EKB Journal Management System

1.

عدد اكتوبر 2025م كامل

Pages 1-539

2.

دور المدارس الخضراء في تنمية المهارات لدى طلبة مدارس التعليم الأساسي في محافظة الداخلية بسلطنة عُمان في ضوء نموذج مدينة بالي الإندونيسية

Pages 1-37
ناصر بن محمد بن حمد العوفي; حسام الدين السيد محمد ابراهيم; سيف بن ناصر بن سيف العزري

3.

درجة تطبيق نموذج الإشراف التربوي القائم على التمكين المدرسي من وجهة نظر مديرات مدارس المرحلة الابتدائية بمدينة الرياض

Pages 38-88
شيهانة محمد ضويحي العماني; ماجدة مصطفى عبد الرازق

4.

تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تعليم العلوم (K-12): دراسة تنبؤية للفرص والتحديات في ضوء رؤية مصر 2030

Pages 90-124
منــــدور عبــد الســـلام فتــح الله

5.

أثر إستراتيجية (P.Q.4R) في تنمية مهارات القراءة الحيويَّة والاستمتاع اللُّغوي لدى تلميذات الصَّف الرَّابع الأساسي بمحافظة غزَّة The Impact of the (P.Q.4R) strategy on the developing the Effective reading skills and language enjoyment among fourth-gr

Pages 125-179
رزان أسعد قنديل

6.

رؤية مقترحة لتحقيق التكافؤ الأمثل بين المجاميع في البحوث التجريبية

Pages 179-191
محمد أنور محمود

7.

فعالية برنامج تدريبي لتنمية مهارات التقويم الالكتروني لدي معلمي المدارس الثانوية الفنية التجارية

Pages 191-242
مي وطني

8.

"بناء نظام تقييم ذكي بتوظيف خوارزميات تعلم الآلة لتشخيص مهارات التفكير العلمي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية"

Pages 243-296
أمل التلواني

9.

الخصائص السيكومترية لمقياس متلازمة الإرهاق الانفعالي لدى المعلمين في ضوء نموذج الاستجابة المتدرجة ثنائي البارامتر

Pages 297-346
هشام محمد عبدالحميد الخولي

10.

التقييم السيكومتري لمقياس مهارات التواصل الاجتماعي الرقمي لدى طلاب الدراسات العليا في ضوء نظرية الاستجابة للمفردة وفق نموذج سلم التقدير (راش– أندريش) أحادي البارامتر

Pages 347-447
غادة محمد أحمد شحاتة

11.

تقويم التقنيات التعليمية الذكية في العملية التعليمية بالمرحلة الجامعية في ضوء نموذج التقبل التكنولوجي (TAM)

Pages 448-501
تهاني مجاهد البدراني; حسام الدين السيد محمد ابراهيم

12.

تطوير مقياس لقياس استعداد واتجاهات المعلمين نحو الذكاء الاصطناعي في التعليم: دراسة في البنية العاملية والخصائص السيكومترية وفق نظرية الاستجابة للفقرة

Pages 502-539
عبير علي عيظة اليامى