EKB Journal Management System

1.

فعالية برنامج إرشادي لتنشيط المناعة النفسية لدى أمهات أطفال ما قبل المدرسة المعاقين عقليًا Effectiveness of a Guidance Program to Improve the Psychological Immunity for Mothers of Pre-School Children with Intellectual Disabilities

Pages 509-556
أمل محمد حسونة; منى جابر محمد رضوان; وسام علي السيد البنا; ولاء محمد السيد عبد الله

2.

برنامج أنشطة قائم على نظرية " فجوة المعرفة" لتعزيز الفضول المعرفي لدى الأطفال في الطفولة المبكرة An activity program based on the “information gap” theory to enhance epistemic curiosity among early childhood children

Pages 557-607
سمر سعد يوسف الدويني

3.

التحديات والفرص في تطبيق الفنون التشكيلية الرقمية داخل بيئة التعلم الأكاديمية لأطفال ما قبل المدرسة "دراسة تحليلية" Challenges and Opportunities in Implementing Digital Visual Arts within the Academic Learning Environment for Preschool Children: An Analytical Study

Pages 608-696
ولاء طلعت مصطفى سبل

4.

نمذجة العلاقات السببية بين أبعاد نظرية الذكاء الناجح والاندماج النفسي والمعرفي للطالبة المعلمة بشعبة رياض الأطفال وتفاعل الطفل معها فيما بعد الكورونا "Modeling of the causal relationships between Successful intelligence, psychological and cognitive engagement among female kindergarten college students and her Interaction with the child after th

Pages 697-782
سعيد عبد المعز علي; منى نبيل عبد المعبود الخشن

5.

الحوكمة الإلكترونية كمدخل لتحقيق الصحة التنظيمية برياض الأطفال بمحافظة المنيا من وجهة نظر معلماتها في ضوء رؤية مصر 2030 " تصور مقترح" E-Governance as an Approach to Achieve Organizational Health in El Minia Governorate Kindergartens from the Perspective of Their Teachers in Light of Egypt’s Vision 2030 “A Suggested Proposal”

Pages 783-932
صفاء طلب محمد أحمد

6.

فعالية برنامج تدريبي سلوكي قائم على العلاج النفسي المتكامل المرتكز على العاطفة لتحسين حدة الصدمة ومهارات حماية الذات للأطفال المسُاء معاملتهم جنسياً المعاقين ذهنيًا القابلين للتعليم The Effectiveness of a Behavioral Training Program Based on Integrated Emotionally Focused Psychotherapy to Improve Trauma Severity and Self- protection Skil

Pages 933-1073
أندريا أنور أيوب البزنط

7.

برنامج تدريبي قائم على الفصول المقلوبة (Flipped Classrooms) لتنمية مهارات تصميم وإنتاج الوسائل التعليمية لدى الطالبة المُعلمة للأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة A training program based on flipped classrooms to develop the skills of designing and producing educational aids for a student teacher of children with special needs

Pages 1074-1174
إسراء محمد علي علي

8.

برنامج قائم على إستراتيجية التعلم المقلوب بإستخدام كتاب الواقع المعزز التفاعلي في تنمية ثقافة علم المصريات لدى طفل الروضة A program based on the flipped learning strategy using the interactive augmented reality book in developing the culture of Egyptology in kindergarten children

Pages 1175-1263
هيام مصطفى عبد الله عبد اللطيف