iKNiTO Journal Management System
Toggle navigation
Home
Volume & Issue:
Volume 128, Issue 128, December 2024, Page 1-2136
1
تفعيل أدوار التنمية المهنية المستدامة ومجالاتها لتحقيق الصلابة التربوية لدي المعلمين
Page
1-24
محمد الأصمعي
View Article
|
PDF
634.53 K
|
View on SCiNiTO
2
مهارات السلوك التكيفى محكا لتشخيص الإعاقة الذهنية فى ضوء بعض الإعتبارات التربوية
Page
25-39
عواطف حسانين
View Article
|
PDF
477.85 K
|
View on SCiNiTO
3
أدوار جامعة سوهاج في تحقيق أهداف التنمية المستدامة لدى منسوبيها في ضوء فلسفة التعليم الأخضر ) الواقع والمأمول(
Page
41-87
فيفي توفيق
View Article
|
PDF
2.3 MB
|
View on SCiNiTO
4
استراتيجيات تقويم التعليم الأخضر
Page
89-105
صبري باسط
View Article
|
PDF
561.75 K
|
View on SCiNiTO
5
المتطلبات التربوية لنجاح حاضنات الأعمال الجامعية في تحقيق التنمية المستدامة
Page
107-127
خديجة عبدالعزيز
View Article
|
PDF
534.73 K
|
View on SCiNiTO
6
متطلبات تأهيل المدارس الأهلية بمنطقة القصيم للحصول على الاعتماد في ضوء معايير هيئة تقويم التعليم والتدريب بالسعودية: دراسة مزجية
Page
128-222
جمال السيسي; عبدالفتاح الشقيران
View Article
|
PDF
1.66 MB
|
View on SCiNiTO
7
اتجاهات أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر نحو تطبيق نظام التعليم الموازي بالجامعة
Page
223-286
رمضان محمودعبد العليم عبد القادر; وليد سعيد
View Article
|
PDF
1.31 MB
|
View on SCiNiTO
8
نمذجة العلاقات السببية بين أبعاد الحيوية الذاتية والاندماج الأكاديمي والطفو الأكاديمي لدى طلاب كلية التربية.
Page
287-359
محمد عاطف محمد محمد البدرماني
View Article
|
PDF
1.32 MB
|
View on SCiNiTO
9
الكفاءة الرقمية والانفتاح على الخبرة كمنبئات برشاقة التعلم لدى طلاب الجامعة
Page
361-421
دينا أحمد حسن إسماعيل أحمد حسن إسماعيل
View Article
|
PDF
1.5 MB
|
View on SCiNiTO
10
متطلبات تحول مؤسسات التعليم الجامعي في المملكة العربية السعودية إلى جامعات مستدامة
Page
423-483
د/ منال بنت أحمد عبد الرحمن الغامدي
View Article
|
PDF
1.52 MB
|
View on SCiNiTO
11
دور الجامعات التكنولوجية في التنمية الاقتصادية: دراسة مقارنة بالولايات المتحدة الأمريكية والهند وإمكان الإفادة منها في مصر
Page
485-570
عادل محمد حسن سليمان يوسف; فيروز رمضان
View Article
|
PDF
1.52 MB
|
View on SCiNiTO
12
نمذجة العلاقات السببية بين تمايز الذات ورأس المال النفسي والشغف بالحياة والشخصية الاستباقية لدى طلاب كلية التربية
Page
571-684
مروة نشأت معوض حسن
View Article
|
PDF
3.03 MB
|
View on SCiNiTO
13
واقع خصخصة التعليم في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة ومقترحات تطويرها من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بالجامعة
Page
835-873
منصور فرغل
View Article
|
PDF
932.92 K
|
View on SCiNiTO
14
فعالية برنامج تدريبي قائم على المناعة النفسية في خفض الاستهواء الفكري والانفعالات الأكاديمية السلبية لدى طلبة الثانوية العامة مُدمني استخدام مواقع التواصل الاجتماعي
Page
875-988
عاصم السماحي
View Article
|
PDF
1.89 MB
|
View on SCiNiTO
15
برنامج مقترح في التربية الأسرية قائم على نموذج التلمذة المعرفية وأثرة في تنمية مهارات التفكير الاستراتيجي والازدهار النفسي لدى طلاب كلية التربية
Page
989-1054
هيام عبدالراضي ابوالمجد
View Article
|
PDF
1.79 MB
|
View on SCiNiTO
16
برنامج في تدريس مقر الدين والقضايا المعاصرة قائم على المدخل التفاوضي لتنمية بعض مهارات الحوار الناقد والكتابة الإقناعية لدى طلاب الفرقة الثانية شعبة التعليم الأساسي تخصص اللغة العربية بكلية التربية جامعة المنيا
Page
1055-1130
أسماء محمد محروس حسن
View Article
|
PDF
1.12 MB
|
View on SCiNiTO
17
أثر تدريس الكيمياء باستخدام خرائط التفكير المدعومة بتطبيقات الذكاء الاصطناعي في تنمية الجوانب المعرفية والاتجاه نحو التعلم الذاتي لدى طالبات المرحلة الثانوية
Page
1131-1177
منيرة محمد فهد الرشيد الرشيد
View Article
|
PDF
1.23 MB
|
View on SCiNiTO
18
التدخلات النفسية الإيجابية القائمة علي الامتنان
Page
1179-1197
نهلة الشافعي; سامية محمد صابر
View Article
|
PDF
511.25 K
|
View on SCiNiTO
19
التحليل متعدد المجموعات القائم على نموذج المعادلة البنائية: دراسة دور كل من الجنس والتخصص في العلاقات بين التسويف ومتطلبات عبء العمل والتحكم المدرك في الوقت والإرهاق الوجداني
Page
1199-1290
أحمد سمير
View Article
|
PDF
2.37 MB
|
View on SCiNiTO
20
الإسهام النسبي للتواضع الفكري في التنبؤ بكل من النرجسية الفخمة والصراع التنظيمي لدى أعضاء هيئة التدريس بالجامعة
Page
1292-1362
جيهان محمد بكري بكري
View Article
|
PDF
1.19 MB
|
View on SCiNiTO
21
اتجاهات معلمي الرياضيات نحو الإعداد الإلكتروني للدروس والتحديات التي تواجههم
Page
1363-1415
موسى حمدي
View Article
|
PDF
1.17 MB
|
View on SCiNiTO
22
منهجية الإسلام في التعامل مع الانحرافات الجنسية ومتطلبات تعميق دور المعاهد الإعدادية الأزهرية في تعزيز الوعي بها لدى التلاميذ
Page
1417-1483
د/ أحمد عبد الغني محمد رضوان
View Article
|
PDF
1.27 MB
|
View on SCiNiTO
23
أسباب العنف الأسري ومتطلبات الحد منها من منظور التربية الإسلامية (دراسة ميدانية على عينة من الأسر المصرية)
Page
1485-1535
احمد الصاوي طه شادي
View Article
|
PDF
1.01 MB
|
View on SCiNiTO
24
"برنامج تدريبي مقترح قائم على الإدراك البصري المكاني في تنمية المهارات الحركية الأساسية لدى طفل الروضة "
Page
1537-1567
نجوى جمعه احمد محمد
View Article
|
PDF
2.44 MB
|
View on SCiNiTO
25
بعض المقترحات لتطبيق المدن المستدامة الذكية لتنقل المكفوفين في ضوء رؤية مصر 2030 من وجهة نظر طلبة الجامعة من المعاقين بصريا
Page
1605-1628
سماح العقيلي
View Article
|
PDF
556.37 K
|
View on SCiNiTO
26
الخصائص السيكومترية لمقياس التنظيم الذاتي للطلاب ذوي صعوبات التعلم
Page
1629-1650
شيماء قشقري; منال باعامر
View Article
|
PDF
622.56 K
|
View on SCiNiTO
27
إسهامات المنظومات الشعرية التعليمية في الفكر التربوي الإسلامي وتطبيقها في التعليم المعاصر من وجهة نظر خبراء التربية: رؤية مقترحة
Page
1651-1688
فوزية العبدالكريم
View Article
|
PDF
770.77 K
|
View on SCiNiTO
28
برنامج إلكتروني تفاعلي قائم على توجهات الاقتصاد الأخضر؛ لتنمية البنية والمرونة المعرفيتين، والمواطنة البيئية لدى معلمي العلوم قبل الخدمة.
Page
685-834
رانيا عادل سلامه راغب; مينا عبد المسيح حنا; ماريهام الصنباوي
View Article
|
PDF
3.15 MB
|
View on SCiNiTO
29
تقييم مستوى معرفة معلمي الدراسات الاجتماعية بمهارات ريادة الأعمال في سلطنة عُمان
Page
1569-1606
safiya ali; نور النجار
View Article
|
PDF
848.16 K
|
View on SCiNiTO
30
فاعلية نموذج آدي وشاير (CASE) للتسريع المعرفي في تنمية مهارات التفكير الهندسي وفقًا لمستويات فان هيل لدى طلاب المرحلة الإعدادية
Page
1689-1757
ابتسام محمد شحاته الكاشف
View Article
|
PDF
5.02 MB
|
View on SCiNiTO
31
دور الأنشطة الحركية فى تنمية التفاعل الإجتماعي لدى طفل الروضة فى ضوء متطلبات نظام التعليم الجديد 2.0
Page
1759-1799
فاطمة عطية عمران سالم
View Article
|
PDF
924.96 K
|
View on SCiNiTO
32
التعليم الاخضر بين منظور التنمية المستدامة والتطبيق لوقف التغيرات المناخية
Page
1801-1829
شيماء زكي; جمال منصور
View Article
|
PDF
875.31 K
|
View on SCiNiTO
33
المعايير الأخلاقية لاستخدام الذكاء الاصطناعي في البحث التربوي
Page
1831-1853
موسى فتيل
View Article
|
PDF
636.99 K
|
View on SCiNiTO
34
وحدة مقترحة في فيزياء النانو وتطبيقاتها التكنولوجية لتنمية مفاهيم النانو تكنولوجي والاتجاه نحوها لدى طلاب المرحلة الثانوية
Page
1851-1897
منال حسن
View Article
|
PDF
1.21 MB
|
View on SCiNiTO
35
النموذج البنائي للعلاقات السببية بين التقبل التكنولوجي في ضوء نموذج (TAM) والذكاء الاصطناعي والسلوك الابتكاري لدى الطلبة المعلمين تخصص العلوم والرياضيات سلطنة عمان
Page
1899-1931
حمود الشكري; ميمي إسماعيل; سعيد السنيدي
View Article
|
PDF
785.96 K
|
View on SCiNiTO
36
استكشاف إبداع معلمي التربية الدينية في المرحلة المتوسطة في المملكة العربية السعودية من خلال استجاباتهم على مقياس الإبداع
Page
1933-1957
سلطان العتيبي
View Article
|
PDF
560.58 K
|
View on SCiNiTO
37
تصور مقترح لمتطلبات تفعيل برامج التربية التعويضية للتلاميذ المتعثرين قرائيًا وكتابيًا ولغويًا وحسابيًا بمدارس التعليم العام ومدارس التربية الخاصة من منظور علم الأعصاب التربوي
Page
1959-2024
وائل كمال الدين هاشم مصطفي
View Article
|
PDF
1.23 MB
|
View on SCiNiTO
38
دور الجامعات المصرية في نشر ثقافة استدامة البيئة دراسة على عينة من طلبة جامعة المنصورة
Page
2025-2047
محمد حسن عبد السلام
View Article
|
PDF
575.75 K
|
View on SCiNiTO
39
دور الجمعيات الأهلية في تحسين نوعية الحياة للنساء الأوْلي بالرعاية في ضوء الاتجاهات المعاصرة في تنمية المجتمع
Page
2049-2098
بخيت محمد محمد السيد
View Article
|
PDF
1.27 MB
|
View on SCiNiTO
40
استخدام الذكاء الاصطناعي لتنمية التواصل الكتابي باللغة الألمانية لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية بالمدارس الرسمية المتميزة للغات في مصر
Page
2099-2136
هبه قناوى ابراهيم صالح عبد الله
View Article
|
PDF
822.36 K
|
View on SCiNiTO