EKB Journal Management System

1.

دور وسائل الإعلام في نشر ثقافة القانون الدولي الإنساني

Pages 1-37
خالد احمد عبد العال ابراهيم; محمد علي محمد قاسم

2.

جهود المملكة العربية السعودية في تعزيز الوعي بمواثيق القانون الدولي الإنساني لدي المواطنين والمقيمين بالممملكة

Pages 38-76
أنوار حماد محسن الرشيدي; خالد احمد عبد العال ابراهيم; محمد علي محمد قاسم

3.

فاعلية برنامج تدريبي قائم على الهناء النفسي لتخفيف حدة التجول العقلي وتحمل الضائقة لدى أمهات الأطفال ذوي الاعاقات الشديدة

Pages 77-102
أحمد سعید عبدالعزيز ابراهيم صالح

4.

واقع الخدمات الانتقالية المقدمة لذوي الإعاقة الفكرية من وجهة نظر معلميهم بمدينة الرياض

Pages 103-137
حمود عبد الله المغيرة

5.

خريطة بحثية مقترحة للبحث التربوي في ضوء التوجهات العالمية المعاصرة للبحوث البينية

Pages 138-212
محمد ماهر

6.

فاعلية برنامج قائم على نظرية التلقي في تنمية مهارات القراءة الناقدة والقراءة الإبداعية لدى طلاب المرحلة الإعدادية

Pages 213-260
أحمد محمد حسين سيف

7.

تصميم بيئة تعلم نقال قائمة على بعض استراتجيات التعلم الالكترونى المنظم ذاتيا لتنمية مهارات القرن الحادى والعشرين لدى طلاب الدبلوم العام شعبة اللغة الفرنسية بكلية التربية

Pages 261-316
محمود عزالعرب السيد عبد القادر; أمانى سمير عبد الوهاب أحمد

8.

درجة امتلاك معلمات رياضيات المرحلة الابتدائية لمهارات البراعة الرياضية

Pages 317-347
عثمان القحطاني

9.

"أثر استخدام روبوت دردشة الذكاء الاصطناعي (Chatbot) في زيادة التحصيل الدراسي وقياس الدافعية نحو تعلم البرمجة لدى طالبات الصف الأول ثانوي"

Pages 348-374
سحر الحارثي; خديجة الراشدي

10.

فاعلية برنامج إلكتروني قائم على المدخل الوظيفي لعلاج الأخطاء اللغوية الشائعة في كتابات الطلاب المعلمين بكلية التربية

Pages 375-409
آلاء العشري

11.

تصور مقترح لعلاج التصورات البديلة للمفاهيم النفسية لدى طالبات المرحلة الثانوية في ضوء علم النفس الوظيفي

Pages 410-446
جهاد محمد شعبان محمد صالح

12.

فاعلية استخدام برنامج قائم على نظرية التعلم الاجتماعي الوجداني في تدريس الفلسفة لتنمية الفاعلية الذاتية لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 447-472
آية محمود عزت مصطفى عيسى عزت

13.

فاعلية استراتيجية التخيل الموجه في تنمية بعض عادات تفكير النظم ومتعة تعلم العلوم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 473-485
بوسى محمد نجيب محمد مبروك عيسى

14.

استراتيجية مقترحة قائمة على نظرية التعلم الاجتماعي لعلاج صعوبات الاستماع لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 486-506
اماني كمال حسن محمد الزميتي

15.

تطوير مقياس الطمأنينة النفسية وتقدير الخصائص السيكومترية لتلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 507-537
الهام نسيم أحمد السيد ابو العلا; عبد الناصر عبد الوهاب; مروة محمدالباز

16.

برنامج تدريبي قائم علي الوظائف التنفيذية في تنمية الذاكرة المستقبلية لدي التلاميذ ذوي فرط الحركة وتشتت الانتباه

Pages 538-563
اماني السيد علي احمد الحاروني; عبد الصبور منصور محمد سيد احمد; عمرو رفعت

17.

فعالية برنامج تدريبي قائم على استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا في خفض الاخفاق المعرفي لدي ذوي قلق الرياضيات في المرحلة الإعدادية

Pages 564-619
radwa hafez; هشام إبراهيم إسماعيل النرش; هبة ابراهيم محمد الناغي

18.

برنامج قائم على الإرشاد السلوكى لتنمية المناعة النفسية لدى الموهوبين

Pages 620-642
Shiama Yousif

19.

الخصائص السيكومترية لمقياس الوعي الفونولوجي لدى التلاميذ المعاقين فكريًا

Pages 643-666
عايدة احمد ابراهيم حمزة حمزة; عمرو رفعت; عبد الصبور منصور محمد سيد احمد; كريستين زاهر حنا