الرقمية في تنمية مهارة الاستماع لدى عينة من الطالبات ذوات صعوبات التعلم The Effectiveness of the Digital Story in Developing Listening Skills among a Sample of Students with Learning Disabilities

Page 261-282
منيرة محيــل المصبحيــين