EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 128, Issue 128, December 2024, Page 1-2136  XML

1

تفعيل أدوار التنمية المهنية المستدامة ومجالاتها لتحقيق الصلابة التربوية لدي المعلمين

Page 1-24
محمد الأصمعي

2

مهارات السلوك التكيفى محكا لتشخيص الإعاقة الذهنية فى ضوء بعض الإعتبارات التربوية

Page 25-39
عواطف حسانين

3

أدوار جامعة سوهاج في تحقيق أهداف التنمية المستدامة لدى ‏منسوبيها في ضوء فلسفة التعليم الأخضر ‏‎)‎‏ الواقع والمأمول‎(‎‏ ‏

Page 41-87
فيفي توفيق

4

استراتيجيات تقويم التعليم الأخضر

Page 89-105
صبري باسط

5

المتطلبات التربوية لنجاح حاضنات الأعمال الجامعية ‏في تحقيق التنمية المستدامة ‏

Page 107-127
خديجة عبدالعزيز

6

متطلبات تأهيل المدارس الأهلية بمنطقة القصيم ‏للحصول على الاعتماد في ضوء معايير هيئة تقويم ‏التعليم والتدريب بالسعودية: دراسة مزجية

Page 128-222
جمال السيسي; عبدالفتاح الشقيران

7

اتجاهات أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر نحو تطبيق نظام التعليم الموازي بالجامعة

Page 223-286
رمضان محمودعبد العليم عبد القادر; وليد سعيد

8

نمذجة العلاقات السببية بين أبعاد الحيوية الذاتية ‏والاندماج الأكاديمي والطفو الأكاديمي لدى طلاب كلية ‏التربية.‏

Page 287-359
محمد عاطف محمد محمد البدرماني

9

الكفاءة الرقمية والانفتاح على الخبرة كمنبئات برشاقة ‏التعلم لدى طلاب الجامعة

Page 361-421
دينا أحمد حسن إسماعيل أحمد حسن إسماعيل

10

متطلبات تحول مؤسسات التعليم الجامعي في المملكة العربية السعودية إلى جامعات مستدامة

Page 423-483
د/ منال بنت أحمد عبد الرحمن الغامدي

11

دور الجامعات التكنولوجية في التنمية الاقتصادية: ‏دراسة مقارنة بالولايات المتحدة الأمريكية والهند ‏وإمكان الإفادة منها في مصر

Page 485-570
عادل محمد حسن سليمان يوسف; فيروز ‏ رمضان

12

نمذجة العلاقات السببية بين تمايز الذات ورأس المال ‏النفسي والشغف بالحياة والشخصية الاستباقية لدى ‏طلاب كلية التربية

Page 571-684
مروة نشأت معوض حسن

13

واقع خصخصة التعليم في الجامعة الإسلامية ‏بالمدينة المنورة ومقترحات تطويرها من وجهة نظر ‏أعضاء هيئة التدريس بالجامعة

Page 835-873
منصور فرغل

14

فعالية برنامج تدريبي قائم على المناعة النفسية في ‏خفض الاستهواء الفكري والانفعالات الأكاديمية ‏السلبية لدى طلبة الثانوية العامة مُدمني استخدام ‏مواقع التواصل الاجتماعي

Page 875-988
عاصم السماحي

15

برنامج مقترح في التربية الأسرية قائم على نموذج ‏التلمذة المعرفية وأثرة في تنمية مهارات التفكير ‏الاستراتيجي والازدهار النفسي لدى طلاب كلية التربية

Page 989-1054
هيام عبدالراضي ابوالمجد

16

برنامج في تدريس مقر الدين والقضايا المعاصرة قائم ‏على المدخل التفاوضي لتنمية بعض مهارات الحوار ‏الناقد والكتابة الإقناعية لدى طلاب الفرقة الثانية‏ شعبة التعليم الأساسي تخصص اللغة العربية‏ بكلية التربية جامعة المنيا

Page 1055-1130
أسماء محمد محروس حسن

17

أثر تدريس الكيمياء باستخدام خرائط التفكير ‏المدعومة بتطبيقات الذكاء الاصطناعي في تنمية ‏الجوانب‏ المعرفية والاتجاه نحو التعلم الذاتي‏ لدى طالبات المرحلة الثانوية

Page 1131-1177
منيرة محمد فهد الرشيد الرشيد

18

التدخلات النفسية الإيجابية القائمة علي الامتنان

Page 1179-1197
نهلة الشافعي; سامية محمد صابر

19

التحليل متعدد المجموعات القائم على نموذج المعادلة ‏البنائية: دراسة دور كل من الجنس والتخصص في ‏العلاقات بين التسويف ومتطلبات عبء العمل والتحكم ‏المدرك في الوقت والإرهاق الوجداني

Page 1199-1290
أحمد سمير

20

الإسهام النسبي للتواضع الفكري في التنبؤ بكل‏ من النرجسية الفخمة والصراع التنظيمي‏ لدى أعضاء هيئة التدريس بالجامعة

Page 1292-1362
جيهان محمد بكري بكري

21

اتجاهات معلمي الرياضيات نحو الإعداد الإلكتروني ‏للدروس والتحديات التي تواجههم ‏

Page 1363-1415
موسى حمدي

22

منهجية الإسلام في التعامل مع الانحرافات الجنسية ‏ومتطلبات تعميق دور المعاهد الإعدادية الأزهرية‏ في تعزيز الوعي بها لدى التلاميذ

Page 1417-1483
د/ أحمد عبد الغني محمد رضوان

23

أسباب العنف الأسري ومتطلبات الحد منها ‏من منظور التربية الإسلامية ‏(دراسة ميدانية على عينة من الأسر المصرية)‏

Page 1485-1535
احمد الصاوي طه شادي

24

‏"برنامج تدريبي مقترح قائم على الإدراك البصري المكاني في تنمية المهارات الحركية الأساسية‏ لدى طفل الروضة "‏

Page 1537-1567
نجوى جمعه احمد محمد

25

بعض المقترحات لتطبيق المدن المستدامة الذكية لتنقل ‏المكفوفين في ضوء رؤية مصر 2030 من وجهة‏ نظر طلبة الجامعة من المعاقين بصريا

Page 1605-1628
سماح العقيلي

26

الخصائص السيكومترية لمقياس التنظيم الذاتي ‏للطلاب ذوي صعوبات التعلم

Page 1629-1650
شيماء قشقري; منال باعامر

27

إسهامات المنظومات الشعرية التعليمية في الفكر التربوي الإسلامي وتطبيقها في التعليم المعاصر من وجهة نظر خبراء التربية: رؤية مقترحة

Page 1651-1688
فوزية العبدالكريم

28

برنامج إلكتروني تفاعلي قائم على توجهات الاقتصاد ‏الأخضر؛ لتنمية البنية والمرونة المعرفيتين، والمواطنة ‏البيئية لدى معلمي العلوم قبل الخدمة.

Page 685-834
رانيا عادل سلامه راغب; مينا عبد المسيح حنا; ماريهام ‏ الصنباوي

29

تقييم مستوى معرفة معلمي الدراسات الاجتماعية بمهارات ريادة الأعمال في سلطنة عُمان

Page 1569-1606
safiya ali; نور النجار

30

فاعلية نموذج آدي وشاير (‏CASE‏) للتسريع المعرفي في ‏تنمية مهارات التفكير الهندسي وفقًا لمستويات فان هيل ‏لدى طلاب المرحلة الإعدادية

Page 1689-1757
ابتسام محمد شحاته الكاشف

31

دور الأنشطة الحركية فى تنمية التفاعل الإجتماعي لدى ‏طفل الروضة فى ضوء متطلبات نظام التعليم الجديد ‏‏2.0‏

Page 1759-1799
فاطمة عطية عمران سالم

32

التعليم الاخضر بين منظور التنمية المستدامة ‏والتطبيق لوقف التغيرات المناخية

Page 1801-1829
شيماء زكي; جمال ‏ منصور

33

المعايير الأخلاقية لاستخدام الذكاء الاصطناعي في البحث التربوي

Page 1831-1853
موسى فتيل

34

وحدة مقترحة في فيزياء النانو وتطبيقاتها التكنولوجية ‏لتنمية مفاهيم النانو تكنولوجي والاتجاه نحوها لدى طلاب المرحلة الثانوية

Page 1851-1897
منال حسن

35

النموذج البنائي للعلاقات السببية بين التقبل ‏التكنولوجي في ضوء نموذج ‏‎(TAM)‎‏ والذكاء الاصطناعي ‏والسلوك الابتكاري لدى الطلبة المعلمين تخصص العلوم ‏والرياضيات سلطنة عمان

Page 1899-1931
حمود الشكري; ميمي إسماعيل; سعيد السنيدي

36

استكشاف إبداع معلمي التربية الدينية في المرحلة المتوسطة في المملكة العربية السعودية من خلال استجاباتهم على مقياس الإبداع

Page 1933-1957
سلطان العتيبي

37

‏ تصور مقترح لمتطلبات تفعيل برامج التربية التعويضية ‏للتلاميذ المتعثرين قرائيًا وكتابيًا ولغويًا وحسابيًا ‏بمدارس التعليم العام ومدارس التربية الخاصة من ‏منظور علم الأعصاب التربوي

Page 1959-2024
وائل كمال الدين هاشم مصطفي

38

دور الجامعات المصرية في نشر ثقافة استدامة البيئة ‏دراسة على عينة من طلبة جامعة المنصورة

Page 2025-2047
محمد حسن عبد السلام

39

دور الجمعيات الأهلية في تحسين نوعية الحياة ‏للنساء الأوْلي بالرعاية في ضوء الاتجاهات ‏المعاصرة‏ في تنمية المجتمع

Page 2049-2098
بخيت محمد محمد السيد

40

استخدام الذكاء الاصطناعي لتنمية التواصل الكتابي باللغة الألمانية لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية بالمدارس الرسمية المتميزة للغات في مصر

Page 2099-2136
هبه قناوى ابراهيم صالح عبد الله