EKB Journal Management System

1.

المعلومات العلمية للعدد


2.

فهرس المجلد (91) العدد الثاني أبريل (ج3) 2025م


3.

الهوية المهنية لمعلمات العلوم في المرحلة الثانوية بمدينة الرياض

Pages 1-35
لمى بنت عبدالرحمن البابطين

4.

إستراتيجية مقترحة في تدريس القراءة قائمة على نماذج النظرية البنائية المعرفية لتنمية مهارات القراءة التأملية لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 36-87
Eman fahim

5.

احتياجات التطوير المهني لمعلمي ذوي الإعاقة الفكرية نحو تطبيق التعليم الشامل في مدينة جدة

Pages 88-140
فهد بن مشعل الحربي; يوسف الذيابي

6.

مستوى الدعم التنظيمي المدرك لدى معلمات مدارس المخواة

Pages 141-171
شريفة علي عطية الزهراني

7.

درجة ممارسة معلِّمات العلوم لمبادئ التعليم الريادي ودورها في تنمية مهارات التفكير العلمي الريادي لدى طالبات المرحلة المتوسّطة من وجهة نظرهنّ

Pages 172-223
جميلة مفرح آل عافية عسيري

8.

تطوير الأداء الإداري بالمدارس الابتدائية بدولة الكويت في ضوء مدخل القيادة التشاركية

Pages 224-283
انتصار عايض مصلح فاطم الشلاحي

9.

التخطيط الاستراتيجي وإدارة الموارد البشرية بالجامعات في سلطنة عمان من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في ضوء بعض المتغيرات

Pages 284-317
فهد المر بن سالم اللويهي

10.

الرحمة بين الزوجين في الإسلام

Pages 318-346
محمد صبحي رمضان

11.

حجم الأثر (الدلالة العملية) لبرامج تنمية التفكير الناقد في ضوء ما وراء التحليل

Pages 347-420
رباب صلاح الدين إسماعيل

12.

تطوير تدريب المعلمين أثناء الخدمة

Pages 421-458
عثمان عطية محسب رمضان

13.

تمويل تعليم الدمج فى استراليا – دراسة حالة

Pages 459-487
سالى عبدالمنعم

14.

الضغوط المهنية لدى العاملين بمستشفى الصحة النفسية بمحافظة بيشة في ضوء بعض المتغيرات

Pages 488-556
فيصل عايض محمد الأكلبي

15.

أثر استراتيجية قائمة على برمجية جيوجيبرا (GeoGebra) في مساق مقدمة في الإحصاء على التحصيل الدراسي لدى طالبات تخصص تربية الطفل في جامعة البلقاء التطبيقية

Pages 557-589
رائد أحمد الكريمين

16.

“There is always pressure”: Using discourse analysis to understand parents’ experiences of autism services in Saudi Arabia

Pages 1-18
حنان المسعود