EKB Journal Management System

1.

المعلومات العلمية للعدد


2.

فهرس المجلد (91) ج (1) يناير 2025م


3.

مهارات إدارة المعرفة الرقمية وعلاقتها بالاستعداد الوظيفي لدى طلبة قسم دراسات المعلومات بكلية التربية الأساسية بدولة الكويت

Pages 1-34
عبد الله أحمد أبل

4.

مستوى الصمود النفسي لدى طالبات الكلية الجامعية برنية في جامعة الطائف

Pages 35-66
هدوى محمد سلام الشراري

5.

دور التكنولوجيا في تحسين جودة التعليم وتعزيز الاستدامة في التعليم ماقبل الجامعي في المملكة العربية السعودية.

Pages 67-110
هيا مشعل راجح البقمي

6.

استخدام الوسائط المتعددة وعلاقته التنبؤية بمهارات التدريس الإبداعي لدى معلمات رياض الأطفال بدولة الكويت

Pages 111-141
ربيعة غلوم اشكناني

7.

العلاقة بين السلوك المستدام والاستعادة النفسية لدى معلمي المدارس الحكومية في دولة الكويت

Pages 141-176
فهد مبارك الطشة; جابر مبارك الهبيدة

8.

فاعلية برنامج العلاج المرتكز على التعاطف في تحسين سمة ما وراء المزاج لدى طلاب كلية التربية المكتئبين

Pages 177-241
محمود العطار

9.

إدارة الصراع التنظيمي بين المعلمين وأساليب المدير في المدارس المتوسطة بدولة الكويت

Pages 242-291
الجازي مشعل شريده الشريده

10.

تأثير الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته علي التعليم الفني التجاري من وجهة نظر المعلمين: دراسة ميدانية

Pages 292-323
عمرو توني علي تسن

11.

تصور مقترح لجودة الحياة في مقررات الثقافة الإسلامية بجامعة الباحة بالمملكة العربية السعودية

Pages 324-364
عبد الرحمن محمد علي الشرفي محمد علي الشرفي

12.

استخدام المنصة التعليمية التفاعلية (ووك لاب) وأثرها في التحصيل لدى طلاب الكيمياء في جامعة الملك سعود واتجاهاتهم نحوها

Pages 365-410
عبد الله بن حرباش بن صنت العتيبي; حمدان بن عبد العزيز العامري

13.

برنامج تدريبى قائم على مبادىء نظرية تريز TRIZ)) لتنمية مفاهيم الإقتصاد الأخضر ومهارات التفكير الإبداعى لدى طلاب شعبة الجغرافيا بكلية التربية

Pages 411-487
سهام صبري حسن الترهوني

14.

الدور الوسيط للتدفق النفسي والحيوية الذاتية في العلاقة بين الازدهار النفسي والابداع الانفعالي لدى طالبات جامعة الملك خالد

Pages 488-553
وسام حمدي القصبي; مها محمد علي آل محلوي

15.

برنامج إرشادي قائم على العلاج الجدلي السلوكي لخفض القابلية للاستهواء لدى طلاب المرحلة الثانوية مدمني مواقع التواصل الاجتماعي

Pages 554-662
إبراهيم محمد سعد عبده محمد سعد عبده; حسام محمد عبد العال عبد العال

16.

تصميم بيئة تعلم إلكترونية قائمة على الذكاء الاصطناعي في تنمية الإدراك السمعي - البصري لتحسين النمو اللغوي لدى الأطفال مزروعي القوقعة الإلكترونية المدمجين

Pages 663-778
إيمان مسعد سيد أحمد عوض; محمد رشدان علي السيد

17.

دافعية الإنجاز وعلاقتها بالإتقان المعرفي لدى طلاب السنة التحضيرية في جامعة حفر الباطن

Pages 779-830
سلمان بن مطلق بن غضيان السبيعي; محمد بن عنتر العنزي

18.

اتجاهات أعضاء هيئة التدريس بالمملكة العربية السعودية نحو توظيف الذكاء الاصطناعي في تدريسهم (جامعة القصيم إنموذجاً)

Pages 831-897
هشام محمد أحمد سلامة

19.

العوامل المؤثرة في اختيار المسار التعليميّ لطلاب التعليم الثانويّ العام بالمملكة العربية السعودية

Pages 898-956
علاء عمر; مشعل بن عبد الرحمن الروضان

20.

استراتيجيات تنظيم الدافعية المنبئة بالاندماج الأكاديمى لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 957-1024
دينا أحمد حسن إسماعيل أحمد حسن إسماعيل

21.

Exploring assessment for learning and assessment as learning in Saudi EFL classrooms

Pages 1-25
Lamayaa Mohammed ALrashoud; Haitham Ali Althubaiti

22.

Analyzing the Relationship Between Parenting Styles and Children Self-Esteem in Early Childhood: A quantitative Study

Pages 26-58
Basma Rashed Alghufali

23.

The effectiveness of professional development programs in providing English language teachers with the necessary skills and knowledge

Pages 59-79
Anwar Fahad Aldabbous Fahad Aldabbous