EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 125, Issue 125, September 2024, Page 1-1475  XML

1

القيادات الجامعية في زمن الفوكا VUCA : تحديات وفر ص.

Page 1-13
عنتر محمد أحمد عبدالعال

2

أثر إدمان وسائل التواصل الاجتماعي على الاتجاه نحو ‏التطرف لدى طلاب الجامعة دراسة تحليلية عبر ثقافية ‏باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي

Page 17-149
جمال عبدالحميد جادو عبدالكريم; نسرين محمد سعيد زارع

3

برنامج تدريبي مقترح قائم على نموذج ‏TPACK‏ لتنمية ‏المعرفة بالمحتوى التربوي التكنولوجي ومهارات الأداء ‏التدريسي الرقمي واتجاهاتهم نحوها لدى الطلاب معلمي العلوم بمرحلة التعليم الأساسي

Page 151-206
منال حسن

4

الدالة التمييزية لكفاءة اتخاذ القرار من خلال التحيزات ‏المعرفية وتجهيز المعلومات الاجتماعية لدى معلمي ‏التعليم ما قبل الجامعي

Page 207-361
إسلام أنور عبد الغني

5

الاحتياجات التدريبية لاستخدام المعامل الافتراضية في ‏تدريس الكيمياء من وجهة نظر معلمي المرحلة الثانوية ‏بمدينة تبوك

Page 363-415
وليد سميح سليمان العميري; عثمان القحطاني; يحيى إبراهيم عسيري ‏

6

دراسة مقارنة للجامعات الأمريكية الخضراء والجامعات المصرية ‏على ضوء معايير مقياس التصنيف الأخضر العالمي للجامعات.‏

Page 417-614
فاطمة محمد

7

تدريب معلمى البيولوجى عن بُعد باستخدام الإنفوجرافيك ‏التعليمى لتنمية المفاهيم المتعلقة بالقضايا ذات الاستخدام ‏المزدوج ‏DUI‏ والمسئولية الاجتماعية ومستوى التقبل ‏التكنولوجى لديهم

Page 615-677
بوسى عيسى

8

التفاعل بين نمط عرض الفيديو الرقمي )الكلي / الجزئي ‏‏(والأسلوب المعرفي )التركيز /السطحية( في بيئة تعلم ‏إلكترونية وأثره على إكساب مهارات إنتاج مشروعات إنترنت ‏الأشياء ومفهوم الذات الأكاديمي لدى طلاب تكنولوجيا ‏التعليم.

Page 679-818
محمد ضاحي محمد توني; نسرين عزت زكى معوض

9

الدور الوسيط والمعدل لإدارة الغضب في العلاقة بين تنظيم ‏الانفعال وتقدير الذات لدى عينة من طلبة الثانوية العامة ‏

Page 823-929
أحمد سمير; فاطمة الزهراء محمد زاهر

10

دور تطبيق استراتيجيات إدارة المواهب في تحقيق التميز المؤسسي دراسة تطبيقية على وزارة التربية بدولة الكويت

Page 931-957
يوسف خلف حمد الرشيدي

11

البنية العاملية لمقياس التفكير ما وراء المعرفي ، دراسة على ‏عينة من طلبة جامعة تبوك

Page 959-990
شاهر سليمان

12

تصور مقترح لتطوير الأداء المهني لأعضاء هيئة التدريس ‏بالجامعات المصرية في ضوء مبادئ التعلم المستمر

Page 991-1089
هاني سليمان داود رومان

13

فاعلية أنشطة تعليمية قائمة على تطبيقات سكامبر ‏‏(‏‎(SCAMPER‏ في تنمية مهارات التفكير التصميمي وأثرها ‏علي جودة المنتج الفني لدى طلاب المدرسة الثانوية ‏الصناعية الزخرفية ‏

Page 1093-1182
منى محمد الدسوقى خليفة خليفة

14

اتجاهات الطالبات نحو تعلم الفيزياء وعلاقته بالتحصيل ‏الدراسي لدى طالبات الصف أول ثانوي في المدارس الحكومية

Page 1183-1202
أمل العليان

15

مدى امتلاك معلمات الدراسات الإسلامية في المرحلة الثانوية ‏للمهارات الرقمية في ضوء الإطار الأوروبي الرقمي للمعلمين ‏‏(‏‎(Dig Comp Edu‎

Page 1203-1252
جواهر القحطاني; فهد عبد العزيز أبانمى

16

فاعلية برنامج تدريبي قائم على التنور الرقمي لتحسين ‏جدارات توظيف الممارسة من بُعد لتقديم خدمات تأهيل ‏اضطرابات التخاطب لدى طلاب المرحلة الجامعية بقسم ‏اضطرابات التخاطب واللغة

Page 1253-1330
ممدوح محمود محمد محمد

17

الوعي ما وراء المعرفي باستراتيجيات القراءة (‏MARS‏) وعلاقته ‏بأنماط التعلم وفق نموذج فارك (‏VARK‏) لدى طالبات كلية ‏التربية بجامعة الأزهر

Page 1331-1409
فايزة أحمد عبد السلام عبد الرحمن

18

واقع ممارسة القيادة الابتكارية لدى عمداء كليات العلوم ‏التربوية في فلسطين من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس

Page 1411-1444
Abdalnasser Nada; محمود أبو سمرة

19

The effectiveness of a suggested professional ‎development program in enhancing nano-literacy for secondary school ‎female science teachers

Page 1445-1475
عالية محمد كريم العطيات