EKB Journal Management System

1.

معلومات عدد يوليو 2025م الجزء الأول


2.

عدد يوليو 2025م الجزء الأول كامل

Pages 1-216

3.

إشكالية تصميم نموذج تقويم موحد كمشروع فردي ومؤسسساتي في مجال التربية الخاصة

Pages 1-21
سامية رحال

4.

دور المعلم الفلسطيني في تنفيذ أدوات التقييم التربوي الحديثة وتطويرها وفق متطلبات التعليم الحديث

Pages 22-57
محمد دبوس; رجاء سويدان

5.

استجابة النظام التعليمي الفلسطيني للتحديات التربوية في ظل الطوارئ: دراسة نوعية في العملية التعليمية والتقويم خلال الحرب على غزة 2023

Pages 58-85
أحمد محمد أحمد أبو ندا

6.

الميثاق الأخلاقي كمدخل لتأصيل السلوكيات والممارسات المِهنية لمُعلمات رياض الأطفال بسلطنة عُمان (الجمعية الوطنية لتعليم الأطفال الصغار في الولايات المُتحدة الأمريكية أنموذجًا)

Pages 86-117
ماجد بن عدي بن محمد البطاشي; هاجر محمد أحمد الحوسني; تركي بن خالد بن سعيد النافعي; حسام الدين السيد محمد إبراهيم

7.

استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تطوير منظومة تقويم المتعلمين بالمرحلة الابتدائية في مصر: الواقع والتحديات والفرص المستقبلية

Pages 118-132
أحمد عبد العظيم خميس يونس

8.

تقويم الاختبارات المدرسية لبعض المواد الدراسية لتلاميذ المرحلة الابتدائية في ضوء معاييرالاختبار الجيد

Pages 133-153
حنان أحمد يوسف كرسون

9.

برامج التدريب المستمر كمدخل لتحسين كفاءة المعلمين في استخدام استراتيجيات التقويم البديل

Pages 154-181
كفايه عرباس

10.

تصورات معلمي العلوم للصف الرابع الأساسي نحو فعالية منصة (Teams Microsoft) التعليمية مع استمرار الحرب الصهيونية على قطاع غزة

Pages 182-216
علا ابراهيم الزاملي; آسيا حسام ماضي

11.

معلومات عدد يوليو 2025م الجزء الثانى


12.

عدد يوليو 2025م الجزء الثانى كامل

Pages 1-246

13.

وصمة الذات الاجتماعية والقلق لدى المعلمات الأرامل والمطلقات بمحافظة دمياط "دراسة مقارنة"

Pages 1-31
السيد محمد عبد المجيد عبد العال; صفاء محمد محمود شكل; أيمن عبد الرازق الخولي

14.

المعايير المهنية لمعلمات تربية الطفولة المُبكرة في ضوء نماذج بعض دول العالم وإمكانية الإفادة منها بسلطنة عُمان

Pages 31-79
سعود بن سليم بن سعد الشعيلي; عبد الله بن علي بن محمد الفارسي; حسام الدين السيد محمد إبراهيم

15.

الجوانب الوجدانيّة والاجتماعيّة عند المتعلّم بين التّنمية والتّقويم

Pages 80-94
فريال محمّد الحاج دياب

16.

واقع تحسين عملية خدمة المجتمع في جامعة عدن وفقًا لمنهج (six sigma)

Pages 95-136
فؤاد محمد قايد البعداني; احمد إدريس عمر عبود

17.

دور النشرات الإحصائية والدراسات البحثية للمركز التربوي في تطوير منظومة التقويم في المرحلة الابتدائية في لبنان

Pages 137-178
محي الدين عيد; على عيسى

18.

درجة توافر القيم التنظيمية لدى مديري المدارس الحكومية في سلطنة عمان من وجهة نظر المعلمين

Pages 179-214
راشد بن سليمان بن راشد الصمصامي

19.

أثر ترتيب الفقرات وفقا لمؤشر ثباتها على الخصائص السيكومترية لمقياس الدافعية للإنجاز الدراسي لدى طالبات كلية التربية بجامعة أم القرى

Pages 215-246
امنه الشمراني