EKB Journal Management System

1.

دور المنظمات غير الحكومية في تعزيز ثقافة العمل التطوعي في دولة قطر

Pages 3-16
نورة ال ثاني

2.

تقييم العوامل المؤثرة على تبني نظم المعلومات الإدارية من وجهة نظر المستخدمين: دراسة تطبيقية

Pages 17-36
محمد صالح الطهيفي; سعاد كمون الشوك

3.

أثر تطبيق قواعد الحوكمة على أداء الموظفين من وجهة نظر الموظفين الإداريين في جامعة الملك عبد العزيز: دراسة ميدانية

Pages 37-50
أحمد صالح الهزايمة; محمد الجوفي

4.

تأثير برامج المسؤولية الاجتماعية على تحقيق أهداف التنمية المستدامة: دراسة تطبيقية على الشركات الوطنية والأجنبية العاملة بقطاع الصناعات البتروكيماوية بالمملكة العربية السعودية

Pages 51-76
عايض القحطاني

5.

ما وراء النظرية: نحو آفاق إبداعية في الإدارة الاستراتيجية نظرية القواعد المتصارعة نموذجاً

Pages 77-98
عبدالله الشهراني; فهد العوفان

6.

أثر لجان المراجعة على جودة التقارير المالية: دراسة على الشركات السعودية

Pages 99-114
ندى القحطاني; ثامر البراك

7.

الحد الأدنى للأجور وانعكاساته في الفكر الإداري

Pages 115-126
لينا كتبي; لميس الرجيعي

8.

تأثير تطبيق ممارسات سلاسل الإمداد الخضراء على الأداء المستدام طبقًا لرؤية مصر 2030: دراسة حالة على شركة السويدي

Pages 127-148
نهى ناجى عبدالصمد محمد الخطيب; هبة محمود بسيوني

9.

دور المرأة العُمانية في تحقيق الاستدامة في ضوء رؤية عُمان 2040

Pages 149-162
ليلى بنت سويد بن سعيد العبرية

10.

أثر القيادة الإدارية على الرضا الوظيفي للعاملين في البنوك اللبنانية

Pages 163-178
أحمد عباس; ناجي الجمال

11.

العلاقة بين ذكاء الأعمال والمسؤولية الاجتماعية للشركات: دراسة تطبيقية على شركات القطاع الخاص في السعودية

Pages 179-198
فوزيه الدبيان

12.

أثر العدالة التنظيمية على نية الإبلاغ عن حالات الفساد في القطاع العام الأردني

Pages 199-214
مرام الشرع; تمارا اليعقوب

13.

دور الاتصال الرقمي في التعامل مع الأزمات في بيئة العمل لدى الموظفين بدولة الكويت

Pages 215-230
أمينة محمود غيث اليوسف

14.

الحوكمة العامة: مقاربة نظرية متعددة الأبعاد لترقية الوعي بالمفهوم في السياق العربي

Pages 231-254
عبد الملك طاهر الحاج

15.

الدور الوسيط لحُب العميل للعلامة التجارية في العلاقة بين ثقة العميل في العلامة التجارية وكلمته المنطوقة: دراسة ميدانية في السوق المصري

Pages 255-278
احمد محمد احمد محمد مهران الشريف

16.

الدور المعدل للاستدلال الاستراتيجي في تعزيز العلاقة التأثيرية بين القيادة الاستراتيجية والتمدد الاستراتيجي: دراسة استطلاعيه تحليلية لآراء عينة من القيادات الإدارية في جامعه ئاكري للعلوم التطبيقية

Pages 279-302
محمود محمد امين عثمان الباشقالي

17.

تأثير التسويق الرمادي على قيمة العلامة التجارية من منظور العملاء: دراسة ميدانية على مستخدمي العلامات الرياضية العالمية بمحافظة القاهرة

Pages 303-332
محمد حمدي زكي عبدالعال

18.

The Impact of Firm-specific Characteristics and Profitability on Earnings Management: An Empirical Analysis of Firms Listed on Egyptian Stock Exchange

Pages 335-352
Amira Hamed; Amr Youssef; Karim ElFaham

19.

Measuring Public Service Quality and Attaining Customer Satisfaction in Egypt

Pages 353-362
Sherif M. Hamdy; Zeinab Zaazou

20.

The Evolution of Mortgage Legislation and the Role of the Banking Industry in Kuwait

Pages 363-382
Hamad Al-Hasawi

21.

Economic and Health Challenges During and Post COVID-19 in the Global South

Pages 383-394
Ingy Gamal Ragab

22.

The Effect of Financial Microeconomics and Macroeconomics Factors on the Sustainable Growth of the Listed Egyptian Firms

Pages 395-418
Amr Youssef; Mennan Etab; Mrwan Amer

23.

Testing Liquidity Persistence Among Firm-Specific and Macroeconomic Factors During Periods of Economic Instability in Egypt Using GMM Estimation

Pages 419-438
Karim Elfaham