EKB Journal Management System

1.

المعلومات العلمية للعدد


2.

فهرس المجلد (91) العدد الرابع أكتوبر (ج1) 2025م


3.

اضطراب ضغوط ما بعد الصدمة وعلاقته بالمشاركة الاجتماعية لدى طلبة الجامعات الفلسطينية في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية

Pages 1-72
إيهاب نزار محمد ظاهر

4.

الخصائص السيكومترية لمقياس المشاركة الاجتماعية لدى عينة من طلبة الجامعات الفلسطينية

Pages 73-118
إيهاب نزار محمد ظاهر

5.

درجة تضمين مفاهيم الاقتصاد الأخضر في مناهج العلوم للمرحلة المتوسطة

Pages 119-160
ساره الحسيني

6.

مستوى تحقيق الانهماك في العمل لدى المرشدين التربويين في قطاع غزة

Pages 161-194
هاني شلايل

7.

تحديات تطوير التعليم الثانوى الفني الصناعى في ضوء رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030

Pages 195-227
محمد يوسف جاد

8.

الممارسات التدريسية القائمة على التنمية المستدامة لدى معلمي الرياضيات في المرحلة المتوسطة

Pages 228-288
أ. عمر بن بشير العنزي

9.

أثر استراتيجيات مواجهة الضغوط في كفاءة الأداء المهني لدى معلمات رياض الأطفال بدولة الكويت

Pages 289-333
زبيدة سعيد العجمي; ربيعة غلوم أشكناني

10.

فاعلية برنامج تدريبي قائم على نواتج التعلم المستهدفة في اختبارات نافس في تنمية المهارات التدريسية لدى معلمي العلوم للمرحلة الابتدائية والتحصيل الدراسي لتلاميذهم بمنطقة تبوك

Pages 334-396
عطا الله بن عوده العطوي

11.

تحديات التطوير المهني التعليمي في جانب تدريب معلمي العلوم والحلول المقترحة في ضوء تحليل نقاشات طلاب الدراسات العليا بمناهج وطرق تدريس العلوم

Pages 397-456
محمد مفرح محمد الشهراني

12.

مطالب استخدام التقويم القائم على معايير العلوم للجيل القادم (NGSS) لدى معلمي العلوم بالمرحلة المتوسطة

Pages 457-499
غازي بن صلاح المطرفي

13.

فاعلية نموذج التعلم ثنائي الموقف (DSLM) في تدريس العلوم على تنمية التفكير عالي الرتبة وعادات العقل لدى طلاب الصف الأول المتوسط

Pages 500-549
د/ سعد بن عطيه بن قذله الزهراني

14.

الخصائص السيكومترية لمقياس إدمان الألعاب الإلكترونية لدى المراهقين بمنطقة مكة المكرمة

Pages 550-577
علياء عيسى سعد الحميدي

15.

فاعلية التدريس وفق مبادئ التعلم المستند للدماغ في تنمية الاتجاهات الإيجابية لطالبات الصف الثاني الثانوي مسار عام بثانوية النرجس في الرياض نحو مقرر الأحياء

Pages 478-635
أ/ ندى عطيه محمد العتيبي

16.

فاعلية برنامج قائم على أنشطة التعليم الممتع في تحسين المهارات الموسيقية لدى طالبات التربية العملية بكلية التربية الأساسية بدولة الكويت

Pages 636-681
مها علي العجمي

17.

درجة توافق أهداف برامج التربية الميدانية في الجامعات السعودية مع مهارات القرن الحادي والعشرون

Pages 682-722
عائشة محمد خليفة البلوي

18.

العلاقة بين التشوهات المعرفية ومعنى الحياة في ضوء استراتيجيات التنظيم الانفعالي كمتغير وسيط لدى النزيلات في منطقة الرياض

Pages 723-817
سارة غالب محسن الكثيري; ولاء بدوي محمد بدوي

19.

Wraparound Services and Other Interventions for Individuals with Emotional and Behavioral Disorders

Pages 1-28
Maram Mohammed Alnahari