EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 127, Issue 127, November 2024, Page 1-726  XML

1

برنامج قائم على تطبيقات الذكاء الاصطناعي الجغرافي ‏لتنمية المهارات التكنولوجية المرتبطة بها لدى طلاب شعبة ‏الجغرافيا بكليات التربية ‏

Page 1-15
محمود جابر حسن أحمد الجلوي

2

متطلبات التنمية المهنية الإلكترونية للمعلمين في ‏ضوء التحول الرقمي برؤية المملكة 2030م

Page 17-52
خالد بن إبراهيم العفيصان

3

فاعلية بيئة تدريسية قائمة على التعلم بالخبرة وأثره ‏في تنمية الذكاء العملي لدى طالبات مقرر الدراسات ‏الإسلامية في المرحلة الثانوية

Page 53-92
الهام سداح الشمري; طلال محمد المعجل

4

نموذج تدريسي مقترح قائم على النظريات الشكلية في ‏الأدب لتنمية مهارات تحليل النص الأدبي ونقده لدى ‏طلاب شعبة اللغة العربية بكلية التربية

Page 93-152
سامية محمد محمود عبد الله; خلف عبد المعطي عبد الرحمن طلبة

5

فاعلية استراتيجية تنال القمر في تنمية مفاهيم العلوم ‏ومهارات التفكير التحليلي لدى تلاميذ الصف الخامس ‏الابتدائي الأزهري

Page 153-200
ماهر عبدالستار أمين مرزوق

6

برنامج قائم على نموذج أبعاد التعلم لــ (مارزانو) لتنمية ‏عمق المعرفة التاريخية والعادات العقلية والرضا عن تعلم ‏التاريخ ‏لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي

Page 201-268
د./ محمد جمال صالح محمد

7

دَوْرُ القِيَادِةِ المدْرَسِيَّةِ في التَّحَوُّلِ الرَّقَمِيِّ لِلْفُصُولِ ‏الافْتِرَاضِيَّةِ مِنْ وِجْهَةِ نَظَرِ المُعَلِّمِينَ

Page 269-308
أريج بنت إبراهيم الأنصاري

8

التفاعل بين الأسلوب المعرفي (الانفتاح العقلي / الانغلاق العقلي) ‏واستراتيجية التعلم (التعاوني / التنافسي) في بيئة تعلم شخصية ‏لإكساب مهارات إنتاج الصوت الرقمي وخفض الضغوط الأكاديمية ‏لدى طلاب تكنولوجيا التعليم

Page 309-445
محمد ضاحي محمد توني; هبه احمد عبد الجواد حسن

9

برنامج تدريبي قائم على نهج جاسبر لتحسين مهارات التواصل ‏اللغوي لدى الأطفال المعرضين لخطر الإصابة باضطراب ‏طيف التوحد - دراسة حالة - ‏

Page 447-521
ميسرة حمدي شاكر محمود شاكر

10

‎ ‎نمذجة العلاقات السببية المباشرة وغير المباشرة بين أبعاد ‏الفضول المعرفى وفشل تنظيم الذات والتجول العقلى لدى ‏طلاب الجامعة ‏

Page 523-595
نهى محمد سليمان محمد سليمان

11

فعالية برنامج تدريبي تخاطبي لتنمية الوعي ‏اللغوي وأثره على الأخطاء الصوتية الادائية لدى ‏عينة من التلاميذ ذوى الاضطراب الفونولوجي ‏النمائى

Page 597-663
ولید فاروق حسن

12

برنامج في الفيزياء قائم على نظرية معالجة المعلومات لتنمية‏ الفهم العميق والتفكير التحليلي وخفض العبء المعرفي لدى طالبات الصف الثاني الثانوي

Page 665-726
سامية جمال حسين أحمد جمال