EKB Journal Management System

1.

التقييم التربوي الشامل والتدريس العلاجي لذوي اضطراب التعلم ‏المحدد في ضوء توصيات أدلة التشخيص العالمية

Pages 1-14
آية جابر عبد العزيز ‎ الشيخ‎

2.

فاعلية استراتيجية الوعي الصوتي في تنمية مهارات القراءة والكتابة ‏لدى طلبة المرحلة الأساسية من ذوي صعوبات التعلم في المراكز ‏التعليمية في مديرية الخليل

Pages 15-44
بسمه إياد محمد فتحي قفيشة; سعيد عوض

3.

التحديات التي تواجه الطلبة زارعي القوقعة في تنمية المهارات ‏الاجتماعية من وجهة نظر معلميهم بمدينة الرياض ‏

Pages 45-76
بيان فهد الربيع; عبدالرؤوف محفوظ

4.

فاعلية الروبوت في تنمية مهارة الكتابة لطالبات ذوات الإعاقة الفكرية ‏البسيطة ‏ ‏

Pages 77-120
خلود علي اليامي

5.

تصورات معلمات التعليم العام حول مشاركتهن في تقديم الخدمات ‏للطالبات ذوات صعوبات التعلم: دراسة نوعية ‏

Pages 103-144
ضحى علي حمّاس عسيري; سامر عبدالحميد الحساني

6.

اضطراب التوحد بين البحث العلمي والرعاية والتأهيل بمراكز بادغيش ‏بالسعودية ‏

Pages 145-156
صالح عبدالمقصود السواح

7.

العلاقة بين سمات الشخصية والألكسيثيميا لدى تلاميذ المرحلة ‏الابتدائية ذوي صعوبات التعلم

Pages 157-188
ليلى أحمد محمد ‏ محمد

8.

برنامج تدريبي قائم على نظرية "الفراكتال الموسيقي" لتحسين الأداء ‏التدريسي وتنمية مهارات التفكير ما وراء المعرفة لدى دارسي آلة البيانو ‏مضطربي الانتباه مفرطي النشاط‎ (ADHD)‎‏ ‏

Pages 189-212
نجوى فؤاد أبو النصر

9.

تصورات أسر ذوي الإعاقة الفكرية نحو ممارسة الأنشطة البدنية ‏المكيفة وعلاقتها بدافعية الإنجاز لدى أبنائهم ‏

Pages 213-258
نوف دخيل ‏ العوفي; منال محمد حسين شعبان

10.

دور البرنامج التدريبي القائم على التعلم المتمركز حول ‏المتعلم في ممارسات معلمي العلوم‎ ‎

Pages 259-290
حازم العاروري; ‎أدهم شريتح; فداء مرار‎; ‎نفين حماد; ‎‏ بعاد الخالص